اصنع بنفسك

أسهل طريقة لعمل شوربة الفطر بالكريمة

كثير منا يفضل تناول شوربة الفطر بالكريمة باعتبارها واحدة من ألذ أطباق الحساء وأشهاها، والتي يمكن تقديمها في المناسبات، إضافة إلى وجود الغلوتين بها لاحتوائها على دقيق القمح الذي يزيد من سماكتها ويعطيها قوامًا كريميًا.

طريقة عمل شوربة الفطر بالكريمة

المكونات

ربع كيلو من الفطر الأبيض
ملعقتان كبيرتان من الزبدة
نصف كوب من البصل المفروم
3 فصوص من الثوم المفروم
ملعقة كبيرة من دقيق القمح
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود البودر
كوب من الماء
كوب من اللبن
ورقتان من ورق الغار
6 ملاعق من الكريمة
ملعقتان صغيرتان من البقدونس أو الكزبرة المفرومة
نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب البودر
خبز محمص للتزيين

الطريقة

قومي بتقطيع الفطر إلى أنصاف أو أرباع، وسخني مقلاة على درجة حرارة متوسطة وذوبي بها ملعقتين كبيرتين من الزبدة، وأضيفي بعد ذلك ورق الغار وقلبيه جيدًا لمدة 3 دقائق حتى تفوح رائحتها مع الحرص على عدم حرق الزبدة.
ضعي بعد ذلك البصل المفروم و3 فصوص من الثوم، وقلبي تلك المكونات جيدًا حتى يصبح لون البصل شفافا، وأضيفي عليها شرائح الفطر المقطعة ومقدارا من الماء واستمري في التقليب حتى يجف الماء من المقلاة ويصبح لون الفطر بنيا فاتحا.
أضيفي ملعقة كبيرة من دقيق القمح وقلبيها لمدة 3 دقائق على درجة حرارة متوسطة، وضعي عليها مقدار الفلفل الأسود البودر وكوبا من الماء واخلطي تلك المكونات جيدًا.
اسكبي كوبا من اللبن كامل الدسم ومقدارا من الملح، وقلبي تلك المكونات مرة أخرى على نار منخفضة، واتركي شوربة الفطر بالكريمة تغلي ببطء لمدة 5 دقائق.
اسكبي 6 ملاعق كبيرة من الكريمة قليلة الدسم وملعقتين صغيرتين من البقدونس أو أوراق الكزبرة، واتركي تلك المكونات لتنضج على نار خفيفة لمدة دقيقتين مع التقليب المستمر.
ضعي بعد ذلك ملعقة صغيرة من جوزة الطيب لإعطاء تلك الشوربة رائحة مميزة، وقدميها وهي ساخنة مع تزيينها بمقدار من البقدونس أو الكزبرة المفرومة والخبز المحمص.

طريقة عمل شوربة الفطر بالكريمة والدجاج

المكونات

نصف كيلو من صدور الدجاج المقطعة
ملعقة من زيت الزيتون
ملعقة من الملح
نصف ملعقة من الفلفل الأسود البودر
ملعقتان كبيرتان من الزبدة
3 فصوص من الثوم المفروم
ربع كيلو من الفطر المقطع لشرائح
بصلة كبيرة مقطعة
3 حبات من الجزر المقطع
ملعقتان كبيرتان من الكرفس
نصف ملعقة صغيرة من الزعتر
ربع كوب من الدقيق
4 أكواب من مرق الدجاج
ورقة واحدة من ورق الغار
ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم
عود واحد من الروزماري

الطريقة

أحضري مقلاة وسخني بها زيت الزيتون على نار متوسطة، وأضيفي صدور الدجاج المقطع والملح والفلفل الأسود، وقلبي تلك المكونات لتنضج ويصبح لونها ذهبيا لمدة 3 دقائق، واتركيها جانبًا بعد ذلك.
قومي بتذويب الزبدة في إناء آخر، وضعي عليها الثوم والجزر والكرفس والبصل والفطر، واتركي تلك المكونات لتطهى مدة 4 دقائق مع تحريكها باستمرار، ثم ضعي الزعتر وقلبيه لمدة دقيقة أخرى حتى تفوح رائحته.
قلبي الدقيق حتى يصبح لونه بنيا فاتحا لمدة دقيقتين، ثم اسكبي مرق الدجاج وورق الغار والملح والفلفل وصدور الدجاج، واتركيها لتطهى لمدة 5 دقائق واستمري في التقليب حتى تحصلي على القوام المناسب لشوربة الفطر بالكريمة والدجاج. قدميها على الفور وزيني وجهها بالبقدونس المفروم والروزماري الجاف.

طريقة عمل شوربة الفطر بالكريمة والذرة

المكونات

200 جرام من الفطر المقطع
كوب من الذرة الصفراء المسلوقة
نصف ملعقة من الكركم البودر
بصلة متوسطة مفرومة
ملعقة صغيرة من الثوم المفروم
نصف ملعقة من الزنجبيل
ملعقة من الملح
نصف ملعقة من الفلفل الأسود
ملعقة من الكزبرة المفرومة للتزيين
كوب من اللبن
ملعقة من الفطر المفروم للتزيين
ملعقة من الذرة الصفراء للتزيين

الطريقة

ضعي ملعقة من الفطر المفروم ومقدارا من الذرة الصفراء المسلوقة في مقلاة بها ملعقة من الزبدة حتى يصبح لونها ذهبيا، وارفعيها من النار واتركيها جانبًا.
سخني ملعقة من زيت الزيتون في مقلاة أخرى، وأضيفي عليها البصل والزنجبيل والثوم المفروم والذرة والفلفل والكركم والملح، وقلبي تلك المكونات جيدًا لمدة 5 دقائق.
اسكبي مقدارا قليلا من اللبن ومقدارا قليلا من الفلفل للحصول على خليط ناعم، واتركيه ليغلي لمدة 8 دقائق وقدمي شوربة الفطر بالكريمة والذرة بعد ذلك مع شرائح الخبز المحمص.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى