صور جمعة مباركة للتهاني والتبريكات

صور جمعة مباركة يتبادلها الناس لتهنئة بعضهم البعض بيوم الجمعة على نطاق كبير، حيث أنه من الأيام المباركة لدى المسلمين في كل مكان في العالم ويحمل مكانة خاصة في قلوب الجميع فهو اليوم الذي يحتفل فيه مسلمو العالم في الأرض وجميع الملائكة في السماء.

وكما فضل الله بعض الشهور على بعض وبعض الأيام على بعض، فإنه فضل يوم الجمعة على سائر أيام الأسبوع، ففي هذا اليوم تجتمع جموع المسلمين في كل أنحاء العالم لسماع خطبة الجمعة وأداء الصلاة، ولما كان ليوم الجمعة هذا القدر الكبير عند المسلمين فقد جمعنا لكم صور جمعة مباركة وأهم الأدعية والتهاني المتداولة والتي تساعدك في تهنئة الآخرين.

فضل يوم الجمعة

صور جمعة مباركة

يوم الجمعة يحمل الكثير من الفضائل ومن أهمها أن فيه صلاة الجمعة وهي من أفضل الصلوات لدى المسلمين، والدليل على ذلك هذا الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهن ما لم تغش الكبائر” رواه مسلم، كما أن صلاة الفجر جماعة يوم الجمعة من خير الصلوات التي يصليها المسلم في الأسبوع حيث يقرأ الإمام سورة السجدة وسورة الإنسان، ومن أهم الفضائل ليوم الجمعة أنه إذا مات المسلم يوم الجمعة أو ليلتها يقيه الله من فتنة القبر، وقال النبي أيضا: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق أدم وفيه أدخل الجنة وفيه يوم القيامة”.

رسائل جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

من صور جمعة مباركة ورسائل جمعة مباركة والتي تدخل على الإنسان والسعادة والسرور ونظرا لأهمية يوم الجمعة وكمية البركة العائدة على الشخص في هذا اليوم فهناك الكثير من أجمل وأروع الصور والتي تحمل أجمل تهاني أدعية ليوم الجمعة وتكون مزينة بأدعية كثيرة والتي تكون أكثر فائدة من الصور فقط وبجانب ذلك الثواب الذي يأخذه أصدقاؤك من هذه الأدعية ستأخذ أنت أيضا الثواب.

أدعية جمعة مباركة

صور جمعة مباركةصور جمعة مباركة

نستعرض لكم أكثر الأدعية المنتشرة في صور جمعة مباركة وينتشر تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومنها:

  • بارك الله لك في يوم الجمعة وطيب السمعة وأغدق عليك النعمة وأسلم لك الباطنة وهداك طريق الجنة وشفعك رسول الأمة.
  • اللهم نسألك خير هذا اليوم المبارك فتحه ونصره وبركته.
  • إنها ليلة الجمعة المباركة أسأل الله تعالى لي ولكم ولوالدينا ولجميع المسلمين روضات وجنات النعيم، واذكروا الله يذكركم وصلوا على من أمرتم بالصلاة عليه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين “ليلة جمعة مباركة”.
  • ما أجمل أن تستيقظ من نومك في صباح يوم الجمعة شاكرا لربك معترفا بفضله فتقول “الحمد لله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي وأذن لي بذكره”، صباح جميل معطر بذكر الله.
  • في ليلة الجمعة من القلب لكم دعوة بأن يبعد الله عنكم كل هم وغم وأن يفتح لكم أبواب رحمته من السماء والأرض وما بينهما” جمعة مباركة”.

صور وكلمات عن يوم الجمعة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

صور جمعة مباركة

  • قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن يوم الجمعة “إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي”.
  • اللهم فرح قلوبنا برضاك وأذهب أحزاننا بواسع عطاياك واغفر ذنوبنا في يوم العرض ولقياك اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا إنك على كل شئ قدير “جمعة مباركة”.
  • اللهم اجبر خاطري جبرا أنت وليه فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وإني أسألك يارب أن تستقيم حياتي وألا أضيع في زحام الطريق وألا أخير بين أحب أشيائي رب أسعدني واشرح صدري وأرح قلبي ويسر لي أمري اللهم إني أستودعك راحتي فاجعلنا أسعد خلقك “جمعة مباركة”.
  • اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد ما خلق وملء ما خلق وعدد كل شيء وملء كل شيء “جمعة مباركة”.
  • اللهم إنا نسألك في صباح يوم الجمعة أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات قلوبنا، اللهم اسقنا فرحا وارزقنا من كل مداخل الخير.
  • عطر الله جمعتك برياحين الجنة وظللك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، والتالين لسورة الكهف والناجين في يوم النفخ والحشر الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم على الحوض.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status