اصنع بنفسك

طريقة عمل خبز البريوش الفرنسي

البريوش هو خبز فرنسي فاخر، انتشر في الكثير من الدول حتى أصبح من أشهر المعجنات التركية، ويمكنك تناوله على وجبة العشاء أو الإفطار، حيث يمتاز بمذاقه اللذيذ ونكهته الرائعة وسهولة وسرعة تحضيره.

طريقة عمل البريوش

المكونات

4 أكواب من الدقيق
بيضتان متوسطتان
مقدار قليل من الملح
ملعقة كبيرة من السكر
كوب إلا ربع من الجبنة
ملعقة كبيرة ونصف من الخميرة
ثلثا كوب من اللبن
ربع كوب من الزبدة السائلة
كوب من السمسم

الطريقة

أحضري إناء وسخني به ثلثي كوب من اللبن، ثم اخلطيه مع ملعقة كبيرة ونصف من الخميرة وملعقة كبيرة من السكر واتركي هذا الخليط ليختمر جانبًا لمدة 15 دقيقة.
انخلي الدقيق في إناء آخر وضعي عليه البيض والزبدة ومقدارا قليلا من الملح، وقلبي تلك المكونات جيدًا، وأضيفي خليط الخميرة واللبن والسكر، واخلطي تلك المكونات مرة ثانية حتى تتكون لديك عجينة، واتركيها لتختمر جيدًا لمدة 15 دقيقة.

قسمي العجينة إلى أجزاء متساوية، وضعي بكل واحدة مقدارا من الجبنة، وقومي بتشكيلها إلى أشكال رائعة حسب الذوق وأغلقيها بعد ذلك.
ضعي البريوش في صينية الخبز، واتركيه ليختمر لمدة نصف ساعة بعد دهان وجهه بمقدار قليل من الزبدة والسمسم، ثم جهزي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وضعي به صينية الخبز واتركيها لمدة نصف ساعة، حتى يصبح لونها ذهبيا وتقدم بعد ذلك.

طريقة عمل البريوش بالشوكولاتة

المكونات

3 أكواب من الدقيق
4 ملاعق من اللبن البودر
4 ملاعق من السكر
بيضة كبيرة
ملعقة من الفانيليا
ملعقة كبيرة من الخميرة البودر
ملعقة كبيرة من العسل الأبيض
كوب إلا ربع من المياه الدافئة
نصف كوب من الزبدة السائلة
مكونات الحشو
شوكولاتة بودر
ملعقتان كبيرتان من الزبدة السائلة

الطريقة

قومي بتذويب الخميرة في مقدار من المياه الدافئة المضاف إليها ومقدار من العسل الأبيض، واتركيها حتى تختمر وضعي عليها نصف كوب من الدقيق واتركيها مرة ثانية لمدة 10 دقائق.
اخلطي 4 ملاعق من اللبن البودر مع 4 ملاعق من السكر و3 أكواب من الدقيق، ثم ضعي على هذا الخليط بيضة مخفوقة وملعقة من الفانيليا والزبدة وقلبي تلك المكونات جيدًا، ثم أضيفي بعد ذلك خليط الخميرة وقومي بعجن تلك المكونات حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

اتركي تلك العجينة في إناء لكي تختمر وتصبح كبيرة في الحجم، وقسميها بعد ذلك إلى نصفين وافردي كل نصف منها إلى مستطيل وادهنيه بمقدار من الزبدة وضعي به مقدارا من الشوكولاتة ولفيه على شكل أسطوانة، ثم قطعيه إلى أقراص متساوية.

ضعي أقراص البريوش في صينية بها ورق زبدة لتختمر، وادهنيها بمقدار من اللبن وأدخليها الفرن المسخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، حتى تصبح ناضجة وادهنيها بعد إخراجها منه بمقدار من العسل الأبيض.

طريقة عمل خبز البريوش الفرنسي

طريقة عمل البريوش بالزبيب والقرفة

المكونات

ملعقة من الخميرة البودر
ثلث كوب من المياه الدافئة
3 أكواب ونصف من الدقيق
ملعقتان كبيرتان من السكر
ملعقة صغيرة من الملح
بشر ليمونة كبيرة
ملعقة من اللبن البودر
4 بيضات
كوب من الزبدة السائلة
صفار بيضة واحدة
ملعقة من المياه الباردة
ملعقة من الفانيليا
ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
مكونات الحشو
ربع كوب من الزبيب
ملعقة كبيرة من القرفة
ملعقتان كبيرتان من السكر البني

الطريقة

اخلطي الدقيق مع اللبن البودر والبيكنج بودر والملح واتركي هذا الخليط جانبًا، وقومي بتذويب الخميرة في مقدار من المياه الدافئة، وضعي عليها ملعقة من السكر واتركيها لتختمر لمدة 10 دقائق، وأضيفي بعد ذلك الزبدة على خليط الدقيق وقومي بعجن تلك المكونات جيدًا.

ضعي بيضة مخفوقة مخلوطة ومقدارا من الفانيليا وبشر ليمونة واحدة على خليط الزبدة والدقيق، وضعي بعد ذلك خليط الخميرة وقلبي تلك المكونات جيدًا، حتى تصبح عجينة متماسكة واتركيها لمدة 60 دقيقة لترتاح وتختمر بمكان دافئ.

افردي العجينة على سطح مرشوش بالدقيق واجعليها على شكل مستطيل، وضعي به مقدارا من السكر البني والقرفة والزبيب وأغلقيه على شكل أسطوانة، ثم قطعيها إلى دوائر وضعيها في صينية الخبز، ثم أخلطي مقدارا قليلا من الفانيليا مع مقدار من اللبن البودر ومقدار قليل من المياه الباردة، وادهني وجه البريوش، وأدخلي صينية الخبز في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة.

الكاتب


  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى