طرق التخلص من القشرة بأفضل الوسائل الطبيعية

يعاني الكثير من البشر من قشرة الرأس المحرجة، التي تكشف عن أزمة ناتجة عن سقوط الخلايا الميتة من الرأس، لتسيطر القشرة على الشعر بصورة مزعجة مصحوبة بالإحساس الدائم بالحكة، ما يتطلب معرفة الأسباب وراء تلك المشكلة الجمالية قبل إدراك طرق التخلص من القشرة للأبد.

أسباب ظهور القشرة

هناك الكثير من الأسباب التي ينتج عنها في النهاية ظهور قشرة الشعر، فبعيدا عن احتمالية عدم الاهتمام الجيد بالنظافة الشخصية، نجد أن عدم القيام بتمشيط الشعر بين الحين والآخر يؤدي إلى زيادة فرص ظهور القشرة، باعتبار أن تمشيط الشعر يعتبر من وسائل رعاية الجلد في منطقة الرأس بشكل طبيعي.

يعد التمتع بالجلد الجاف من أسباب ظهور القشرة لدى البعض، حيث يختلط الهواء البارد في فصل الشتاء أحيانا بالطقس الحار بداخل الأماكن المغلقة، ليتسبب في إصابة هؤلاء من أصحاب الجلد الجاف بالحكة والقشرة، علما بأن استخدام بعض منتجات العناية بالجلد والشعر أحيانا ما يؤدي إلى ظهور القشرة، تماما مثلما يؤدي الاستخدام المفرط للشامبو أحيانا إلى النتيجة نفسها.

يؤكد خبراء الصحة أن هناك بعض الأمراض التي ينتج عنها ظهور قشرة الرأس، مثل الإكزيما والصدفية، بل ومن الوارد أن يؤدي مرض سعفة الرأس إلى سيطرة القشرة على الشعر، مع الوضع في الاعتبار أن هناك مشكلات صحية تبدو بعيدة كل البعد عن أزمات القشرة تؤدي إلى نفس النتيجة المخيبة، مثلما يحدث عن المعاناة مرض باركنسون أو عند التعافي من الأزمات القلبية أو السكتات.

كذلك يلاحظ أن عدم تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين ب أو معدن الزنك من الأمور التي تساهم في ظهور القشرة، بل تعتبر المعاناة من مشاعر التوتر والقلق من العوامل المساعدة أيضا على سيطرة القشرة على الشعر بصورة محرجة أحيانا، ما يحتاج إلى اللجوء فورا إلى بعض طرق التخلص من القشرة التي نوضحها الآن.

التخلص من القشرة بالخل

من بين طرق التخلص من القشرة، يمكن الاعتماد على الخل مصحوبا بالتفاح، حيث يعتبر المزيج الشهير المعروف بخل التفاح من وسائل إنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن، وربما لا يعيبها إلا الرائحة القوية لوضع هذا السائل على الشعر، لذا ينصح دائما باللجوء لتلك الطريقة بصفة اسبوعية أو كل 4 أيام ولكن قبل الذهاب للفراش بساعتين أو أكثر.

يعمل الخل المستخدم في تلك الحالة على طرد خلايا الجلد الميتة من الرأس، كما أنه يساهم في تهدئة الفروة بالشكل المطلوب، لذا فهو من المنتجات المناسبة تماما لتحسين الحالة الصحية للشعر بشكل عام.

ينصح للتخلص من قشرة الرأس عبر خل التفاح، بمزج كوب من الخل مع آخر من الماء، قبل سكبه على الرأس، ثم نقوم بتدليك الشعر والفروة لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق، بعد ذلك تغسل الرأس بالمياه، ثم يمكننا غسل الشعر بالشكل الطبيعي المعتاد بعد مرور فترة تتراوح بين 8 إلى 12 ساعة.

التخلص من القشرة بالليمون

طريقة أخرى مذهلة من طرق التخلص من القشرة، تتمثل في اللجوء إلى الليمون صاحب التأثير القوي على قشرة الرأس، والذي ينصح بغسل الشعر به لتحقيق النتيجة المرغوبة في أسرع وقت ممكن.

يبدأ الأمر بإحضار ثمرة ليمون ثم عصرها لنحو ملعقتين، تتم إضافتهما إلى كوب مياه، قبل وضع هذا المزيج المميز على الشعر.

نحتاج بعد ذلك إلى تدليك الرأس لفترة قصيرة ربما لا تزيد عن دقيقة واحدة، ثم يتم غسل الشعر بالطريقة العادية، مع انتظار نتائج مفاجئة في أقل وقت ممكن ومع الاستخدام المستمر لتلك الطريقة الناجحة في طرد القشرة.

التخلص من القشرة بالملح

يعتبر الاعتماد على الملح من بين طرق التخلص من القشرة بنجاح أيضا، حيث يعمل الملح على مواجهة انسداد المسام المؤدي إلى ظهور القشرة، قبل أن يساهم في طرد الخلايا الميتة من الجلد، كما أنه يقوم بامتصاص الزيوت من الشعر، والتي تعرف هي الأخرى بدورها في سد المسام وتهييج فروة الرأس قبل إظهار القشرة.

تتعدد طرق التخلص من القشرة بالملح بكفاءة، حيث يمكن مزج نصف ملعقة من الملح مع ملعقة من الشامبو، للحصول على خليط مميز لتدليك الرأس بشكل دائري لدقائق قبل غسله بالمياه، ما ينصح بتكراره لمرتين أو 3 خلال الأسبوع الواحد.

يمكن الاعتماد أيضا على الملح المدعوم بالليمون وزيت الزيتون، حيث ينصح بالاستعانة بملعقتين من الملح مع ملعقة من كل من الليمون وزيت الزيتون لصنع خليط، يفضل إضافته إلى الشعر المبلل، قبل تدليكه بصورة دائرية لبعض الدقائق، ما يتكرر لنحو مرتين خلال الأسبوع أيضا.

في الختام، هي بعض من طرق التخلص من القشرة التي ثبت نجاحها مع الكثيرين، لكنها تتطلب كذلك الحرص على تمشيط الشعر وغسله بالشامبو بشكل دوري، مع التعرض لأشعة الشمس المفيدة والسيطرة على مشاعر التوتر التي تزيد من فرص ظهور القشرة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي الأول من هنا طالع الموضوع الأصلي الثاني من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status