تعزز خصوبة الرجال.. فوائد شوربة الطماطم بالكريمة

تعتبر شوربة الطماطم بالكريمة من أسهل وصفات الشوربة التي تعد في وقت قصير، حيث تستغرق ساعة واحدة في تحضيرها وإعدادها، كما يمكن تناولها بجانب الخبز وتكفي لخمسة أشخاص، وهي من الوصفات التي يمكن تزويدها بالخضروات الأخرى مثل الجزر واللحوم والدجاج لإكسابها طعما مميزا.

القيمة الغذائية لشوربة الطماطم بالكريمة

تحتوي شوربة الطماطم بالكريمة على عدد من السعرات الحرارية والكربوهيدرات وفيتامين سي وفيتامين أ والصوديوم والألياف والكالسيوم والحديد والبروتين

المكونات

ربع كوب من الزبدة غير المملحة
7 أوراق من الزعتر الأخضر
بصلة واحدة متوسطة ومقطعة لشرائح رفيعة
3 فصوص من الثوم ومقطعة لشرائح رفيعة
ربع كوب من صلصة الطماطم الطبيعية
ملعقة صغيرة من السكر
ربع كوب من الكريمة البيضاء
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة عمل شوربة الطماطم بالكريمة

أحضري إناء كبيرا وضعي به مقدار الزبدة واتركيه على نار متوسطة، ثم أضيفي لها مقدار الزعتر والبصل والثوم، وقلبي تلك المكونات حتى يصبح البصل ذهبي اللون وشفافا، واتركي تلك المكونات تطهى لمدة ربع ساعة، ثم أضيفي صلصة الطماطم مع التقليب المستمر لمدة 5 دقائق حتى يتجانس هذا الخليط.
أضيفي ملعقة صغيرة من السكر و3 أكواب من الماء لشوربة الطماطم بالكريمة، واجعلي درجة الحرارة عالية في بادئ الأمر ثم اجعليها متوسطة حتى تذوب المكونات تمامًا لمدة ساعة إلا ربع.
اتركي شوربة الطماطم بالكريمة تبرد قليلاً، ثم تخلصي من أوراق الزعتر، وضعيها في الخلاط حتى تصبح ناعمة، ثم ضعيها في الوعاء على نار هادئة وأضيفي لها ربع كوب من الكريمة البيضاء وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة من الملح واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم أطفئي النار واتركيها لتبرد.
أحضري طبق تقديم وضعي به مقدارا من شوربة الطماطم بالكريمة وزينيها بأوراق النعناع والريحان.

فوائد شوربة الطماطم بالكريمة

يمكنك تناول شوربة الطماطم بالكريمة لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية ومن أهمها:

مليئة بالليكوبين

تمتاز بأنها تحتوي على مادة الليكوبين التي تكسبها اللون الأحمر والتي تتوافر بها مجموعة من مضادات الأكسدة التي تقي من الشيخوخة، كما تقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والثدي والرئة والقولون والمستقيم وما ينتج عنه من الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن، لذا يمكنك تناول حساء الطماطم 3 مرات في الأسبوع.

فقدان الوزن

هل تجد صعوبة في التخلص من وزنك؟ يمكنك تحقيق ذلك من خلال تناول شوربة الطماطم بالكريمة لأنها مليئة بالماء والألياف مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، كما تقلل كمية السعرات الحرارية والدهون.

زيادة كتلة العظام

يزيد الليكوبين الموجود بها من كتلة العظام والوقاية من هشاشة العظام، لذا يمكنك تناول مقدار منها بصفة منتظمة.

غنية بفيتامين ج

تمتاز بأنها غنية بفيتامين ج الذي يقي من انسداد شرايين القلب والسكتة الدماغية، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين ب الذي يساعد على انخفاض ضغط الدم والكوليسترول.

تعزيز الصحة النفسية

إذا كنت تشعر بالاكتئاب أو القلق يمكنك تناول كوب دافئ من شوربة الطماطم بالكريمة، فهي جيدة للجهاز العصبي نظرًا لاحتوائها على نسبة من النحاس.

تحسين الدورة الدموية

يعمل السيلينيوم الموجود بها على تحسين الدورة الدموية والوقاية من فقر الدم، لذا يمكن أن يساعد تناول الطماطم بانتظام على جعل نظام المناعة قويا.

علاج مرض السكري

يمكن أن تكون شوربة الطماطم بالكريمة إضافة رائعة لغذاء مرضى السكري، لأنها تحتوي على معدن الكروم الذي يساعد على تنظيم سكر الدم.

تعزيز الخصوبة لدى الرجال

يمكن أن يساعد تناول شوربة الطماطم بالكريمة يوميًا في تعزيز الخصوبة لدى الرجال، حيث يساعد الليكوبين على زيادة عدد الحيوانات المنوية والمساعدة على الإنجاب.

بناء الأنسجة

تعتبر مصدرا ممتازا لفيتامين A وC لبناء الأنسجة وتنشيط جينات الخلايا حديثة الولادة، كما تساعد على الحفاظ على الأوتار والأربطة، لذا يمكن تناولها يوميًا للحصول على ما يحتاجه الجسم من فيتامين C.

الآثار الجانبية الناتجة عن زيادة تناول شوربة الطماطم بالكريمة

تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، مما قد يساعد على زيادة ضغط الدم وتلف الكلى، لذا يجب عدم الإفراط في تناولها لتجنب حدوث مثل تلك المشاكل.

مصدر مصدر 1 مصدر 2

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status