السر في صوت المرأة.. لماذا لا يفهم الرجال النساء؟

ترى الكثير من النساء أن أغلب الرجال لا يملكون القدرة على الاستماع الجيد لهن ولمشاكلهن المختلفة، الأمر الذي يبدو أنه يحدث لأسباب علمية تمنع الرجل في كثير من الأحيان من الاستماع أو فهم صوت المرأة بالشكل المطلوب، كما نوضح في تلك السطور.

صوت المرأة يضاعف مجهود عقل الرجل

السر في صوت المرأة.. لماذا لا يفهم الرجال النساء؟

تؤكد دراسة أجريت في جامعات مونتريال الكندية ومارسيليا الفرنسية وجلاسكو الاسكتلندية، أن الرجل يتفاعل بصورة مختلفة مع صوت المرأة مقارنة بأصوات أقرانه من نفس الجنس، حيث تبدو بعض مناطق مخ الرجل غير نشيطة على الإطلاق عندما يتحدث له رجل آخر، فيما تبدأ تلك المناطق في العمل بجهد مع تحدث المرأة من أجل فهم كلماتها.

يكشف هذا الأمر بوضوح عن صعوبة فهم الرجال لمشاعر وأحاسيس النساء في كثير من الأحيان جراء اختلافات ذهنية وصوتية بين الجنسين، حتى مع مضاعفة جهد المخ حينها.

صوت المرأة غير موثوق فيه

السر في صوت المرأة.. لماذا لا يفهم الرجال النساء؟

بينما تزداد ثقة البشر في الشخص الذي يتحدث بطبقة صوت أكثر عمقا، وفقا لعدد من الدراسات التي ربطت بين الصوت العميق وبين زيادة فرص وصول صاحبه إلى المناصب القيادية في العمل، فإن صوت المرأة ذا النبرة المرتفعة أحيانا ما يدفع الرجل تلقائيا إلى التجاهل ومن ثم عدم فهم مشاعرها.

يبدو صوت المرأة غير موثوق فيه في الكثير من الأوقات من وجهة نظر الرجل، الأمر الذي يرتبط في تلك الحالة بحجم الحنجرة والأحبال الصوتية لدى النساء.

صوت المرأة معقد

السر في صوت المرأة.. لماذا لا يفهم الرجال النساء؟

تستخدم النساء الكثير من طبقات الصوت المختلفة عند التحدث، كما تسعى أحيانا للتحدث بطريقة ملحنة مقارنة بالرجال، وهي أمور تجعل فهم الرجل للمرأة معقدا في أغلب الأحوال، وربما يتطلب بعض الوقت من أجل قيام المخ لدى الرجل بترجمة الأحاسيس لدى المرأة.

في كل الأحوال، يبدو أن فهم الرجل للمرأة ومشاعرها أمر ليس بالسهل لأسباب علمية، إلا أن ذلك ليس له أي علاقة بثرثرة النساء التي تبين أنها أسطورة غير واقعية، حيث تؤكد الدراسات أن معدل الكلمات التي تنطق بها المرأة قريبة من معدل الرجل، بل وأحيانا ما يتحدث الرجال بكلمات أكثر على عكس المتوقع.

الكاتب

  • السر في صوت المرأة.. لماذا لا يفهم الرجال النساء؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status