فندق من حاويات الشحن.. رحلة لنزل «ستو أواي» المبتكر

    تتعدد الأمور الجاذبة للإقامة في الفنادق، بين الخدمة الرائعة والموقع المتميز وغيرها، إلا أن الأمر يبدو مختلفا بالنسبة لفندق ستو أواي في العاصمة الإنجليزية لندن، والذي يعد سر شهرته في كونه فندقا من حاويات الشحن المستعملة.

    فندق من حاويات الشحن

    فندق من حاويات الشحن.. رحلة لنزل "ستو اواي" المبتكر

    في وقت تبدو فيه حاويات شحن البضائع القديمة والمستعملة مرارا وتكرارا بلا فائدة، نجح بعض المهندسين المبدعين في تحويلها إلى فندق متكامل يبدو مظهره دون شك شديد الاختلاف والجاذبية أيضا.

    فندق من حاويات الشحن.. رحلة لنزل "ستو اواي" المبتكر

    يتكون فندق ستو أواي الواقع في منطقة واترلو الإنجليزية، من كم كبير من حاويات الشحن المستعملة، حيث بلغ عددها تحديدا 25 صندوقا، فيما وصل طولها إلى حوالي 9 أمتار، لتشكل نزلا أو فندقا من حاويات الشحن، وهو مكون من 5 طوابق.

    تبدو النوافذ الخاصة بفندق ستو أواي غاية في الاختلاف والروعة، حيث صممت بنهايات الحاويات وهي مدعومة بفتحة بسيطة تعلوها مظلة لمنع أشعة الشمس القوية، إلا أنها تسمح بدخول الضوء للغرف رغم ذلك.

    اقرأ أيضا

    ديكورات مجنونة تخرج بالمنزل عن الإطار المألوف

    الفندق من الداخل

    فندق من حاويات الشحن.. رحلة لنزل "ستو اواي" المبتكر

    يحتوي الفندق على عدد مناسب من الغرف، التي لا يعاني المقيمون فيها من الضوضاء التي قد تتسبب فيما كثرة مرور القطارات من محطة واترلو المجاورة، نظرا لأن مصممي النزل المثير وضعوا بعض الألواح المطاطية بين الطوابق لتمنع الأصوات المرتفعة، علما بأن أبواب الفندق عازلة للصوت أيضا.

    ربما يبدو تكوين الفندق بسيطا لكنه لم يمنع المصممين من وضع المصاعد المؤمنة جيدا بداخله، علاوة على بعض الشرفات التي تتيح للزوار فرص مشاهدة بعض من أفضل المناطق في العاصمة البريطانية.

    فندق من حاويات الشحن.. رحلة لنزل "ستو اواي" المبتكر

    يتحدث روس كير، وهو مهندس التصميمات الذي أشرف على بناء هذا الفندق المميز: «يجسد فندق ستو أواي مدى الحماسة التي نشعر بها من أجل إظهار تصميمات بطرق مختلفة وحديثة، بعيدا عن التصميمات التقليدية والمعتادة للفنادق»، مضيفا: «يتيح ستو أواي فرصة التمتع بشكل مبتكر ومرن، ولا يخلو من وسائل التكنولوجيا».

    في الختام، هو فندق متكامل جذب إليه الأنظار من كل حدب وصوب، في ظل تصميمه بشكل استثنائي، الأمر الذي ربما يدفع المصممين فيما بعد إلى البحث عن تصميمات أكثر ابتكارية، بعد أن تبين أن تصميم فندق من حاويات الشحن ليس من الأمور المستحيلة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status