ثقافة ومعرفة

5 أجزاء من الجسم يكشف شكلها الكثير عن طبيعة شخصيتك

شكل الوجه

شكل الوجه وسمات الشخصية

يمتلك الوجه الإنساني بنية معقدة للغاية يمكنها أن تقول الكثير عن الوظائف الاجتماعية والشخصية للفرد، حيث أشار سيزار لومبروسو مؤسس الأنثروبولوجيا الجنائية، أن كل نوع من أنواع الجريمة يمكن تحديده من خلال بنية الوجه للشخص الذي يرتكبها، كما أجريت دراسة نشرت على مجلة بلو وان جورنال في عام 2014، من خلال 160 مشاركا حيث كان المطلوب منهم تقييم معدل ذكاء 80 طالبا من الرجال والنساء من خلال صورهم وحدها.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص ذوي الوجوه الطويلة يعرفون أنهم أذكياء للغاية، بينما كان الأشخاص ذو بنية الوجه الضيقة عاطفيين عوضا عن كونهم أذكياء، كما توصلت الدراسة إلى أن الأشخاص ذوي الوجوه العريضة أكثر عرضة للإجحاف وعدم الاحساس والنجاح.

مقالات متعلقة

لون العيون

لون العيون وسمات الشخصية

عندما أدلى شكسبير ببيانه المجازي الشهير «العيون هي نافذة على روحك»، لم يكن يتوقع بعد مرور قرون أن يدعم العلماء تصريحه بالأدلة الواقعية، أجريت دراسة في جامعة أوريبرو في السويد حيث درس العلماء عيون 428 شخصا إلى جانب سماتهم الشخصية من أجل فحص ما إذا كانت أعينهم تعكس شخصيتهم أم لا، فحصوا الأنماط المختلفة للعيون.

حيث أكد الباحثون أن سمات شخصية صاحب العيون البنية مرتبطة بالفص الأمامي للدماغ المسئول عن تشكيل شخصيتنا، الأشخاص ذوو العيون البنية الكبيرة هم قادة مولودون طبيعيون وأفراد ذو درجة عالية من الذكاء، بينما الأشخاص بعيون بنية داكنة للغاية ينطوون على الانطواء والغموض والسرية، الأشخاص ذوو العيون الزرقاء الخفيفة والقزحية المتعرجة لديهم الكثير من القوة الداخلية ويميلون إلى التنافس الشديد.

في حين أن الأشخاص ذوي العيون الزرقاء الداكنة لديهم الكثير من القوة الجسدية وفي ذات الوقت الحساسية الشديدة، أما هؤلاء الأشخاص ذوي العيون السوداء تكون شخصيتهم أكثر انطوائية وغامضة.

شكل العيون

شكل العيون وسمات الشخصية

يمكنك معرفة ما إذا كان أحد الأشخاص يشعر بالسعادة أو الحزن أو الانفعال أو الغضب من خلال النظر إلى عيونه، ولكن ما لا يمكنك قوله من خلال النظر إليه مباشرة هو السمات الشخصية التي يمتلكها، مع أنه لآلاف السنين أكد خبراء قراءة الوجه أن شكل عينيك يمكن أن يظهر بدقة الصفات الخفية لشخصية شخص ما بسبب البنية العظمية للجمجمة.

حيث يميل الأشخاص ذو العيون الواسعة إلى أن يكونوا أكثر تعبيرا وعاطفية في حياتهم الشخصية، بينما يميل الأفراد ذو العيون الكبيرة إلى أن يكونوا منفتحين وذكيين وودودين، عندما تكون عيون أحد الأشخاص صغيرة وعريضة فهذا يعني أنهم مثاليون، يميل الأشخاص ذوو العيون الغائرة إلى أن يكونوا غامضين ومقيدين ، تعبر العيون على شكل اللوز عن العاطفة والرومانسية، في حين أن الأشخاص الذين لديهم عيون بارزة يميلون إلى أن يكونوا أشخاصا لديهم حضور كبير وتواصل مع الآخرين.

شكل الشفاه

شكل الشفاه وسمات الشخصية

ليس فقط أن شفاهنا لها طبعتها الفريدة بنفسها فقط مثل أصابعنا ، ولكنها أيضا تكشف الكثير عن سمات شخصيتنا لأولئك الذين يعرفون كيفية قراءتها، المؤلف جين هينر، وهو خبير في قراءة الوجه وجد أن شفتيك تؤثر على شخصيتك والطريقة التي تشعر بها تجاه الآخرين وكيف تتصرف، تظهر الشفاه جانبك العاطفي وكيف تتصرف في علاقاتك الشخصية.

الأشخاص الذين لديهم شفاه متوسطة الحجم ليس لديهم ميزات مبالغ فيها إنهم يميلون إلى أن يكونوا مستقلين في علاقاتهم ويقدرون المودة لكنهم يكرهون الدراما، بينما يميل الأشخاص ذوي الشفاه الأكبر إلى أن يكونوا إيجابيين للغاية تجاه الآخرين ويضعون احتياجات الجميع أولا، الأشخاص الذين لديهم شفاه واسعة يميلون إلى أن يكونوا سخيين وكرماء ويحبون تلبية حاجات أحبائهم، من المعروف أن الأشخاص ذوي الشفاه الرفيعة هم أكثر قدرة على المنافسة والوحدة، ويفضلون في بعض الأحيان أن يكونوا وحدهم بدلاً من قضاء بعض الوقت مع أشخاص آخرين.

الكاتب
الصفحة السابقة 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications