جمال

فوائد غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنيّة لمعاملة خاصة للغاية كونها أكثر أنواع البشرة إزعاجًا، فدائمًا ما يظهر عليها الكثير من المشكلات الجلديّة، ولعل الخطوة الأهم في روتين العناية بالبشرة الدهنية هو اختيار الغسول الأنسب لها، لذا جمعنا لكِ بعض تجارب غسول سيتافيل في مقالنا لليوم غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب.

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

خُصصَ غسول سيتافيل للبشرة الدهنية بتركيبة فريدة من نوعها، له قوام رغويّ مميّز يتناسب مع البشرة الدهنية، أمّا عن تركيبته فيدخل فيها نسبة عالية من الأحماض، والفيتامينات المُساعدة في توزيع دهون وزيوت البشرة المُصاحبة دائمًا للبشرة الدهنية، وبالتالي يحفظ البشرة من ظهور مشكلة حب الشباب التي تؤثر على صاحبات البشرة الدهنية بشكلٍ سيئ للغاية.

يعمل غسول سيتافيل للبشرة الدهنيّة في القضاء على الكمية الزائدة من الدهون، والتي تؤدي إلى زيادة لمعان البشرة بشكلٍ زائد عن الحد الطبيعي، وبفضل تلك الخواص ينصح الكثير من أطباء الجلدية المتخصصين، بضرورة استخدامه بشكل مستمر للحصول على بشرة مثالية قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا: أفضل تونر للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

أنواع غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

لم تعتمد سيتافيل العلامة الرائدة عالميًا على نوع واحد فقط من غسول البشرة الدهنية، بل تم طرح مجموعة من أنواع غسول سيتافيل المناسبة تمامًا مع صاحبات البشرة الدهنية، إذ تتّضح أنواعه فيما يلي:

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية Cetaphil oily skin cleanser

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب
غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

يتميّز هذا النوع من غسول سيتافيل بتركيبته الفريدة من نوعها على البشرة، فتساهم في الحد من الدهون الزائدة بالبشرة، وحمايتها من خطر الإصابة بالجفاف المشكلة الأكثر إزعاجًا للنساء، يقوم غسول سيتافيل أيضًا بتنقية الوجه من الشوائب والأتربة العالقة به، بالإضافة إلى قدرته الفائقة في الحفاظ على البشرة من البثور السوداء، والحبوب المُصاحبة للوجه الدهنيّ.

غسول سيتافيل للبشرة المعرضة لحب الشباب

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب
غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

يمكنكِ اختياره كغسول رغوي خفيف على البشرة، يقوم بدور فعّال في تهدئة تهيّج والتهابات الوجه، التي تؤدي في النهاية إلى تكوّن حب الشباب، حيث يضمن لكِ استخدامه تنقية مسام البشرة من البكتيريا الضارة والأتربة الموجودة بها، إذ تمثّل أكثر الأسباب الرئيسية وراء ظهور حب الشباب المزمن.

يساعد هذا النوع أيضًا من غسول سيتافيل في توزيع الحموضة على البشرة بشكلٍ فائق، ليُصبح الوجه خاليا من الدهون المتراكمة المؤثرة على حيوية البشرة بشكلٍ ملحوظ، وأخيرًا ما يميّزه عن غيره من الأنواع الأخرى أنّه مختبر من قِبَل مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين.

غسول سيتافيل البنفسجي للبشرة الدهنية

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب
غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

أثبتت العديد من الدراسات مدى فعّالية غسول سيتافيل البنفسجي الرغويّ في تنظيف البشرة الدهنية بعمقٍ شديد، حيث يُنظفها من الأتربة أو الزهم الزائد العالق بها والذي يؤثر على نضارة البشرة ويجعلها شاحبة اللون، الجدير بالذكر أيضًا أنّ هذا النوع يحتوي على نسبة عالية من الزنك الطبيعي الذي يساعد في التخلّص من دهون الوجه الزائدة.

أمّا قدرته على تنظيف البشرة من آثار المكياج فهي مثالية وفعّالة، حيث يضمن لكِ التخلّص من البكتيريا الضارة وتنظيف المسام للحصول على بشرة نظيفة تمامًا، لهذا السبب ينصح الكثير من أطباء الجلديّة بهذا النوع من غسول سيتافيل لما يمتلكه من خصائص مميزة للبشرة.

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية والعادية

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب
غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

يُستخدم هذا النوع من غسول سيتافيل لجميع أنواع البشرة، لذا فهو النوع المُفضّل لدى النساء، فيقوم بدورٍ رائع في تنقية مسام البشرة من الزيوت الزائدة، وتجنّب إصابتها بالجفاف في نفس الوقت، مما يمنحكِ بشرة نظيفة خالية من الشوائب والبكتيريا، التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجلديّة المنتشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

مكونات غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

يتكوّن غسول سيتافيل للبشرة الدهنية من مجموعة بسيطة من المكونات الفريدة من نوعها، لتضمن نضارة مثالية للوجه، وتشمل المكونات ما يلي:

  • بولي إيثيلين جليكول.
  • أكوا.
  • ميثيل بارابين.
  • لينالول.
  • جليسيريل.
  • والعديد من المكونات الطبيعيّة الأخرى.

