فوائد

عصير الموز والسبانخ وعلاقته بارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المنتشرة بشكل كبير للغاية في العالم كله، كما أنه يعد من أبرز الأمراض التي تصيب القلب والصحة العامة للجسم، لذلك يجب الحد منه سواء عن طريق أخذ الأدوية والعلاجات اللازمة وحتى اتباع بعض الوصفات الطبيعية المجربة والمضمونة.

هناك بعض الخضروات والفواكه ومشروباتها التي تتميز باحتوائها على مواد ومركبات وفيتامينات معينة قوية وقادرة على خفض ضغط الدم بشكل ممتاز، من أهمها عصير الموز والسبانخ.

عصير الموز مع السبانخ

عصير الموز والسبانخ العلاج الأمثل لمرضى ضغط الدم

يعدمن أفضل أنواع المشروبات التي تمتلك القدرة الرائعة على خفض ضغط الدم بشكل سريع وفعال للغاية، حيث إن البوتاسيوم يعتبر كلمة السر لخفض ضغط الدم، لذلك يجب الحرص دائما على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم لأنه يمتلك القدرة على عكس تأثير زيادة الصوديوم في الجسم المسبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم.

نحتاج لعمل هذا المشروب المميز إلى ثمرتين من الموز المقشر مع كوب من أوراق السبانخ و3 ملاعق من عصير البرتقال الطازج، يمكن إضافة القليل من العسل الأبيض، ويضرب في الخلاط الكهربائي ليشرب في الصباح.

أثبتت الأبحاث العلمية أن 100 جرام فقط من السبانخ تحتوي على 558 ملغ من البوتاسيوم، وأيضا 100 جرام من الموز تحتوي على حوالي 350 ملغ من معدن البوتاسيوم المذهل لحل مشاكل الضغط وتقوية عضلات القلب والشرايين والأوعية الدموية، وإضافة ملعقتين من البرتقال تعمل على إضافة 180 ملغ من البوتاسيوم الممتاز.

فوائد السبانخ

عصير الموز والسبانخ العلاج الأمثل لمرضى ضغط الدم

 

• تحتوي السبانخ على المغنيسيوم الذي يساعد على الوقاية من الداء السكري.

• تساعد في الوقاية من تسمم الحمل للمرأة الحامل إذا تم تناولها بشكل منتظم يوميا خصوصا في الشهور الأولى من الحمل.

• تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وتزيل الدهون المتراكمة على الأوعية والشرايين.

• تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من نسب الإصابة بالسرطان خصوصا سرطان البروستاتا.

فوائد الموز

 

عصير الموز والسبانخ العلاج الأمثل لمرضى ضغط الدم

• يطلق عليه «فاكهة الفلاسفة» لأنه يحتوي على معادن وفيتامينات تساعد على تغذية العقل وتقوية الذاكرة والشعور بالسعادة والبهجة.

• يحافظ على سلامة القلب والشرايين.

• يحتوي على الألياف الطبيعية التي تساعد في تحسين أداء الجهاز الهضمي.

• يقوي المناعة خصوصا عند الأطفال لذلك ينصح بأكل ثمرة موز واحدة كل يوم في الصباح.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى