فوائدصحة ولياقةلايف ستايل

علاقة وطيدة تجمع بين العنب والتخسيس

العنب من الفواكه المحببة لدى الجميع حول العالم، ويتمتع بالحجم الصغير كما يمتلئ بالماء واشتهر بعدة ألوان كالأحمر والأصفر والأخضر كما أنه يمتلك الكثير من الفوائد للجسم.

حساب السعرات الحرارية لإنقاص الوزن أمر ضروري لذلك نقدم لكم فاكهة العنب لأنها لا تحتوي على كمية كبيرة من السعرات حرارية وسوف نتعرف على فوائده في السطور القليلة المقبلة.

فوائد العنب للرجيم

لا تعد ولا تحصى.. ماذا تعرف عن فوائد العنب؟

يمكنه إنقاص نحو أربعة كيلو جرامات من الوزن الزائد كل أسبوعين تقريبا لأنه غني بالألياف الطبيعية التي تساعد على الإحساس بالشبع وفي نفس الوقت تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر المهمة التي يحتاجها وعندما يتم حساب السعرات الحرارية التي يحملها فهي قليلة جدا ولا تتعارض مع أي نظام غذائي.

فوائد طبية

  • يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان والالتهابات والعدوى المزمنة كما أنه له دور قوي في علاج الصداع النصفي.
    يلعب دورا كبيرا في علاج مشاكل التنفس، مفيد للرّبو التحسسي الشعبي، ويحفظ الرئتين من الجفاف ويبقيها رطبةً.
  • يؤدي تناول العنب إلى تخفيض تأكسد الكولسترول الضار في الدم، ممّا يحمي القلب من الجلطات، ويقي من تصلب الشرايين، وذلك لكون العنب قادرا على زيادة نسبة أوكسيد النيتريك في الدم الّذي يحدّ من تجلط الدم.
  • تناول العنب يزيد من قوة العظام، وزيادة كثافتها وحمايتها من الإصابة بالهشاشة والكسور.
  • يعمل على محاربة الإمساك المزمن، تحسين دور الأمعاء في عملية الهضم، يعمل كملين للأمعاء، ويساعد على تسهيل مرور الفضلات والسموم من الجسم؛ لاحتوائه على الألياف، والسكريّات «السيليلوز» والأحماض العضويّة.
  • يقي تناول العنب البشرة من حروق الشمس، يقاوم التجاعيد والجفاف، ويُنظّف الجلد، ويجدّد الخلايا التالفة وذلك لكونه غنيا بمضادات الأكسدة.
  • يقاوم العنب نمو وانتشار الأورام السرطانية، وذلك لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الريسفيراترول، التي تبطئ من تأكسد الخلايا المسرطنة.
  • يحمي العنب أو عصيره من مرض ألزهايمر و أمراض الأعصاب لأنه منشط جيد للذاكرة ويعمل على استقلال الجهاز النفسي والعصبي كالشلل الرعاشي وغيرها، وذلك لاحتوائه على الريسفيراترول التي تثبّط من إفراز البيتيدات المسبّب الرئيسي لمشاكل الدماغ.
الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications