جمال

شمع السكر.. ووصفات طبيعية للتخلص من شعر الوجه الزائد

شعر الوجه المفرط هو موضوع حساس لكثير من النساء؛ فإنه غالبا ما يشعرهن بعدم الثقة في النفس، ولدى بعض النساء يمكن أن يرتبط بتدني احترام الذات والشعور بعدم الكفاءة، حيث تشعر غالبية النساء دائما أن شعر الوجه يمنحها مظهرا قبيحا بالفعل ويلجأن إلى إجراءات مختلفة للتخلص منه.

وهناك عدة طرق لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، بدءا من الطرق غير المؤلمة نسبيا مثل الخيط والنتف إلى التقنيات المؤلمة مثل التحليل الكهربائي.. تعرفي على الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من شعر الوجه الزائد.

الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه الزائد

 الكركم

من المعروف أن مسحوق الكركم مع مكونات أخرى مختلفة يبطئ نمو شعر الوجه ويوقفه في النهاية من إعادة النمو، وعندما يتم وضع عجينة من الكركم واللبن بانتظام، فإن هذه الوصفة قادرة على التقليل من نمو الشعر، وهذه الطريقة فعالة بشكل خاص إذا بدأت في سن مبكرة، كما أن الكركم دواء قوي للبشرة استخدم منذ فترة طويلة في أنظمة الطب الصينية والهندية وله العديد من الفوائد الصحية لبشرتك.

الكركم
الكركم

عجينة الطحين

طريقة أخرى فعالة لإزالة شعر الوجه هي استخدام عجينة الطحين، يمكن وضع خليط من دقيق الحمص والكركم وعصير الليمون أو الكريمة الطازجة على الجلد، وبمجرد أن يجف المعجون، يمكن استخدام منشفة مغموسة في الماء الدافئ لفركه في حركات دائرية لإزالة شعر الوجه الزائد.

شمع السكر

شمع السكر هو نسخة طبيعية من الشمع تستخدم في صالونات التجميل لإزالة شعر الوجه، لذا فهي أكثر أمانا وأفضل للبشرة، ويتم تحضيره عن طريق تسخين خليط من السكر والليمون والماء حتى يذوب السكر ويتحول إلى اللون البني، ولكن يجب استخدام هذا الخليط وهو لا يزال ساخنا، وبعد وضع طبقة سميكة إلى حد ما على الجلد، يجب وضع قطعة قماش موسلين أو شريط شمع على المنطقة المراد إزالتها بالشمع، ثم شد هذا الشريط في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

نوع آخر من الشمع الطبيعي يمكن استخدامه هو شمع العسل، وهو خليط من العسل والليمون والسكر يتم تسخينه بطريقة مماثلة لطريقة تسخين شمع السكر، وهو فعال للغاية في إزالة شعر الوجه الزاد، ولكنه أغلى من شمع السكر.

شمع العسل
شمع العسل

شاي النعناع

هذا العلاج فعال إذا كان نمو الشعر غير المرغوب فيه ناتجا عن الإفراط في إنتاج هرمون التستوستيرون، وثبت أن كوبا أو كوبين من شاي النعناع المصنوع عن طريق نقع أوراق النعناع الطازجة في الماء الساخن يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي يقلل من نمو شعر الوجه الزائد، ولكن لتظهر النتائج، يجب شرب هذا المشروب كل يوم.

قناع بياض البيض

يمكن وضع قناع للوجه يتكون من بياض البيض والسكر ودقيق الذرة على المنطقة التي تريدين التخلص من شعر الوجه الزائد بها، وبمجرد أن يجف القناع، يمكن فركه باستخدام قطعة قماش مبللة، ويعمل هذا القناع أيضا كمقشر للجلد الميت وله تأثير تنظيف على الجلد.

بياض البيض
بياض البيض

تضمين الاستروجين النباتي في نظامك الغذائي

الاستروجين النباتي عبارة عن منتجات نباتية تحاكي عمل هرمون الاستروجين، وهو هرمون يفرز في أجسام الإناث، هذا الهرمون يثبط نمو شعر الوجه، وهناك بعض الأطعمة الغنية به، مثل: الشمر، وبذور الكتان، وعرق السوس، ويمكن أن يساعد طهي الوجبات بهذه المكونات في تقليل كثافة شعر الوجه.

البطاطس والعدس الأصفر

من المكونات الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تساعد في إزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه هو معجون من عصير البطاطس وعصير العدس الأصفر المهروس مع قليل من عصير الليمون، ويجب نقع العدس طوال الليل ثم سحقه وتصفيته للحصول على العصير، كما يمكن أيضا إضافة العسل إلى هذا المزيج لمزيد من الفوائد.

البطاطس والعدس الأصفر
العدس الأصفر

ماء الورد مع عصير الليمون

يساعد ماء الورد وعصير الليمون في التحكم في نمو شعر الوجه غير المرغوب فيه، كما يعمل عصير الليمون أيضا على تنظيف وتطهير مسام الجلد.

هناك العديد من التقنيات الأخرى التي يمكن أن تكون فعالة إذا تم استخدامها بشكل منتظم مثل عجينة أوراق الريحان وأغشية البصل، وسر كل هذه الأساليب هو الصبر والانتظام، فيجب ألا تتوقع النساء نتائج بين عشية وضحاها بهذه الأساليب، كما قد لا تكون هذه العلاجات الطبيعية دائمة أيضا، ومع ذلك، فهي أكثر أمانا للاستخدام من الطرق المتاحة تجاريا.

ليمون
ماء الورد مع عصير الليمون
الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى