جمال

منها زيت اللوز وجل الصبار.. طريقة عمل الهايلايتر بأفضل الوصفات الطبيعية

الهايلايتر هو وسيلة رائعة لإظهار ملامح بشرتك وجعلها متوهجة ومليئة بالشباب، وهناك بعض المنتجات الطبيعية التي يمكنك من خلالها إعداده، لذا نقدم لك في هذا المقال طريقة عمل الهايلايتر وهي طريقة ليست مكلفة مقارنة بالمنتجات التي تحتوي على مكونات كيميائية ضارة على الجلد.

طريقة عمل الهايلايتر

يمكنك اتباع بعض الوصفات الطبيعية لعمل الهايلايتر ومنها:

طريقة عمل الهايلايتر بجل الصبار

يساعد استخدام المرطب الجيد على البشرة بواسطة قلم التحديد المناسب في الحصول على مظهر طبيعي رائع لها، لذا يمكنك تطبيق جل الصبار على بشرتك لاحتوائها على المعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى، كما لديه خصائص مرطبة رائعة تناسب جميع أنواع البشرة، وكل ما عليك هو خلط ربع كوب من المرطب مع ملعقة صغيرة من جل الصبار وظلال العيون في إناء واحفظيه في مكان بارد لمدة 60 يوما ليتم استخدامه في عمل الهايلايتر.

طريقة عمل الهايلايتر بزيت جوز الهند

يعتبر استخدام زيت جوز الهند طريقة غير مكلفة تساعد على منع الجذور الحرة التي تؤثر بالضرر على البشرة وتسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة بها، كما أن زيت جوز الهند يساعد على ترطيب البشرة ومقاومة البكتيريا، كما يمكن استخدام بجانبه زيت فيتامين e الذي يعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة ويمنع البقع الداكنة وأيضا استخدام زيت الخروع الذي يقلل التجاعيد ويرطب البشرة، بالإضافة إلى شمع العسل الذي يقي البشرة من السموم البيئية ويحافظ على رطوبتها، لذا كل ما عليك هو إذابة ملعقتين كبيرتين من شمع العسل وخلطهما بملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة أخرى من زيت جوز الهند و5 قطرات من زيت فيتامين e وملعقة صغيرة من الميكا البودر، والاحتفاظ بهذا الخليط في وعاء صغير لحين استخدامه في عمل الهايلايتر.

طريقة عمل الهايلايتر بزيت اللوز

يمكنك عمل مكياج الهايلايتر الطبيعي في منزلك بكل سهولة، وذلك من خلال وضع كوبين من الماء على النار ليتم تسخينه، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقتين صغيرتين من شمع العسل وملعقة صغيرة من الميكا الأبيض وقلبي تلك المكونات على نار هادئة، ثم احتفظي بها في وعاء صغير، ويفضل رجه جيدا عند استخدامه في عمل الهايلايتر.

طريقة عمل الهايلايتر باللون الوردي الذهبي

يمكنك منح بشرتك اللون الوردي الذهبي وذلك من خلال خلط نصف ملعقة من مظلل الجفون البودر باللون الوردي مع 3 قطرات من زيت جوز الهند وربع ملعقة صغيرة من البودرة الذهبية اللامعة وبضع قطرات من الكريم المرطب، وقلبي تلك المكونات لتحصلي على خليط كريمي ناعم ليتم حفظه في إناء محكم واستخدامه حتى شهرين من تاريخ تخزينه.

طريقة عمل الهايلايتر بكريم الأساس

يمكنك الحصول على هايلايتر باللون الفضي اللامع على بشرتك، وذلك من خلال إحضار ملعقتين صغيرتين من كريم الأساس ويفضل أن يكون فاتحا عن لون بشرتك بدرجتين، ثم خلطه بمقدار قليل من مسحوق ظلال الجفون باللون الفضي، وبذلك يكون الهايلايتر جاهزا لاستخدامه على مناطق البشرة.

أنواع الهايلايتر

يوجد نوعان من الهايلايتر وهما:

الهايلايتر البودر

يمكن وضعه على فرشاة كبيرة على شكل مروحة لتعطي خديك مظهرا رائعا، وذلك بعد تغطية الوجه بمقدار من الكونسيلر وكريم الأساس ويمكن وضعه أيضا تحت الحاجب وعلى جسر الأنف ومنطقة الشفاه العليا، كما يمكنك استبدال الكونسيلر ببعض المكونات الطبيعية مثل ماء الورد أو الخيار والشاي البارد والبابونج.

الهايلايتر السائل

يمكنك وضعه بواسطة قطعة إسفنجية أو أطراف الأصابع وتوزيعه فوق الحاجبين بشكل جيد لجعل العين واسعة، كما يمكنك خلطه بمقدار من كريم أساس بلون أغمق من بشرتك وقومي بتوزيعه على جوانب الأنف، كما يمكنك وضعه على الشفاه لإظهار ملامحها وجعل حجمها أكبر.

نصائح هامة عند تطبيق طريقة الهايلايتر

إذا قمت باستخدام أداة التمييز بطريقة عشوائية فسوف تجعل بشرتك لامعة بشكل غير طبيعي، لذا هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمساعدتك على إتقان استخدام تلك الأداة:

  • استخدمي خافي عيوب الوجه لإبراز مناطق معينة منه مثل الأنف والشفاة والجبين.
  • قومي بتدليك منتجات الهايلايتر بأطراف أصابعك لتجنب وجود أي بقع منها على بشرتك.
  • استخدمي أداة تمييز تكون فاتحة بـ3 درجات عن لون بشرتك وضعي فوقها كريم أساس لإبراز ملامحك.
  • يجب عدم استخدام أقلام تحديد لامعة إذا كنت تريدين أن تكون بشرتك متوهجة بشكل طبيعي.
  • يمكنك الوقوف أمام النافذة لرؤية الضوء الطبيعي الذي يسقط على بشرتك وتحديد الأماكن التي تريدين تطبيق الهايلايتر بها.
الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى