آراء ومساهماتصحة ولياقة

د. إيمان بشير أبوكبدة تكتب: الفوائد الصحية العشر المذهلة لأوراق الكاري

تعتبر أوراق الكاري مكونا شائعا للطهي في المناطق الدافئة والاستوائية، وموطنها الأصلي الهند، تشتهر أوراق الكاري برائحتها وغالبا ما تستخدم لتتبيل الزيوت أو الحساء أو اليخنة، أوراق الكاري ليست مثل مسحوق الكاري، على الرغم من أنها غالبا ما تضاف إلى خليط التوابل الشهير.

تعتبر هذه الأوراق العطرية مصدرا غنيا للفيتامينات أ وب وسى وب2 والكالسيوم والبروتين والأحماض الأمينية والفسفور والألياف والحديد، ومع ذلك، فإن الفوائد الصحية لأوراق الكاري ترجع في الغالب إلى القلويات التي تحتوي عليها، لديها أيضا خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم ومبيدات الحشرات ومضادة للسرطان ومضادة للميكروبات ومضادة لمرض السكر.

تم استخدام الأوراق في الطب الشعبي لعلاج العديد من المشاكل الصحية، يمكن استخدام هذه الأوراق نيئة أو مجففة، حتى الزيت العطري لأوراق الكاري.

فوائد أوراق الكاري

تنظيم مستوى السكر في الدم

تساعد على تحفيز خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين، بالإضافة إلى ذلك، تؤثر الأوراق على التمثيل الغذائي للكربوهيدرات وتقلل أيضا من خطر الإجهاد التأكسدي، كما تحمي من الأعراض المرتبطة بمرض السكري، بما في ذلك آلام الأعصاب وتلف الكلى.

الوصفة

امضغ القليل من أوراق الكاري يوميا في الصباح على معدة فارغة، يمكن أيضا إضافة مسحوق أوراق الكاري إلى الحساء أو السلطات.

تخفض الكولسترول الضار

كونها غنية بمضادات الأكسدة، فإن أوراق الكاري تمنع أكسدة الكوليسترول الذي يشكل الكوليسترول الضار، تساعد الأوراق أيضا على زيادة مستوى البروتينات الدهنية عالية الكثافة أو الكوليسترول الجيد، وهذا بدوره يحمي من أمراض مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين، والتي يمكن أن تسبب الوفاة المبكرة.

الوصفة

تناول أوراق الكاري المجففة كوجبة خفيفة أو أضف أوراقًا طازجة إلى السلطات أو اليخنات أو الحساء، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بخفض مستوى الكوليسترول لديك، لا تتجاهل أهمية ممارسة الرياضة.

تزيل الجذور الحرة

غنية بقلويدات كاربيمازول التي لها خصائص مضادة للأكسدة، تعمل هذه الخصائص على حماية خلايا الجسم من التلف الذي تسببه المواد المؤكسدة، وهي جذور حرة تلعب دورا رئيسيا في تكوين المرض، سيساعد تضمين أوراق الكاري في نظامك الغذائي في منع الشيخوخة والأمراض المزمنة المختلفة، بما في ذلك مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

فقدان الوزن

تساعد الأوراق على تطهير الجسم وإزالة السموم الضارة، كما تساعد الأوراق على حرق الدهون والكربوهيدرات غير المرغوب فيها.

تسريع عملية التئام الجروح والحروق

تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا لا تسرع الشفاء فحسب، بل تقلل أيضا من خطر الإصابة بالعدوى، بالإضافة إلى أنها تساعد في تقليل الألم، فهي غنية بالخصائص المضادة للالتهابات.

الوصفة

يمكن وضع عجينة مصنوعة من أوراق الكاري المعجونة على الجروح والطفح الجلدي والحروق عدة مرات في اليوم.

تحفز نمو الشعر

هناك العديد من العناصر الغذائية في الأوراق التي يمكن أن تساعد في إصلاح جذور الشعر التالفة، يساعد فيتامين ب 6 بشكل خاص في تنظيم الهرمونات لمنع تساقط الشعر.

الوصفة

يمزج القليل من مسحوق أوراق الكاري مع أي نوع من الزيوت، ويدلك به فروة الرأس ويترك طوال الليل ثم يغسل في صباح اليوم التالي، يكرر 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

تعالج الشيب المبكر للشعر

تساعد أوراق الكاري على زيادة التصبغ الداكن في الشعر.

الوصفة

تسخن حفنة من أوراق الكاري الطازجة في ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى تتفحم، يصفي الزيت، ويدلك به الشعر، ثم يترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة، استخدم هذا العلاج مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

سواء كنت تعاني من الإسهال أو الإمساك أو الغازات أو آلام البطن، فهي تعمل كملين خفيف، مما يعني أنها تساعد في تنظيم حركات الأمعاء، كما أنها تحفز الإنزيمات الهضمية للحفاظ على الجهاز الهضمي في حالة جيدة.

الوصفة

إضافة ملعقة صغيرة من مطحون أوراق الكاري المجففة إلى كوب من الحليب، اشربه على معدة فارغة مرة واحدة في اليوم، بدلا من ذلك، تناول أوراق الكاري على معدة فارغة مرة في اليوم.

تقلل من التوتر

الإجهاد جزء لا مفر منه من الحياة، لكن يجب أن تحاول السيطرة عليه، فإنه يمكن أن يسبب مشاكل جسدية ونفسية خطيرة، أوراق الكاري مفيدة جدا، التأثير المهدئ للعطر من الأوراق يمكن أن يهدئ العقل والجسم.

الوصفة

توضع قطرتان أو 3 قطرات من زيت أوراق الكاري العطري على غطاء الوسادة قبل النوم.، بدلا من ذلك، يمكن وضع بضع قطرات من الزيت العطري في ماء الاستحمام والاستمتاع بحمام مهدئ لمدة 30 دقيقة لتقليل التوتر.

تخفف من غثيان الصباح

تزيد أوراق الكاري من إفرازات الجهاز الهضمي وبالتالي تساعد في تقليل الغثيان والقيء وغثيان الصباح الذي قد يصيب الحامل في أسابيع الحمل الأولى.

الوصفة

تمزج 1–2 ملاعق صغيرة من العصير من أوراق الكاري الطازجة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يؤخذ عند الحاجة.

 

إخلاء مسؤولية: المحتوى في قسم الآراء والمساهمات لا يعبر عن وجهة نظر الموقع وإنما يمثل وجهة نظر صاحبه فقط، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية تجاه نشره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى