علامات تدل على ارتفاع الكوليسترول دون أن تشعر

يؤكد الأطباء أن ارتفاعات نسب الكوليسترول في الجسم، قد تكون غير واضحة المعالم لدي البعض، بحيث يشعر الإنسان بأنه في أحسن حال، دون أن يدرك أنه يعاني من ارتفاع بالكوليسترول لسنوات طويلة، يزيد معه فرص الإصابة بأحد أمراض القلب الخطيرة، لذا نكشف عن أعراض وعلامات تدل على ارتفاع نسب الكوليسترول لديك دون انتظار.

العلامات الصفراء على الجفون

يشار إليها باسم اللويحة الصفراء، وهي علامات كبيرة صفراء اللون، تظهر على جفون العين بوضوح، لا تسبب الألم أو تؤثر بالسلب على النظر، ولكنها تشير إلى ارتفاع الكوليسترول بالجسم، لذا فمع إمكانية التخلص منها باستخدام الأحماض أو الليزر، نجد أن الوسيلة الأمثل لذلك، تتلخص في علاج الكوليسترول المرتفع قبل كل شيء.

وخز اليدين والقدمين

يصاحب ارتفاع الكوليسترول على الأغلب، انسداد عدد من أوعية الدم بالجسم، ما يوضح خطورة زيادة نسب الكوليسترول عن الحد المسموح به من ناحية، وما يوضح أيضا سر الإحساس بالوخز لدي البعض في اليدين والقدمين، على خلفية عدم حصول الأعصاب الموجودة بأطراف الجسم، على نسب الأكسجين والدم الصحي المفترض وصولها إليها، حتى تقوم بوظائفها بالصورة المطلوبة.

آلام الرقبة ومؤخرة الرأس

أزمة أخرى يخلقها الانسداد الذي يحدث بأوعية الدم، تتلخص في منع إتمام عملية الدورة الدموية بالرأس بالشكل الأمثل، لذا يشعر المريض في تلك الحالة بآلام بالرقبة، وبصداع مزعج بالرأس، يؤكد الأطباء أنه غالبا ما يصيب مؤخرة الرأس.

سرعة دقات القلب

بينما نجد أن خفقان القلب بصورة واضحة لن يضر بالصحة، كونه يحدث أحيانا عند ممارسة الرياضة البدنية، أو عند الإحساس بالتوتر أو الخوف، نفاجأ بأنه أحيانا ما يكشف عن أزمات صحية متعلقة بالقلب والأوعية الدموية، إحداها هي ارتفاع الكوليسترول بالجسم، ما ينتج أيضا عن انسداد أوعية الدم، الذي يتسبب في مشقة كبيرة للقلب، من أجل القيام بمهمته.

الدائرة الرمادية حول القرنية

وجود دائرة باللون الرمادي، حول قرنية العين التي تحيط بالقزحية، غالبا ما يشير إلى ارتفاع الكوليسترول بالجسم، بالنسبة لمن لم يتجاوزوا الـ 45 عاما، وبعيدا عن كونها ظاهرة متكررة لدي كبار السن، وهي الدائرة الرمادية التي تشكلت من خلال الكوليسترول المتراكم بالأجزاء العميقة من قرنية العين.

في النهاية، ينصح الأطباء بتناول الفواكه ذات الألياف الغذائية الصحية، والامتناع عن ممارسة العادات السيئة كالتدخين، وتقليل الكميات التي يحصل عليها الجسم من الاطعمة الدهنية وممارسة الرياضة، حيث يعد عدم الالتزام بتلك الأشياء على مدار سنوات، أمر يزيد من احتمالية ارتفاع الكوليسترول لديك، دون أن تعرف.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close