طريقة عمل تشيز كيك بنكهات مختلفة

تعتبر طريقة عمل تشيز كيك من أسهل طرق الحلويات الخاطفة للنظر والمحببة للجميع، لكن طريقة عمل تشيز كيك الأمريكية هي الأكثر شهرة، لاستحسانها من قبل غالبية الأشخاص حتى أقيم لها محال خاصة في العالم العربي نظرًا للإقبال الكبير عليها برغم تعدد وتنوع حلوياتنا الشرقية، ونقدم لكم طرق عمل أنواع مختلفة وبسيطة من تشيز كيك، وجدير بالذكر أن حلوى التشيز كيك لها أصول يونانية قديمة.

 طريقة عمل تشيز كيك بـ”الجيلي”

طريقة عمل تشيز كيك

المقادير

– ثلاث علب بسكويت سادة
– 2 علبة من الجيلي أو أي فاكهة حسب الرغبة.
– عشر حبات من جبنة كيري.
– نصف كوب من الماء.
– ملعقة كبيرة جيلاتين بودرة
– علبة قشطة
– نصف علبة كريمة
– ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
– نصف ملعقة كبيرة من السكر
– نصف كوب حليب مكثف
– ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

طريقة التحضير

– ضعي البسكويت والزبدة في وعاء وقومي بخلطهما معًا حتى يمتزجا جيدًا، ثم اسكبي الخليط في صينية ذات قاعدة متحركة، وقومي بالضغط عليه حتى يتساوى الخليط وضعيه في الثلاجة.
– ثم ضعي الماء الدافئ والجيلاتين في وعاء آخر وقومي بالتقليب جيدًا.
– وفي وعاء آخر ضعي الجبنة والحليب والجيلاتين وامزجيهم ببعضهم جيدًا ثم أضيفي إليهم الكريمة واخفقي المزيج كله حتى تحصلى على قوام كريمي، ثم اسكبي الخليط على البسكويت واتركيه في الثلاجة ثلاثين دقيقة.
– قومي بقراءة طريقة تحضير الجيلي المكتوبة على العلبة وحضريها كما هي مكتوبة، ثم اسكبيها فوق طبقة الجبن، وأدخليها للثلاجة 6 ساعات ثم بالهناء والشفاء.

مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد