طريقة إزالة المانكير بكل سهولة

إذا كنتِ بحاجة إلى طريقة إزالة المانكير التي يلجأ إليها العديد من الفتيات، ولكن ليس لديكِ المزيل المناسب، فلا تقلقي؛ يمكنك إزالة المانكير القديم باستخدام مجموعة متنوعة من المنتجات المنزلية الشائعة، وإليك العديد من البدائل التي تعد كل منها طريقة مبتكرة ومتوفرة.

طريقة إزالة المانكير

نعلم جميعًا كفتيات أن المانكير ذا المنظر الجذاب لا يدوم إلى الأبد! حيث إنه يبدأ بالتشقق وضياع اللون تدريجيًا حتى يصبح منظره مزعجًا؛ حينها يجب إزالته نهائيًا بدون التأثير على قوة الأظافر ولمعانها، وهذا ما سنفعله هنا معًا في كل طريقة من طرق إزالة المانكير التي سنستعملها دون اللجوء إلى أي أداة حادة للتقشير والتي بدورها ستؤلمك وتضر أظافرك وتجعلها ضعيفة قابلة للكسر أو تجعلها صفراء غير جذابة، ومن هذه الطرق ما يلي :

معجون الأسنان

كل ما عليك القيام به في طريقة إزالة المانكير هذه؛ فرك القليل من معجون الأسنان على أظافرك بفرشاة أسنان قديمة وهو سيتكفل بإزالة المانكير، حيث يحتوي المعجون على أسيتات الإيثيل الموجودة أيضًا في مزيل المانكير الصناعي أو الأسيتون، وهذه الطريقة ليست بسيطة وآمنة فحسب ولكنها ستترك أظافرك ناعمة مع القليل من اللمعان المحبب ورائحة النعناع المنعشة.

طريقة إزالة المانكير

مزيل التعرق

يعد مزيل التعرق طريقة لإزالة المانكير أيضًا بالإضافة لمهمته الأساسية، كل ما عليكِ فعله هو أن تضعي القليل منه على أظافرك وافركي بقطعة من القطن، لكن هذه الطريقة قد تستغرق أكثر من محاولة ووقتًا أطول قليلًا من المزيلات المعتادة.

مطهر اليدين

يمكنك أيضًا استعمال مطهر اليدين كطريقة لإزالة المانكير، ضعي القليل من المطهر على قطعة من القطن وافركي الأظافر، وكرري هذه الخطوة حتى تحصلي على النتائج المرجوة .

العطر

يمكن للعطر أن ينقذك في المواقف الصعبة! حيث يعد العطر مثل مزيل التعرق تمامًا، فقط رشي القليل منه على منديل ورقي وافركي أظافرك، وانتظري منه نتائج رائعة لأنه من الطرق المميزة والفعالة في إزالة المانكير للعديد من النساء في مختلف بلدان العالم.

اقرأ أيضا

بخاخات مثبتات الشعر

تحتوي بخاخات مثبتات الشعر على الكحول، والذي يعد بديلًا مثاليًا لمزيل المانكير الخاص بكِ، حيث يمكنك استخدام مثبت الشعر كأنه مزيل عن طريق رشه على أظافرك والمسح باستخدام قطعة قطن، لكن في هذه الطريقة لإزالة المانكير ستحتاجين إلى المسح بسرعة وإلا سيلتصق القطن بأظافرك.

المانكير

هل تصدقين ذلك الأمر؟! يمكنك فعلًا استخدام المانكير كطريقة لإزالة المانكير، كل ما عليكِ فعله هو وضع طبقة من المانكير الخاص بكِ أو استخدام المانكير المخصص الذي يوضع كطبقة علوية فوق المانكير أو استخدام المانكير الشفاف فكل هذه الأنواع ستعمل بنفس الكيفية، يمكنك بعدها مسح الأظافر بسرعة باستخدام القطن وستلاحظين أنه تمت إزالة الطبقة القديمة مع الطبقة الجديدة .

الخل والليمون

إذا لم يكن لديك مزيل مانكير في متناول يدك؛ يمكنك صنعه بنفسك بسهولة باستخدام الليمون والخل، حيث تعمل حموضة الليمون والخل كمذيب طبيعي تمامًا، قومي فقط بعصر ليمونة أو حتى نصف ليمونة واخلطي العصير مع القليل من الخل وامزجيهما معًا في وعاء أو كوب ثم استخدمي قطعة قطن وضعيها في المزيج واتركيها على أظافرك حتى تري النتائج التي تحتاجينها، كما ننصحك بوضع أظافرك أولًا في ماء دافئ لبضع دقائق معدودة قبل الإزالة لتتم العملية بصورة أسرع وأسهل، لكن يجب أن تحترسي إذا كان أحد أظافرك مجروحًا فإن تلك الطريقة ستؤلمك بشدة بسبب الليمون والخل.

طريقة إزالة المانكير بالليمون

نصائح يجب الحرص عليها عند التعامل مع الأظافر

تساعد الأظافر في إعطاء منظر جذاب ليديكِ؛ لذا احرصي على نظافتها من أي أوساخ أو أتربة قد تعلق بها، كما يجب التعامل معها بحرص عند استخدام أي طريقة من طرق إزالة المانكير حتى لا تتكسر.

وننوه هنا أنه قد تكون الطرق المنزلية لإزالة المانكير ليست بفاعلية الأسيتون، لكنها غير مضرة للأظافر كالأسيتون؛ فهو يعمل على جفاف الأظافر وبعض الأنواع الرديئة منه أو من المانكير قد تسبب إصفرار الأظافر بعد فترة من الزمن.

تحتاج الأظافر إلى الترطيب كما البشرة تمامًا؛ فذلك يحافظ على قوتها وحمايتها من الكسر كما يعطيها منظرًا لامعًا جذابًا، ويمكنك استعمال أي نوع من الزيوت للأظافر لكن أهمها هو زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو؛ فهما يعملان على تقوية الأظافر مما يساعد على زيادة طولها بطريقة ملحوظة دون كسرها.

مصدر المصدر 1 المصدر 2

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status