غسل الملابس وتنظيف المنزل.. وسائل لإطالة عمر المرأة

  • دراسة حديثة تفاجئ الفتيات من محبي الراحة والحياة المرفهة، عندما تكشف لهن عن السر الغائب عن أذهانهن، والتمثل في دور أعمال المنزل التقليدية، مثل مسح الأرض وغسل الملابس والأطباق، في إطالة العمر.

الأنشطة المنزلية والعمر

ربما يعد القيام بأعمال التنظيف، وغسل وكي الملابس، وغيرها من الأمور المنزلية البحتة، ليس بالشيء المسلي لأي شخص، إلا أنه يفيده أقصى استفادة ممكنة، عندما يتسبب في إطالة عمره، وفقا لدراسة حديثة.

توصلت الدراسة التي أجريت بواسطة أساتذة من جامعة بافالو الأمريكية، على نحو 6000 امرأة، تتراوح أعمارهن بين الـ63 والـ99 عاما، إلى أن قيام النساء بأعمال المنزل العادية، من شأنه أن يحقق لهن استفادة صحية ليس كبيرة، عندما يساعدهن في إتباع نشاط بدني يومي، يؤدي إلى إطالة أعمارهن بصورة ملحوظة.

أوضحت الدراسة الأمريكية وبالأرقام، أن المرأة التي تقوم بأعمال المنزل الخفيفة نسبيا، وبمعدل نصف ساعة يومية، تتراجع لديها فرص الوفاة بنسبة 12%، فيما تصل تلك النسبة لنحو 39%، عندما تصنف تلك الأعمال بالشاقة، ولنصف ساعة أيضا من المجهود البدني.

تعقيب الخبراء

في وقت تأتي فيه تلك الدراسة لتؤكد دور أعمال المنزل في تحسين الوضع الصحي للنساء، مع اتباع روتين شبه يومي من ممارسة المجهود البدني، يكشف الباحث وراء الدراسة الأخيرة، مايكل لامونتي، عن رأيه في تلك النتائج المثيرة للجدل، حيث يقول: “القيام بأي مجهود أفضل من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق، لذا فالقيام بمجهود بدني ضعيف، من شأنه أن يساهم في تحسين الوضع الصحي للإنسان، حتى وإن أعتقد عدم جدواه”.

من هنا يشير الخبراء إلى أن التكاسل عن الذهاب لصالة الألعاب الرياضية لحمل الأوزان، أو الذهاب للنوادي من أجل الركض لبعض الوقت، ليس نهاية المطاف، بل يتمثل الحل هنا في ضرورة القيام ببعض من أعمال المنزل، التي تبين أنها أحد أسرار إطالة العمر للكثير من السيدات حول العالم.

الجدير بالذكر، أن تلك هي الدراسة الأولى التي تلمح إلى أهمية القيام بأعمال المنزل، لاكتساب صحة أفضل، إلا أنها ليست الأولى التي تشير إلى دور المجهود البدني في إطالة العمر، حيث سبق وأن أكدت دراسة تابعة لجامعة ليستر الإنجليزية، على دور المشي السريع في إطالة عمر المرأة بنحو 15 سنة، مقابل 20 سنة للرجل.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد