عالم حواء

نظافة الشعر.. وعادات يومية للوقاية من حب الشباب

حب الشباب من المشاكل المزعجة لأصحابها، خصوصا الفتيات، وهو عبارة عن حبوب كبيرة ذات لون وردي تظهر في الوجه خصوصا على منطقة الجبين والمنطقة العليا من الخدود، وهي تنشأ لعدة أسباب من أهمها تغيير الهرمونات في فترة البلوغ، أو تراكم الزيوت والدهون على الوجه وسد المسام.

يمكن التغلب على تلك المشاكل والوقاية تماما من الإصابة بحب الشباب، عن طريق اتباع بعض الطرق الصحية والعادات البسيطة خلال اليوم، للحصول على بشرة نظيفة خالية من الزيوت الزائدة، وإتاحة مساحة مناسبة من التنفس للمسام، وكذلك إبقاء الوجه نظيفا متمتعا بطلة نضرة ورائحة عطرة.

عادات يومية للوقاية من حب الشباب

غسل الوجه

عادات يومية تساعد علي منع ظهور حب الشباب

يرى خبراء التجميل ضرورة غسل الوجه مرتين يوميا، حيث يعتبرونه أمرا هاما للغاية مع ضرورة الابتعاد عن استخدام صابون اليدين، وينصح بغسل الوجه بغسول مخصص يباع في الأسواق، يختلف حسب نوعية البشرة، مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.

النظافة والتعقيم

عادات يومية تساعد علي منع ظهور حب الشباب

احرصي دائما على تنظيف كل سطح قد يلامس وجهك، مثل ملاءات السرائر والوسائد، أيضا الفرش التي تستخدم للمكياج، وكذلك الهاتف المحمول، لذا يفضل أن يكون أي سطح معرض للتلامس مع الوجه دائما على درجة عالية من النظافة والتعقيم لمنع التلوث ومنع ظهور حب الشباب.

استخدام إسفنجة الوجه باعتدال

عادات يومية تساعد علي منع ظهور حب الشباب

يعمل الاستخدام المفرط لإسفنجة الوجه على تهيج البشرة ورفع نسب الإصابة بحب الشباب إلى حد كبير، خصوصا تلك الإسفنجة التي تستخدم لوضع مساحيق التجميل على الوجه، حيث تعمل على تهييج البشرة، ومع مرور الوقت يمكن الإصابة بالحساسية أو الحبوب، لذا ينصح باستخدامها باعتدال مع تغييرها باستمرار، كما ينصح بتجنبها حال تأثيرها على بشرة الوجه أو مع بداية ظهور الحبوب، حيث تؤدي إلى تفاقم الحالة.

نظافة الشعر

عادات يومية تساعد علي منع ظهور حب الشباب

احرصي دائما على نظافة الشعر والتخلص من الزيوت الزائدة عنه، وذلك بواسطة غسله مرتين على الأقل في الأسبوع بالشامبو المناسب لنوعية الشعر، كذلك يفضل اختيار منتجات العناية بالشعر بدقة، ومعرفة مكوناتها، لأن هناك بعض المنتجات الكيميائية التي تتسبب في إظهار حب الشباب على الوجه عند ملامستها للبشرة.

اختيار واقي الشمس

عادات يومية تساعد علي منع ظهور حب الشباب

من أجل حماية أفضل يفضل دائما وضع واقي الشمس قبل الخروج في أشعة الشمس بحوالي نصف ساعة، حتى تمتصه البشرة بشكل أفضل ويؤدي دوره في الوقاية من أشعة الشمس بشكل فعال، ولكن هناك بعض الأنواع التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت والتي تتغلغل داخل البشرة والجلد، ما يؤدي بعد ذلك إلى ظهور الحبوب المزعجة، لذلك يحب التأكد من أنواع واقي الشمس وجودتها، واختيار الأنواع الصحية الخالية من الزيوت والأنسب لبشرتك.

الكاتب

  • ميادة عبد العال

    محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى