طفل سعيد.. و6 فوائد لتناول الشوكلاتة أثناء الحمل!

0 107

تعد فترة الحمل كالتحدي بالنسبة للنساء، حيث يتطلب الأمر الانتباه لنوعية الطعام والشراب بصورة مؤكدة، إلا أن الأمر يبدو آمنا للغاية فيما يخص الحصول على أكلة لذيذة مثل الشوكولاتة، لما ثبت من فوائدها الصحية للمرأة الحامل كما نكشف الآن.

الحماية من تسمم الحمل

تقترن تلك الحالة الصحية دائما بارتفاع غير معتاد في ضغط الدم، حيث تؤدي إلى الحمل المبكر، وربما تتسبب في وفاة الأم أو الجنين، الأمر الذي يشير إلى أهمية الاعتماد على الشوكولاتة لمواجهة تلك المخاطر، إذ تبين أن الكاكاو بما يحمل من مركب الثيوبرومين الكيميائي، يعد قادرا على إيقاف مد أعراض تسمم الحمل، وفقا لما أكدته دراسة تابعة لجامعة ييل الأمريكية من قبل.

تنظيم تدفق الدم

لا يعمل مركب الثيوبرومين المتاح بالشوكولاتة على حماية المرأة من تسمم الحمل فحسب، بل يساعد كذلك على تنظيم وضبط تدفق الدم بداخل الجسم، والفضل يعود إلى المكونات الكيميائية التي يحتوي عليها.

ولادة طفل أكثر سعادة

يؤكد بحث فنلدني نشر بجريدة “New Scientist”، على أن شعور المرأة الحامل بالتوتر خلال فترة الحمل الصعبة، يتطلب تناولها للشوكولاتة، بحيث يؤدي ذلك في النهاية إلى ولادتها لطفل أكثر سعادة، وهو ما توصل البحث الفنلندي إليه بعد ملاحظة أكثر من 300 أم ومولود، استفادوا جميعا من مركب الفينيثيلامين المتاح بالشوكولاتة.

حصد أكبر كم من مضادات الأكسدة

تحتوي الشوكولاتة على مركبات الفلافونويد، المتخمة بالعناصر المضادة للأكسدة، والتي تزيد من مناعة المرأة خلال فترة الحمل، كما تحميها من مخاطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

التزود بالفيتامينات والمعادن

في وقت تحتاج فيه المرأة الحامل لكل ما يساعدها على تحمل مشقة تلك المرحلة العصيبة، تأتي أهمية تناول الشوكولاتة الممتلئة بعناصر الحديد، وكذلك المغنيسيوم صاحب الدور الضروري المختص بزيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي بالنسبة للأحماض الدهنية.

تجنب أمراض القلب

تعمل الخصائص المضادة للأكسدة، والمتاحة بشكل خاص في الشوكولاتة الداكنة، على حماية الإنسان من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية، لذا تنصح النساء الحوامل بالاعتماد على الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة، كونها تحتوي على النسب الأكبر من مضادات الأكسدة.

تحسين المزاج

هي آخر وأكثر الميزات أهمية، بالنسبة للمرأة الحامل، التي تحتاج إلى ما يحسن حالتها النفسية مع تناول الشوكولاتة باعتدال، حتى تمر فترة الحمل بسلام.

في النهاية، تعد الشوكولاتة من الأطعمة الآمنة للنساء الحوامل، ولكن من دون المبالغة في تناولها، حتى لا تنقلب فوائد هذه الأكلة اللذيذة إلى أضرار.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد