طريقة تخزين البطاطس الفرنسية في البراد وأبرز فوائدها

نقدم لك طريقة تخزين البطاطس الفرنسية في الفريزر، فهي من أشهر الخضروات التي يحبها معظم الأفراد وخاصة المقلية والمطهية منها، بالإضافة إلى غناها بالبروتينات والفيتامينات والنشا، ويمكنك متابعة هذا المقال للتعرف على خطوات إعدادها.

طريقة تخزين البطاطس الفرنسية في الفريزر

أولاً: استخدام الملح والسكر

قومي بتقشير البطاطس إلى أصابع صغيرة واغسليها جيدًا، وضعي إناء به مقدار من الماء على النار، وأضيفي إليه مقدارا قليل من الملح والسكر، وعندما يصل إلى الغليان ضعي البطاطس به لمدة 3 دقائق، ثم أخرجيها بسرعة وضعيها على مصفاة لتجفيفها من الماء.

ثانيًا: استخدام النشا والخل

ضعي لترا من المياه الباردة وأضيفي إليه مقدارا قليلا من النشا والخل مع تقليب تلك المكونات باستمرار حتى يغلي الماء، ثم ضعي البطاطس الفرنسية لمدة 5 دقائق وأخرجيها بعد ذلك على مصفاة حتى تجف تمامًا.

ثالثًَا: استخدام الماء والخل

قشري البطاطس وقطعيها إلى أصابع صغيرة واغسليها جيدًا، وضعي الماء في إناء حتى يغلي وأضيفي بعد ذلك ربع كوب من الخل إليه، ثم ضعي مكعبات البطاطس واتركيها لمدة 5 دقائق، وأخرجيها بعد ذلك وضعيها في ماء بارد وخزينها في أكياس بالفريزر.

رابعًا: استخدام الماء والملح

قطعي البطاطس إلى أصابع صغيرة واغسليها بالماء جيدًا، وفي إناء كبير ضعي كمية من الماء ومقدارا قليل من الملح، ثم ضعي البطاطس به لمدة دقيقتين فقط وصفيها بعد ذلك ليتم تبريدها تمامًا، وقومي بتخزينها في أكياس بلاستيكية بالفريزر لحين استخدامها.

خامسًا: استخدام الزيت

قشري حبات البطاطس وقطعيها إلى أصابع رفيعة واغسليها بالماء جيدًا وضعيها على مصفاة، ثم سخني مقلاة كبيرة بها مقدار من الزيت على نار متوسطة ليتم قلي أصابع البطاطس حتى تصبح ذهبية اللون وضعيها بعد ذلك على ورق مناديل للتخلص من الزيت الزائد بها، ثم خزينها في أكياس بالفريزر وأغلقيها بإحكام لمنع دخول الهواء إليها، وعند الرغبة في استخدامها يجب إخراج الكمية المقلية بثلجها ووضعها مباشرة في الزيت.

سادسًا: استخدام الماء الساخن

قومي بتنظيفها وتقطيعها إلى أصابع وسلقها في الماء الساخن على نار هادئة وأضيفي إليها الملح ثم ضعيها في كيس مدهون بالزيت حتى تتجمد، بعد ذلك قومي بتخزينها داخل أكياس التفريز.

نصائح هامة عند تخزين البطاطس الفرنسية في الفريزر

يجب إبعاد الفاكهة أو البصل عن البطاطس المخزنة، حيث إنها تحتوي على غاز الإيثلين الذي يمكن أن يسبب تلفا لتلك الأطعمة.
يجب إبعادها أيضًا عن أي مصدر ضوئي حتى لا يساعد ذلك على إنتاج مادة السولانين.
يفضل استخدامها في فترة قصيرة للاستفادة من قيمتها الغذائية.

الفوائد الصحية للبطاطس

البطاطس لا غنى عنها في أي منزل، كما أنها تمتلك الكثير من الفوائد الصحية والتي من أهمها:

تقليل الالتهاب

تعمل خصائصها المضادة للالتهابات على تهدئة قرحة وحموضة المعدة، كما أنها تقلل الالتهاب المصاحب لالتهاب المفاصل.

تحسين صحة الدماغ

يساعد حمض ألفا ليبويك الموجود بها على تعزيز الصحة الإدراكية للمخ، كما لديه تأثير فعال على مرضى ألزهايمر، وتحتوي على معادن وفيتامينات لازمة لصحة الجهاز العصبي مثل الزنك والفوسفور وفيتامين ب 6.

تعزيز الهضم

تساعد نسبة أليافها العالية على الهضم وانتظام الأمعاء، كما تؤدي إلى التعافي السريع من الإسهال لاحتوائها على البوتاسيوم.

تعزيز النوم

يعتبر مركب التريبتوفان الموجود بها مهدئا طبيعيا للمساعدة على النوم، كما تحتوي على البوتاسيوم الذي يرخي العضلات.

علاج الهالات السوداء وانتفاخ العيون

يمكنك وضع قطع بطاطس نيئة في قطعة قماش ووضعها برفق على الهالات السوداء، ثم تركها لمدة ثلث ساعة وغسل العين بالماء بعد ذلك.

علاج البشرة الجافة

تعتبر من أنواع الخضروات الغنية بفيتامين سي، مما يساعد على علاج البشرة الجافة، ويمكنك خلط عجينة من البطاطس المبشورة مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وتركها على البشرة لمدة 25 دقيقة وغسلها بالماء البارد بعد ذلك.

جيدة للعظام

تتميز بأنها غنية بالكالسيوم والفوسفور والزنك مما يساعد على تقوية العظام، كما أنها غنية بالحديد الذي له دور هام في إنتاج الكولاجين بالجلد.

تقليل أعراض ما قبل الحيض

يساعد العصير المستخلص منها على تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض بسبب محتواها العالي من الكربوهيدرات الذي يعمل على رفع مستويات التربتوفان، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج السيروتونين في الجسم والمعروف باسم هرمون السعادة وبالتالي يحقق ذلك تحسين المزاج وتقليل القلق.

الكاتب


  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

مصدر مصدر 1 مصدر 2 مصدر 3
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status