لماذا تنصح النساء بالإكثار من شرب الماء أثناء الحمل؟

تحتاج المرأة خلال فترة الحمل، أن تكون أكثر تركيزاً على اتباع العادات الصحية الجيدة، ومن بينها شرب الماء الذي يحمي من التعرض للجفاف ومن أزمات أخرى خلال تلك المرحلة الصعبة، نوضحها في تلك السطور عبر أهمية الإكثار من شرب الماء أثناء الحمل.

شرب الماء أثناء الحمل

يرى الأطباء أن المرأة الحامل تحتاج إلى المياه بدرجات تفوق احتياج الشخص العادي، حيث تعمل المياه على تكوين السائل الأمنيوتي، المعروف بدوره في توفير الحماية للجنين، ليس هذا فقط، بل يعمل شرب الماء أثناء الحمل على زيادة إنتاجية الدم وبناء أنسجة جديدة مع تحسين الهضم وطرد السموم من الجسم، وهي كلها من الأمور الحيوية بالنسبة للنساء خلال مراحل الحمل المرهقة.

يشير الخبراء إلى أن الحفاظ على الجسم رطبا، يفيد المرأة أثناء الحمل بأكثر من طريقة، حيث يقلل من فرص التعرض للإمساك، كما يزيد من الطاقة ومن نعومة الجلد، علما بأن الحصول على كميات مناسبة من الماء خلال تلك المرحلة الصعبة، يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مزعجة مثل عدوى الجهاز البولي، تماما مثلما يقلل شرب الماء أثناء الحمل من فرص الولادة المبكرة.

كميات مناسبة وبدائل جيدة

في وقت تحتاج فيه النساء الحوامل إلى زيادة كميات الماء التي يحصلن عليها خلال تلك المرحلة، فإنه ينصح بالحصول على ما يتراوح بين 8 إلى 12 كوبا في اليوم الواحد، وهي الكمية التي قد تعادل حوالي 2.3 لتر تقريبا.

أما في حال شعرت المرأة بصعوبة شرب تلك الكميات من الماء بصفة يومية، فينصح حينئذ بالاعتماد على بعض البدائل الجيدة، لتعويض نقص الماء، مثل زيادة كميات الفواكه والخضروات في الوجبات اليومية وشرب الحليب والشاي والحساء.

أيضا ينصح بتجنب بعض الأمور التي تسهل من فقدان الجسم للماء، ومن بينها التعرض لدرجات حرارة مرتفعة خارج المنزل، مع أهمية تجنب الكافيين الذي لا يفيد خلال تلك المرحلة الحرجة.

في النهاية، يحذر خبراء الصحة من التعرض للجفاف خلال فترة الحمل، حيث يمكن لتلك الأزمة أن تؤدي إلى مشكلات متعددة، كأن تصاب الأم بحصوات الكلى أو بعدوى الجهاز البولي، أو أن يعاني الطفل بعد الولادة من بعض الأزمات الصحية الشكلية.

 

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status