عادات غذائية خطيرة نمارسها عند طهي الطعام

يحقق الطهي بالمنزل فوائد مختلفة للإنسان، إلا أن اتباع عادات غذائية خاطئة أثناء الطهي أو عند تناول الطعام، قد يقلب الفوائد إلى أضرار، لذا نوضح الآن بعضا من تلك العادات للتنبيه.

إزالة تجمد اللحوم

عادات غذائية خطيرة نمارسها عند طهي أو تحضير الطعام

ترك اللحوم لفترات طويلة بالخارج، يعني احتمالية تزودها بالبكتيريا، حيث تنمو بكتيريا الطعام السيئة بدرجات حرارة تتراوح بين 5 درجات إلى 60 درجة، ما يكشف عن ضرورة إزالة تجمد اللحوم فقط عبر تركها بداخل الثلاجة أو جهاز الميكرويف.

ترك الطعام خارج الثلاجة

عادات غذائية خطيرة نمارسها عند طهي أو تحضير الطعام

تنطبق القاعدة السابقة على أغلب الأكلات، حيث لا ينصح بتركها خارج الثلاجة لساعة أو ساعتين، نظرا لأن ذلك يعرضها لخطورة البكتيريا المضرة.

تذوق الطعام لاختباره

عادات غذائية خطيرة نمارسها عند طهي أو تحضير الطعام

في البداية يرى الخبراء أنه من المستحيل أن يتمكن الإنسان من تحديد إصابة الطعام بالبكتيريا من عدم إصابته، عبر تذوقه أو النظر في شكله، إلا أن الأزمة لا تتوقف عند هذا الحد، بل يمكن لتذوق قطعة بسيطة من الطعام تعلوها البكتيريا، أن تتسبب في المعاناة من تسمم خطير، لذا التخلص من الطعام المشكوك في أمره هو الحل الأسهل دائما.

غسل اللحوم قبل الطهي

عادات غذائية خطيرة نمارسها عند طهي أو تحضير الطعام

يعتقد الكثيرون أن غسل الطعام وارد في جميع الأوقات، إلا أن وضع اللحوم أسفل المياه قبل الطهي، يعد من ضمن عادات غذائية خطيرة، نظرا لأنه يؤدي إلى سهولة انتقال البكتيريا منها إلى أدوات الطهي المختلفة أو إلى الأسطح بالمطبخ.

تمليح الطعام

عادات غذائية خطيرة نمارسها عند طهي أو تحضير الطعام

من جديد نعود إلى أزمة ترك اللحوم والأطعمة خارج الثلاجة لأوقات طويلة، حيث يجذب ذلك الإجراء البكتيريا، ما يكشف عن خطورة تمليح اللحوم والأسماك في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status