طرق طبيعية ومنزلية لشعر أكثر كثافة ولمعانا

تساقط الشعر مشكلة شائعة يعاني منها ملايين الأشخاص، ووفقًا لجمعية تساقط الشَعر الأمريكية، يمثل الصلع النموذجي للذكور أكثر من 95 بالمائة من تساقط الشعر عند الرجال، مما يؤثر على ثلثي الرجال الأمريكيين في سن الخامسة والثلاثين، حتى النساء يعانين من تساقط الشَعر، حيث وجد الباحثون أن أقل من 45 في المائة من النساء تتمتعن برأس كامل الشَعر.

البيض

طرق طبيعية ومنزلية لشعر أكثر كثافة ولمعانا

يحتاج شعرك إلى البروتين لأنه عنصر بناء أساسي لجميع الخلايا في الجسم، فالبيض يحتوي على كمية منه، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على ستة غرامات من البروتين، ويحتوي البيض أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك وفيتامين أ وبعض الفيتامينات الأخرى، التي تقوي جميع بصيلات الشعر، وهذا هو السبب في أن العديد من خبراء الشعر يوصون بمعالجة الشَعر بالبيض من مرة إلى اثنتين في الأسبوع.

زيت الزيتون

طرق طبيعية ومنزلية لشعر أكثر كثافة ولمعانا

منذ فترة طويلة يستخدم زيت الزيتون للعناية بالشعر، حيث وجد الباحثون أنه كان له العديد من الاستخدامات القديمة بما في ذلك لعلاج الأمراض، وفوائده للجلد وللشعر، وقد تكون هذه العلاجات التاريخية مرتبطة بشيء ما، حيث إن العناصر الكيميائية الأساسية الموجودة في زيت الزيتون هي حمض الأوليك وحامض النخيل والسكوالين، وكلها عبارة عن مطريات تلطف الأشياء.

الأفوكادو

طرق طبيعية ومنزلية لشعر أكثر كثافة ولمعانا

مثل البيض، يحتوي الأفوكادو على فيتامينات كثيرة جدًا، كما يحتوي على البروتين والأحماض الدهنية أوميغا 3، بل هو أيضًا بديل نباتي رائع للبيض، حيث تعمل الدهون الموجودة في الأفوكادو أيضًا على أنها مادة دهنية يمكنها استعادة الزيوت المفقودة مع تقوية الشعر.

ويمكن أن تساعد هذه الوصفة لعلاج الشعر، يمكنك خلط ثمرة أفوكادو واحدة وموزة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقم بالتدليك على فروة الرأس واتركها لمدة 30 دقيقة، ثم اشطف شعرك بشامبو خفيف، وقم بهذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status