كيف تختارين غسولا مناسبا للبشرة الدهنية؟

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب
غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

إذا كنتِ في حيرة من أمرك فهناك مجموعة من الخطوات، التي يجب اتباعها عند اختيار الغسول المناسب مع نوع وطبيعة بشرتك، وتتضح تلك الإرشادات في الآتي:

  • في حال امتلاك بشرة ذات قاعدة مائية، لا بد من الابتعاد نهائيًا عن الغسول الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت، كي لا تزيد حدة المشكلة.
  • الابتعاد نهائيًا عن أنواع الغسول التي تحتوي على نسبة عالية من العطور، أو الكحوليات وذلك في حال امتلاك بشرة حساسة تُعاني من الالتهابات الشديدة.
  • من المهم أن يتناسب الغسول مع البشرة المختلطة أيضًا، وذلك للحفاظ عليها من مشكلة الجفاف التي تُعاني منها الكثير من الفتيات.
  • يُنصح باستخدام غسول طبي، للحفاظ على البشرة من الحساسية أو الالتهابات الخطيرة التي يصعب علاجها أحيانًا.

وختامًا… عليكِ اختيار الغسول المناسب لبشرتك بعناية وحرصٍ شديد، خاصةً وأن البشرة الدهنية تعاني كثيرًا من مشكلات جلدية لا حصر لها، لذا كوني حريصة عند اختيار النوع الأنسب لكِ من غسول سيتافيل لتنعمي ببشرة مثالية.

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب
غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

يدخل غسول سيتافيل ضمن أبرز أنواع الغسول التي يُعتمد عليها من قِبل العديد من السيدات والفتيات، ويرجع الأمر لتنظيفه الفائق للبشرة وحمايتها من العديد من المشكلات الجلديّة الشائعة، بفضل ما تحويه تركيبته من المواد الطبيعيّة المفيدة، التي تقوم بدور مميز في تجديد حيوية ونضارة البشرة بشكلٍ مستمر، ومع كثرت التساؤلات عن تجارب السيدات لغسول سيتافيل للبشرة الدهنيّة، جمعنا بعض الآراء والتجارب من المنتديات والمواقع الإلكترونية النسائيّة وكانت النتيجة كالآتي.

تجربتي مع غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

اهتمّت العديد من النساء صاحبات البشرة الدهنيّة، باستخدام غسول سيتافيل الرائع، وظهرت نتيجة تجاربهنّ فيما يلي:

  • أكدت فتاة تبلغ من العمر 25 عامًا أنّ غسول سيتافيل للبشرة الدهنية، قد ساعدها في التخلّص من حب الشباب المزعج وفي فترة زمنية قصيرة.
  • كما ذكرت أخرى أنّ غسول سيتافيل ساعدها في القضاء على البكتيريا الضارة، التي تتجمع في أجزاء مختلفة من البشرة، وتُظهر الوجه بشكلٍ سيئ.
  • بينما أكدت أخرى أيضًا أنّه ساعدها في إزالة طبقات الجلد الميت المُتراكمة على الوجه، مما منحها بشرة صافية ونضرة.
  • أمّا عن الأخيرة فقالت إنها ما زالت تستخدمه منذ عامين كاملين، حيث أثبت لها أنه أفضل أنواع غسول البشرة الدهنيّة، كونه ينظف البشرة بعمق دون تحسس للوجه.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات

فوائد غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

لغسول سيتافيل المُخصص للبشرة الدهنيّة فوائد ومميّزات مذهلة، وتتّضح تلك الفوائد جميعًا فيما يلي:

  • يساعد في التخلّص من آثار المكياج المتراكمة على البشرة.
  • يقضي على مشكلة الشوائب والأتربة التي تتجمع على الوجه باستمرار.
  • يزيل خلايا الوجه الميتة والتي تظهر في الطبقة الخارجية من البشرة
  • يُرطّب البشرة ويحافظ عليها من مشكلة الجفاف الشائعة.
  • يساعد في توزيع الدهون والزيوت الطبيعية بالبشرة، ويضمن لكِ بشرة صافية.

طريقة استخدام غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب
غسول سيتافيل للبشرة الدهنية تجارب

من المعروف أنّ طريقة استخدام أي غسول ثابتة ومعروفة، ولكن إن لم يكن لديكِ الخبرة الكافية لاستخدامه، فيمكنكِ تطبيق الخطوات التالية:

  • أولًا نضع كمية بسيطة من الماء على الوجه.
  • نوّزع كمية من غسول سيتافيل للبشرة الدهنية مع تدليك الوجه بحركات دائرية.
  • نستمر في عملية التدليك لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
  • وأخيرًا نغسل الوجه بالماء البارد لغلق جميع مسام البشرة، كما يمكن استخدام الغسول مرتين فقط على الأقل يوميًا.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع كريم جونسون للوجه وأهم مميزاتها

مميزات وعيوب غسول سيتافيل للبشرة الدهنية

يساعد غسول سيتافيل كما ذكرنا آنفًا في إعطاء البشرة حيوية ونضارة فائقة، بفضل تركيبته الفعّالة في تنظيف البشرة من العوامل الجوية المختلفة وما تحمله من شوائب وأتربة.

ومع ذلك بالرغم من فوائده ومميزاته المثيرة للاهتمام، إلا أنّه يسبب بعض المشكلات المزعجة ومنها احمرار الجلد، والحكة وظهور بعض التهيّجات بالبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى