تجديد خلايا الجلد.. وفوائد غذاء ملكات النحل

يصنع غذاء ملكات النحل من إفراز حليبي يشبه الهلام، تقوم بإنتاجه عاملات النحل في خلية النحل، وهو مخصص لغذاء الملكة واليرقات والتي سوف تصبح ملكة الخلية مستقبلا فقط، ومن هنا تأتي تسميته غذاءا ملكيا، ومن فوائد غذاء ملكات النحل، احتواؤه على البروتين والسكر والدهون والفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح وغيرها من المعادن المهمة.

فوائد غذاء ملكات النحل لصحة الجسم

  • يقتل أي ميكروبات تسبب أمراضا في الجسم.
  • يعتبر فاتحا للشهية مناسبا لمن يعانون من النحافة، وفي نفس الوقت لا يسبب زيادة في الوزن.
  • يساعد غذاء ملكات النحل في رفع مستوى الخصوبة وتوازن الهرمونات ورفع القدرة الإنجابية، مما يقلل فرص العقم وعلاج المشاكل الجنسية لدى الزوجين، لأنه غني بحمض الفوليك والبروتينات وفيتامين B1 وB2 وB6.
  • غذاء الملكات له تأثير كبير على علاج تقرحات القدم السكري التي تصيب مرضى السكري، وينصح بالمداومة على تناول غذاء ملكات النحل لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وهي مدة كافية لتقضي على تقرحات القدم ومعالجتها، حيث يقضي على الأنسجة التالفة والميتة وأيضا يعزز عملية الشفاء.
  • ينصح بتناوله للأطفال في مرحلة النمو، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، ولكن هناك أضرارا للأطفال الذين يعانون من الحساسية من غذاء ملكات النحل، فهي تسبب لهم الحساسية وتهيج الجلد وتقلصات الشعب الهوائية والربو ومخاطر أخرى، ومن المهم معرفة ما إن كان يعاني الطفل من الحساسية من غذاء ملكات النحل قبل تناوله.
  • تناول غذاء الملكات عن طريق الفم أو الحقن لمدة أسبوعين إلى شهرين ونصف، يحافظ على المستوى الطبيعي للكوليسترول في الدم، ويخفضه لمن يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.
  • أظهرت إحدى الدراسات أن الرجال الذين تناولوا غذاء ملكات النحل، تحسنت لديهم عملية إنتاج الحيوانات المنوية، ويرجع هذا لأنه غني بهرمونات الستيرويد والأحماض الأمينية، والنووية والفيتامينات والأنزيمات.
  • الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، بعد تناول غذاء الملكات تحسنت لديهم القدرة الجنسية، وعلاج ضعف الانتصاب خلال فترة زمنية قصيرة.

غذاء ملكات النحل للرجال

فوائد غذاء ملكات النحل للنساء

  1. فعال في علاج مرض السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان القولون، حيث يعمل على تنشيط وتنظيم تدفق الدم إلى الخلايا المصابة بالسرطان.
  2. يتميز غذاء ملكات النحل بتركيبته العجيبة والمذهلة للعقل، حيث ثبت عند تناوله لمدة لا تقل عن 3 أشهر، أنه قد يساهم بشكل فعال في التقليل من أعراض انقطاع الطمث، وأيضا يساعد في التخفيف من ظهور أعراض سن اليأس، ومفيد لمن يعانون من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، ويساهم في تخفيف الأعراض، مثل انحباس السوائل والتهيج وزيادة الوزن.
  3. يعتبر غذاء الملكات مليئا بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن، لذا يعد مكملا غذائيا طبيعيا يفيد المرأة الحامل والجنين، فهو يحتوي على العناصر الغذائية الكاملة، ولكن لم تثبت الدراسات فعالية أو أضرار غذاء الملكات على المرأة الحامل، لذا لا ينصح بالإفراط في تناوله، ويمكن تناوله بجرعات متوسطة لتنجب الأضرار المحتملة.

غذاء ملكات النحل للبشرة

يحتوي هذا الغذاء على الحديد وفيتامين سي والليبيد والسكر والماء بنسبة 66%، حيث يعتبر الغذاء المثالي للحفاظ على صحة البشرة، ويعالج الاضطرابات التي تصيب الجلد، ويحتوي غذاء ملكات النحل على نسبة عالية من الماء التي تمنح الجسم الرطوبة، وتحمي البشرة من الإصابة بالجفاف، ويكافح الالتهابات، وتساعد الأحماض الأمينية على تجديد خلايا الجلد والبشرة وتحافظ عليها، ويعود ذلك لدخول الأحماض الأمينية في تركيب الكولاجين وهو الذي يعمل على تجديد الخلايا.

أضرار غذاء ملكات النحل

تعتمد الجرعة على الحالة الصحية والعمر، ويفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، ومن أضراره:

  • ‏يسبب نزيفا في القولون وأيضا إسهالا دمويا.
  • قد يسبب تناول غذاء الملكات حدوث تورم في الحلق.
  • يسبب آلاما في المعدة لمن يعانون حساسية من غذاء ملكات النحل.
  • يكون للبعض حساسية ضد الغذاء الملكي، فقد تحدث الإصابة بالأكزيما أو التهابات بالجلد.
  • انخفاض ضغط الدم ‏من أضرار تناول غذاء الملكات الممكنة، ولا ينصح لمن يعاني انخفاضا في الدم أن يتناول غذاء ملكات النحل.
  • ولمن يعانون من مرض الربو أو الحساسية ضد الغذاء الملكي، لا ينصح بتاتا بتناولها لأنها قد تسبب أضرارا وآثارا تسبب الوفاة.
  • يفضل عدم تناول غذاء الملكات أثناء فترة الحمل والرضاعة، لأنه إلى الآن لم تتوفر معلومات ودراسات مؤكدة، عن حدوث تفاعل أو آثار غذاء ملكات النحل للمرضعة أو للحامل.

الكاتب

  • كاتبة وأم لـ4 أطفال، أكتب في مجالات الأمومة والطفولة من واقع تجربتي الشخصية وخبرتي، هوايتي القراءة، وأؤمن بأن ما نتعلمه من الإخفاق أكثر من الذي نتعلمه من النجاح. فلا تسمح للإخفاق أن يوقفك عن بناء شخصيتك.

مصدر المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status