عند الاختناق والزلازل والإغماء.. خطوات ضرورية للنجاة

عند التعرض لمواقف صعبة، تظهر أهمية المعرفة، التي تمنحك فرصة الخروج من تلك الظروف القاسية دون أي خسائر، بل وإنقاذ حياتك في بعض الأحيان، عبر حيل ضرورية وبسيطة لحماية النفس والآخرين من المخاطر.

الاختناق

حينها لابد من الاحتفاظ بالهدوء، ومحاولة اللجوء للسعال بقوة، فإن لم ينجح ذلك، ينصح بالطرق على المنطقة الموجودة بأسفل الأضلاع، وبأعلى «سرة» البطن، مع تحريك الجسم للأعلى والأسفل، فإن لم ينجح ذلك أيضا، يمكن الاستعانة بكرسي والوقوف أمامه، ثم الضغط به على منطقة البطن مع حمايتها باليد، حتى يخرج الشيء المحشور بالحلق وتعود لك القدرة على التنفس بأمان.

تعطل مكابح السيارة

لا بد في البداية من إخبار الركاب الآخرين بذلك، حتى يقوموا بربط الأحزمة، كما يفترض لفت انتباه ركاب السيارات الأخرى، بالضغط بقوة على بوق السيارة واستخدام إضاءة ملفتة لهم.

بعدها ينصح بالضغط بقوة على المكابح بصورة شديدة ومفاجئة، حيث يقوم ذلك بما يشبه بإنعاش منظومة إيقاف السيارة، مع ضرورة التعامل برفق مع نظام غلق الإطارات اليدوي الموجود بجوار ناقل السرعات عند استعماله، حتى لا تتعرض السيارة للانقلاب أو ما شابه.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status