طريقة عمل الكنافة بحشوات مختلفة في المنزل

طريقة عمل الكنافة بحشوات مختلفة من أهم الوصفات التي يجب على كل ربة منزل تجربتها، حيث إن طريقة عمل الكنافة بالجبن تختلف عن طريقة عمل الكنافة السادة أو المحشوة بالمكسرات، كما أن طريقة عمل الكنافة تختلف من حيث طريقة كل شيف ومذاق كل شخص.

طريقة عمل الكنافة بالجبنة

طريق عمل الكنافة بحشوات مختلفة في المنزل

المكونات

نصف كيلو من الكنافة، نصف كيلو من الجبن النابلسي وفي حالة عدم توفر هذا النوع من الجبن يمكن استبداله بجبنة بيضاء خالية من الملح مثل الريكوتا أو جبنة عكاوي وتنقع في الماء ويتم تغييره كل ربع ساعة تقريبا وتكرر العملية عشر مرات تقريبا، ونحتاج أيضا إلى حوالي 300 جرام من الجبنة الموتزريلا، كوب وربع من السمن المذاب والبارد.
عدد ستة أكواب من الشراب والذي يتم تحضيره عن طريق وضع أربعة أكواب من السكر مع كوبين من الماء ويترك ليغلي، وبعد ذلك يمكن عصر ليمونة كبيرة ويمكن إضافة ماء الورد لتزيد كثافة الشراب.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم وضع الكنافة في الفريزر حتى تتجمد تماما أي لمدة ساعتين على الأقل بعد ذلك تفرم عن طريق وضعها في محضرة الطعام حتى تصبح ناعمة للغاية، بعد ذلك نضيف كمية السمن كلها المذابة والباردة إلى الكنافة ونحركها جيدا حتى تختلط كل كمية الكنافة مع السمن وتمتزج جيدا.

وبعد ذلك يتم وضع كمية مناسبة من السمن في صينية ونضع الصينية على نار متوسطة وبعد ذلك يتم إضافة طبقة من الكنافة بسمك حوالي 1 سم ويتم الضغط عليها جيدا وتترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق تقريبا مع لف الصينية بشكل مستمر على النار حتى تتحمر الكنافة جيدا ثم نرفعها من على النار ونتركها لتبرد.

بعد ذلك يتم تفتيت الجبن جيدا ووضعها على وجه الصينية ويتم إرجاعها على النار على درجة حرارة متوسطة لمدة خمس دقائق تقريبا مع اللف المستمر للصينية على النار، بعد ذلك يتم وضع طبقة ثانية من الكنافة بسمك حوالي 1 سم متر فقط ويضغط عليها جيدا بواسطة اليد.

في صينية ثانية بنفس حجم الصينية الأولى، يتم دهنها بالسمن أيضا ويتم تقليب الكنافة حتى يكون الجانب غير المحمر من الكنافة على الصينية الجديدة ويتم وضعها على النار لمدة ثلاث دقائق أخرى مع اللف المستمر للصينية حتى يتحمر هذا الجانب من الكنافة.

بعد ذلك يتم سكب الشربات على وجهها على أن يكون الشربات باردا والكنافة ساخنة ويكون ثقيلا يمكن بعدها رش القليل من الفستق المطحون حسب الرغبة، تترك لتبرد بعد ذلك يتم تقطيعها بأي شكل حسب الرغبة وتقديمها.

طريقة عمل الكنافة الملفوفة

طريقة عمل الكنافة بحشوات مختلفة في المنزل

المكونات

نصف كيلو من الكنافة، كوب ونصف كم من السمن المذاب، علبتان من القشطة، قطر أو شربات تم شرح طريقة التحضير في الوصفة الأولى.

طريقة تطبيق الوصفة

في هذه الوصفة لا يجب وضع الكنافة في الفريزر بل الحفاظ على طول الشعر الموجود في الكنافة، حيث يتم الأخذ من شعر الكنافة وفرده على سطح مفرود وصلب، بواسطة فرشاة يتم دهن خصلة شعر الكنافة بقليل من السمن المذاب، ويتم وضع ملعقة صغيرة من القشطة في أعلى قطعة الكنافة، يتم لف خصلة الكنافة حول نفسها على شكل رول مع ثني الأطراف إلى الداخل ويتم إعادة هذه العملية حتى تنتهي الكمية كلها من الكنافة.

بعد ذلك يتم دهن صينية دائرية الشكل بالسمن بواسطة فرشاة وترص قطع الكنافة رول على الصينية على أن تكون ملتصقة ببعضها البعض وبعد ذلك يتم صب كوب من السمن المذاب على الكنافة كلها على أن تتشبع جيدا بالسمن المذاب وتدخل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وتترك لحوالي 15 دقيقة تقريبا أو حتى تتحمر من فوق وتحت ومن كل الجهات، بعد ذلك يتم سكب الشربات البارد على الكنافة فور خروجها من الفرن ويتم تزيينها بالفستق أو المكسرات حسب الرغبة.

طريقة عمل الكنافة على طريقة نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الكنافة بحشوات مختلفة في المنزل

المكونات

نصف كيلو من الكنافة ونصف كوب من السكر المطحون «السكر البودر» مع كوب من السمن والقليل من الفول السوداني المكسر وجوز الهند وأخيرا شربات بنفس طريقة الوصفة الأولى.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم خلط كمية الكنافة مع السكر البودر والسمنة المذابة وتحريكها جيدا حتى تتناغم مع بعضها البعض، بعد ذلك يتم تقسيم الكمية إلى نصفين نصف يتم فرده على الصينية ويتم الضغط جيدا بواسطة اليدين وعد ذلك يتم وضع طبقة أخرى من الزبيب وجوز الهند والفول السوداني وبعد ذلك تضاف كمية الكنافة الثانية ويتم الضغط جيدا على الصينية حتى تصبح متساوية تماما، توضع الكنافة في الفرن حتى النضج التام وبعد ذلك تسقى بالشربات البارد وتقطع.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status