علاقات

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة البعض لنا؟

تتعدد إشارات الحب التي تكشف عن رغبة شخص ما في التقرب منا، بقدر تنوع علامات الكره التي توضح مدى كراهية شخص آخر لنا، الأمر الذي نوضحه في تلك السطور عبر علامات تفصح عن مشاعر سلبية تجاهنا دون أن نتحير كثيرا.

حك الرقبة

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة الآخرين لنا؟

يمكن لحك الرقبة أن يكشف عن عدد من الأمور، والتي تبدو سلبية في كل الأحوال، حيث يقوم البعض بتلك العادة عندما تتملكهم مشاعر الشك أو عدم الموافقة على كلام المتحدث أو ربما الرغبة في الكذب أو إخفاء أمر ما، فيما تبدو تلك من علامات الكره في أوقات عدة، لذا ينصح عند ملاحظة قيام شخص بحك رقبته أثناء التحدث معك بالحرص فقط دون اتخاذ أي قرارات مصيرية معه إلا بعد التأكد.

عدم التواصل بالعينين

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة الآخرين لنا؟

يعد غياب الاتصال بواسطة العينين، من علامات الكره في كثير من الأوقات، حينها يحرص الشخص على عدم توجيه أي نظرات لمن يتحدث إليه، ليعبر ذلك إما عن عدم الرغبة في تبادل الحديث معه أو عن الشعور بالرفض الداخلي تجاهه، مع الوضع في الاعتبار أن اللجوء إلى عدم التواصل بالعين في بعض الأحيان وليس دائما قد يكشف عن كذب المتحدث وحرصه على عدم فضح ذلك بقدر الإمكان.

زم الشفاه

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة الآخرين لنا؟

من الوارد أن يلجأ الشخص إلى زم الشفاه كرد فعل لتهدئة النفس، إلا أن نفس الحركة قد تفسر شعور هذا الشخص بعدم الراحة، لذا يمكن لزم الشفاه أن توضع من بين علامات الكره، مع الوضع في الاعتبار أن عدم الراحة قد يحدث فقط بسبب سياق الحديث أو طريقة الكلام فحسب دون وجود لأي مشاعر أخرى أكثر سلبية.

بعد المسافات

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة الآخرين لنا؟

يعتبر حرص شخص ما على وجود مسافة غير معتادة بينه وبين شخص آخر، من علامات الكره تجاهه، ليس المقصود هنا بالطبع المسافة الشخصية والطبيعية والتي يحرص الجميع على الحفاظ عليها أثناء الجلوس مع الآخرين، ولكن المقصود هو البعد المبالغ الذي يفسر باعتباره عدم راحة أو عدم حب.

الابتسامة الزائفة

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة الآخرين لنا؟

في كثير من الأحيان، تبدو الابتسامة الزائفة كفيلة من أجل كشف مشاعر الكره أو الغيرة أو حتى الغضب، ما يمكن تحديده من خلال مراقبة عضلات الوجه القريبة من العينين، حيث تبدو ظاهرة بوضوح عندما يبتسم الشخص من قلبه، فيما لا يمكن ملاحظتها إن كانت الابتسامة زائفة لتعبر هنا عن مشاعر داخلية مختلفة عن الظاهرية.

الأقدام غير الموجهة

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة الآخرين لنا؟

هل تعلم أن طريقة توجيه القدمين قد تندرج تحت قائمة علامات الكره أحيانا؟ هذا ما يكشف عنه خبراء لغة الجسد حين يؤكدون أن النظر لشخص ما وتوجيه القدمين وكذلك جذع الجسم لاتجاه آخر يعتبر دليلا على الشعور بعدم الراحة تجاهه في كثير من الأوقات.

الرد المقتضب

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة الآخرين لنا؟

يمكن اكتشاف عدم محبة شخص تجاهنا عندما نبادر دوما بطرح الأسئلة عليه، فيما يبدو هو حريص على الجانب الآخر على الرد بكلمة أو 2 فقط أو 3 على الأكثر، ليفصح هنا في الغالب عن إحدى علامات الكره، وعن كونه لا يرد على الأسئلة المطروحة إلا بدافع الحفاظ على الأخلاقيات فحسب.

وضع اليدين على ذراعي المقعد

علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة الآخرين لنا؟

يبدو تفسير وضع الشخص يديه على ركبتيه مختلفا تماما عن وضعهما على ذراعي المقعد الذي يجلس عليه، فبينما تكشف الأولى عن شعوره بالرغبة في إجراء المحادثة مع الشخص الآخر، فإن الثانية لا توضح إلا شعوره بعدم الراحة ورغبته في الرحيل سريعا، لذا فإن كانت لا توجد أي أسباب حقيقية وراء حرصه على المغادرة، فإنها تعد من علامات الكره الواضحة.

في الختام، هي بعض من الإشارات الخاصة بلغة الجسد والتحدث، والتي يمكن وضعها ضمن علامات الكره في كثير من الأحيان، إلا أن استخدام العقل والمنطق دوما يعتبر مطلوبا بشدة، حتى يمكننا التفرقة بين الأفعال غير المقصودة والإشارات التي تكشف عن عدم المحبة.

الكاتب
  • علامات الكره.. كيف يمكننا اكتشاف عدم محبة البعض لنا؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى