تصوير

صور ممنوعة من العرض تكشف وجه الحياة في كوريا الشمالية

تفرض كوريا الشمالية قوانين تعسفية على المواطنين، وتسيطر بشكل صارم على صورتها محليا ودوليا من خلال منع الصور والانترنت، فالحكومة لابد ان توافق مستقبلا على الصور التي يجب ان تنشر.

لذلك، نقدم لكم مجموعة من الصور التي حظرتها حكومة كوريا الشمالية من النشر، وقام المصور بتهريبها سرا خارج الحدود لتكشف للعالم عن الحياة القاسية التي يحياها المواطن الكوري الشمالي.

كومبيوتر بلا كهرباء

كوريا الشمالية تحب أن تظهر أن الحياة اليومية داخل المؤسسات حديثة ودائما في تحسن، كما نرى في هذه الصورة، ولكن اكتشف المسؤولون انه لا يوجد كهرباء، فطلبوا حذف الصورة.

الوسوم

20 رأي على “صور ممنوعة من العرض تكشف وجه الحياة في كوريا الشمالية”

  1. حملات التشويه بدأوها رمامة شعوب الأرض ضد من جاب منخير أبوهم الأرض
    http://www.huffpostarabi.com/2017/04/18/story_n_16074094.html?ref=yfp
    يا ساتر كل دى صور يا روح أمكم
    أتتذكرون رئيسة الأرجنتين اللي مسحت بأبوهم الأرض في مجلس الأمن المحتل طيروها بعد شهرين
    فوثقوا مرحلة الاحتضار و صحوة الموت لأسرع إمبراطورية دعارة و إرهاب دولي في التاريخ

    خلوها تاكلكم الأفلام الهليودية مفضوحة لكل شعوب الأرض اليوم

    1. عفوا يا استاذ انت لاتعلم عن كوريا الشمالية منها مثلا لا دين ابدا اى نوع لا اعبد واشكر رئيس ادولة مؤسس كوريا التفكير بالدين اعدام . وكل المشاكل الاقتصادية لديهم .. منغلقون ع انفسهم لااتصالات ابدا حياة موحشه الله يكون ف عونهم لجد

  2. كوريا الشمالية بجد هى مقبرة لسكانها تحكم بقبظة صارمة لايمكن التنفس حتى … اسكن في دولة فقيرة ولا ترجوا ان تكون مواطنا بها .. حياة صارمة كئيبه فقر وامراض . ربى ينظر فيهم انسانيا .

  3. لكن يلاحظ ان الكوريين مرتاحين من وجع الدماغ خاصة لايوجد انتخابات ولا صراع علي السلطة

  4. ما هو الهدف من صناعة القنبلة النووية في كوريا الشمالية و في إسرائيل و في الو. م. أ. و في روسيا و في الصين و لماذا تعاقب دول لإنجازها القنبلة النووية و لا تعاقب أخرى لإنجازها هذه القنبلة؟.

    1. الأمريكان متخصصون فى الكيل بمكيالين (يعنى بالبلدى أو بالمصرى “”حلو عشانى و وٍحِش عشانك”” تلك هى أمريكا المتدخلة فى كل صغيرة وكبيرة فى كل الدول ما عدا طفلتها المدللة إسرائيل

  5. كل حاجة عندهم ممنوع !!! أومال إيه إللي مش ممنوع ؟ ! الحياه غير آدمية دي محصلتش حتى في روسيا أيام الشيوعية

  6. أى استهبال ودعاية ضد كوريا الشمالية وخلاص .. لم يرى النظافة فى الشوارع فى مترو الانفاق ولا النظام بين الناس ولا ان الاطفال يعملون ولكن بملابس ولسول عاه وان من يوصفهم بالمشردين ملابسهم نظيفة ومهندمة .. يا سيدى لو ذهبت الى قرى ونجوع مصر والدول العربية الغنية ايضا ستجد مناظر اشد بؤسا وقذارة وهمجية .زوليه القرى ؟ اذهب الى ارقى الاحياء بالعاصمة وصور … فعلا الاعلام سلاح الجبناء لهدم الدول ..

  7. واضح اوى ان ال تعب نفسو وحط كمية الصور والملعومات دى يقصد يشوة كوريا الشمالية مش اكتر بسبب موقف رئيسها اتجاة القدس لانو قال ان القدس عاصمة فلسطين ومستعد للحرب من اجلهم

    1. فعلا لأن معروف ان كوريا الشمالية دولة إسلامية وهتحرر القدس.. بس الله يخليك ابقى قولي هايحارب من اجلهم امتى علشان اتفرج

  8. ..
    عموما أنا أحملكم مسؤولية تعرض المواطن العربي إلى نوبة كآبة حادة اضطرته إلى الرقود في مستشفى للعلاج النفسي بعد مشاهدته صورة لانقطاع الكهرباء .. مسكين لم يتحمل الصورة الصادمة فتعرض إلى شلل عصبي كهرونفسي تصعب معالجته في أي مستشفى عالمي لولا أنه مواطن عربي وتتم معالجته في أحد المستشفيات الكبرى في بلده العربي ومجانا وتقدر الأموال التي صرفت لعلاجه من هذا الاكتئاب قرابة 127 ألف دولار لحد الآن و بسبب تأخر شفائه ظهر وزير الصحة على التلفاز يعلن استقالته من منصبه ..

    1. تعليق دمه خفيف بس ليه الناس كلها بتعلق على اذا كانت الصور تستاهل انها تكون محظورة ولا لا وبتسيب كوريا الشمالية اللي حظرتها بالفعل؟ اذا كنت انت شايف انها صور عادية ومتستاهلش كل الفيلم دا، السؤال المهم هنا: ليه كوريا الشمالية بتحظر الصور دي اللي موجودة في اماكن كتير من العالم؟ الموضوع بيتكلم عن صور حظرتها الحكومة مش بيحدد اذا كانت الصور دي تستاهل الحظر ولا لا.. ولا ايه؟

إغلاق