طرق حفظ المواد الغذائية لأطول فترة ممكنة

الصفحات: 1 2 3 4 5 6 7

يعتمد الكثير من الأشخاص شراء المواد الغذائية المختلفة بكميات كبيرة تكفي للاستخدام لشهر أو أكثر، لما في ذلك من توفير لبعض النقود، لكن المشكلة التي قد تواجه المستهلكين، هي طريقة حفظها بشكل سليم دون تلف لأطول فترة ممكنة بخزانة المطبخ، في التقرير التالي نقدم طرق صحيحة لحفظ بعض المواد الغذائية التي لا غنى عنها في كل منزل.

السكر

طرق حفظ المواد الغذائية لأطول فترة ممكنة

اقرأ أيضاً

المشكلة الأساسية التي تواجه تخزين السكر، هي انتشار النمل الصغير في كثير من المطابخ، ولتفادي تلك المشكلة يخزن السكر في علب محكمة الغلق، وتضاف بضع حبات من القرنفل داخل وعاء السكر لإبعاد النمل.

الكاتب

الشاي

طرق حفظ المواد الغذائية لأطول فترة ممكنة

الشاي من المواد التي ينبغي العناية بتخزينها، فقد تتغير نكهته ويفقد طعمه ورائحته المميزة حال تعرض للإهمال في الخزانة، لذا من المهم أن يحفظ الشاي بشتى أنواعه في أوعية محكمة الغلق من “الاستانلس” للحفاظ عليه بعيدا عن الرطوبة والضوء والهواء، حتى لا يفسد ويفقد نكهته.

الكاتب

الأرز

طرق حفظ المواد الغذائية لأطول فترة ممكنة

يمكن حفظ الأرز الأبيض لفترة طويلة عبر وضعه في وعاء جاف محكم الغلق، بعيدا عن الرطوبة أو أي مصدر من مصادر المياه، ومن الممكن إطالة عمر تخزين الأرز الأبيض عبر إضافة كمية من الملح وخلطها مع الأرز في أوعية التخزين، إذ يعمل الملح على حفظ الأرز من التسوس والفساد دون أن يؤثر على طعمه، أما الأرز البني فلا يتمتع بنفس خصائص الأرز الأبيض، إذ يحتوي على الكثير من الزيوت والمعادن التي تعجل بفساده، وأقصى مدة زمنية يمكن حفظه خلالها 3 أشهر، ويخزن في أوعية نظيفة وجافة محكمة الغلق.

الكاتب

المكرونة

طرق حفظ المواد الغذائية لأطول فترة ممكنة

المكرونة بمختلف أنواعها من المواد الغذائية الموجودة بكل بيت، ويحرض العديد من الأشخاص على شرائها بكميات كبيرة نظرا لطعمها الشهي، لكنها تفسد سريعا، لا تتمتع بعمر تخزيني طويل وتتعرض للتسوس، لذا من الأفضل تجنب شراء كميات كبيرة من المكرونة، كما ينبغي شراء الأنواع المغلفة وتخزينها في علب زجاجية أو بلاستيكية نظيفة جافة محكمة الإغلاق.

الكاتب

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status