عصائر طبيعية سهلة التحضير لإنقاص الوزن

يحاول الذين يعانون زيادة الوزن اتباع عدد مختلف من الطرق لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، وقد شهدت السنوات القليلة الماضية طفرة كبيرة في مجال إنقاص الوزن، إذ تعددت الطرق وأصبح الأمر سهلا على من يملك الإرادة، لكن أسهل الطرق وأقلها تكلفة هي تلك التي يمكن اتباعها دون وصفة طبية أو دون الحاجة لإجراء عمليات جراحية.

وتتميز عدد من العصائر بكونها تسهم في عملية إنقاص الوزن، مع الوضع في الاعتبار أن الوصفات الطبيعية لإنقاص الوزن لا تفيد في حالات السمنة المفرطة أو الوزن الزائد بسبب تناول بعض الأدوية، كما تعد ممارسة الرياضة ركنا أساسيا في أي نظام لإنقاص الوزن.

الموز وزبدة الفول السوداني

اصنع بنفسك.. عصائر طبيعية لإنقاص الوزن

يحضر هذا العصير بخلط ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني مع موزة واحدة وكوب من الزبادي و10 قطع من الثلج وملعقة صغيرة من القرفة.

يحفز هذا الخليط مناعة الجسم ويحسن عملية الأيض ويمد الجسم بالطاقة ويعطي شعورا بالشبع لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والبوتاسيوم والبريبايوتكس.

الليمون والبرتقال والتفاح

اصنع بنفسك.. عصائر طبيعية لإنقاص الوزن

تخلط 3 ثمرات من كل من الليمون والبرتقال والتفاح دون القشر، مع 6 قطع من الثلج وكوب من أوراق السبانخ.

يعمل هذا المزيج على خفض مستوى الكوليسترول بالدم بسبب احتوائه على السبانخ، كما يحتوي على حمض الستريك الذي يحسن عملية الهضم، وعصير الليمون الذي يسرع من عملية حرق الدهون، ويفضل شربه قبل القيام بأي مجهود عضلي.

الفراولة والموز والكرنب

اصنع بنفسك.. عصائر طبيعية لإنقاص الوزن

كوبان من الكرنب المقطع، وكوب من الفراولة المجمدة، مع ثمرة موز واحدة وكوبان من حليب اللوز، تخلط هذه المكونات معا، ويشرب الخليط صباحا، لأنه يمد الجسم بالطاقة ويعطي شعورا بالشبع يدوم لعدة ساعات.

السبانخ والأفوكادو والتفاح

اصنع بنفسك.. عصائر طبيعية لإنقاص الوزن

يخلط كوب من عصير التفاح غير المحلى مع ثمرة تفاح مقشرة ونصف ثمرة أفوكادو، وكوبين من أوراق السبانخ، ثم يشرب الخليط بعد تناول الطعام.

يعمل هذا العصير على تسريع عملية الأيض وحرق الدهون، كما يحتوي على عدد من المعادن ومضادات الأكسدة.

التفاح والتوت

اصنع بنفسك.. عصائر طبيعية لإنقاص الوزن

كوب من حليب اللوز، وكوب من ثمار التوت البري وثمرة واحدة من التفاح دون القشر، مع كوبين من أوراق السبانخ الطازجة و6 قطع من الثلج، تخلط جميع المكونات جيدا وتشرب بعد تناول الطعام.

يمد هذا المزيج الجسم بكمية ضخمة من مضادات الأكسدة وإنزيمات الهضم، كما يحتوي حليب اللوز على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك، وكلها عناصر مهمة جدا للجسم خلال عملية إنقاص الوزن.

الشيكولاتة والكرز

اصنع بنفسك.. عصائر طبيعية لإنقاص الوزن

كوبان من الكرز منزوع القشر والنوى، وثمرة واحدة من الموز وملعقتان من بذور الشيا وملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو مع كوب من حليب الصويا و6 قطع من الثلج، تخلط كل المكونات معا ويصبح العصير جاهزا للشرب.

تقوم بذور الشيا بدور المحفز على عملية الأيض، أما الموز فيقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويعطي المزيج شعورا عاما بالشبع، لذا يفضل تناوله صباحا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد