طريقة عمل البسبوسة العادية وبالقشدة والتمر

طريقة عمل البسبوسة يمكن أن يتشارك فيها الأم مع الأولاد حتى يقضوا المزيد من الوقت الممتع مع بعضهم، كما  أن البسبوسة تعد من الحلويات التي تتمتع بشهرة واسعة، ويتميز كل بلد بطريقة عمل مختلفة في طهيها، كما أنها تحظى بوضع فريد على رأس الحلويات الشرقية حيث تتميز بطعمها اللذيذ وطريقة عمل البسبوسة سهلة، وإليكم أشهر وصفات عمل البسبوسة.

 طريقة عمل البسبوسة العادية

 طريقة عمل البسبوسة العادية

مكونات البسبوسة:

  • 2 كوب من دقيق السميد
  • 2 كوب من لبن الزبادي
  • 1 كوب من السكر
  • ملعقة صغيرة من البيكنج باودر
  • ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
  • ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند
  • ربع كوب من زيت الذرة
  • فستق أو لوز أو سوداني مقشرللتزين حسب الرغبة

طريقة التحضير

  1. أحضري وعاء وضعي به دقيق السميد وبيكربوانت الصوديوم وجوز الهند المبشور والسكر والبيكنج باودر، ثم تقلب جيدًا ويصبح خليطًا مع بعضه.ثم أضيفي الزيت إلى الخليط تدريجيًا، وأضيفي إليه اللبن، وقومي بعجنه بيديك حتى تحصلي على عجينة لينة تمامًا.
  2. أحضري صينية مناسبة لحجم الخليط وادهنيها بالزيت جيدًا ثم اسكبي الخليط بها ووزعيه جيدًا بحيث يتساوى السطح ولا تزيد سماكته عن 2 سم، ثم قومي بقطع البسبوسة إلى قطع بحسب رغبتك وفي كل قطعة ضعي حبة من الفستق أو اللوز أو أي شيء لديك.
  3. يمكنك استخدام كوبين من اللبن الدافئ مضافًا إليه عصير ليمونة واحدة واتركيه ساعتين ثم ابدئي استعماله بدلا من لبن الزبادي.
  4. ثم اتركيها بالصينية لمدة خمس عشرة دقيقة قبل دخولها الفرن.
  5. ثم ضعيها في الفرن بدرجة حرارة متوسطة لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، تتأكدين أولا من تحميرها من الأسفل جيدًا، ثم تقومين بتحميرها من الوجه، وبعد أن تنضج جيدًا أخرجيها من الفرن واسكبي علىها مباشرة القطر، ولا بد أن يكون القطر باردًا أو دافئًا حتى يصل لكل أجزائها جيدًا.
مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status