فوائد البردقوش للحمل.. ومخاطر قاتلة ينبغي معرفتها

هل توقعت يوما أن العشب الذي يمكنه مساعدتك على حدوث الحمل بشكل أسرع يمكنه أيضا أن ينهي حياة طفلك أثناء الحمل؟! في الواقع يمكنه إنهاء حياتكما معا. إذا كنت حقا تريدين حدوث الحمل فعليك بالبدء في تناول البردقوش؛ حيث إن قدرة البردقوش على حدوث الحمل تكاد تكون سحرية. ولكن احذري، إذا تم الحمل بالفعل إياك والاستمرار في تناول البردقوش؛ فقد يكون قاتلا.  تعرفي على فوائد البردقوش للحمل، وأيضا، أضراره القاتلة للحوامل!

 

ما هو البردقوش؟

فوائد البردقوش
فوائد البردقوش

البردقوش هو عشب عطري من عائلة النعناع التي نمت في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال إفريقيا وغرب آسيا منذ آلاف السنين، في حين أنه يشبه الزعتر، إلا إن له نكهة أكثر اعتدالا وغالبا ما يستخدم لتزيين السلطات والحساء وأطباق اللحوم. لطالما تم استخدامه أيضا كدواء عشبي لأنه يحتوي على العديد من المركبات التي قد تقدم فوائد صحية عديدة. فما فوائد البردقوش للحمل إذا؟

 

الفوائد العامة للبردقوش

فوائد البردقوش
فوائد البردقوش
  • علاج الالتهابات

يحتوي البردقوش على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات؛ ثبت أن العديد من المركبات في البردقوش مثل الكارفاكرول لها تأثيرات مضادة للأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة على منع تلف الخلايا الناجم عن الجزيئات الضارة المحتملة التي تسمى الجذور الحرة.

قد تساعد مضادات الأكسدة بشكل خاص في تقليل وعلاج الالتهاب في جسمك. في حين أن الالتهاب هو استجابة جسدية طبيعية، إلا أن الالتهاب المزمن يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة، بما في ذلك مرض السكري والسرطان واضطرابات المناعة الذاتية. وبالتالي قد يقلل تقليل الالتهاب من خطر الإصابة بهذه الأمراض.

شاهد أيضاً: أسماء بنات بحرف الذال

  • القضاء على الميكروبات

أظهرت الأبحاث أن البردقوش أيضا له خصائص مضادة للميكروبات. تشمل الاستخدامات الشائعة للبردقوش للقضاء على الميكروبات وضع زيت البردقوش العطري المخفف على بشرتك لعلاج الالتهابات الفطرية، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية للمساعدة في علاج فرط نمو بكتيريا الأمعاء. كما يتم استخدام عشب البردقوش كمبيد حشري طبيعي لمحاصيل غذائية مختلفة.

 

  • تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي

تم استخدام البردقوش تاريخيا لمنع مشاكل في الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة وبعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الطعام. وكشفت دراسة أجريت على ستة أعشاب مختلفة أن البردقوش قاتل للكلوستريديوم بيرفرينجنز، وهو أحد مسببات الأمراض الشائعة المنقولة بالغذاء. كما أشارت دراسة تم تطبيقها على الفئران إلى أن مستخلص البردقوش يحمي من تقرحات المعدة.

 

  • المساعدة في تنظيم الدورة الشهرية والهرمونات

أثبتت الدراسات أن البردقوش يحفز تدفق الطمث، كما يساعد شاي البردقوش على تنظيم الدورة الشهرية، بالإضافة إلى قدرته على استعادة توازن الهرمونات لدى النساء غير الحوامل اللواتي لديهن دورة غير منتظمة. قد يساعد أيضا في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، وهو اضطراب هرموني مع أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب. وجدت دراسة أجريت على 25 امرأة مصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات أن شاي البردقوش قد حسن وظائفهن الهرمونية وحساسية الأنسولين.

 

  • المساعدة على حدوث الحمل

ومن فوائد البردقوش للحمل أنه له خصائص متعددة تساعد على تنظيم التبويض وعلاج المشاكل التي قد تؤدي إلى العقم أو تأخر الحمل.

 

الآثار الجانبية والمخاطر

فوائد البردقوش
فوائد البردقوش
  • الإجهاض: يجب على النساء الحوامل أو المرضعات تجنب تناول البردقوش؛ نظرا لتأثيرة على الهرمونات التناسلية قد يؤدي البردقوش إلى الإجهاض وربما يؤدي إلى حدوث نزيف أثناء الولادة يؤدي إلى وفاة الأم والطفل. كما أنه غير آمن تماما للأطفال.
  • اضطرابات النزيف: قد يؤدي تناول كميات كبيرة من البردقوش إلى إبطاء التجلط وزيادة فرص الإصابة بالكدمات والنزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.
  • بطء معدل ضربات القلب: قد يؤدي تناول البردقوش بكثرة من إلى إبطاء معدل ضربات القلب. قد تكون هذه المشكلة قاتلة لدى الأشخاص الذين لديهم بالفعل معدل ضربات قلب بطيئة، خاصة للحوامل ستؤدي إلى وفاة الأم والطفل.

 

فوائد البردقوش للحمل

فوائد البردقوش
فوائد البردقوش

العقم أو تأخر الإنجاب من المشكلات التي تسبب القلق والتوتر وربما الاكتئاب خاصة للسيدات، حين يتأخر الحمل تبدأ السيدات في البحث عن الطرق الطبيعية والسهلة لحدوث الحمل، ويأتي البردقوش على رأس هذه القائمة؛ يعتبر البردقوش من الأعشاب المنبهة للرحم ويساعد بشكل أساسي على حدوث الحمل وذلك لأنه يحقق مجموعة من الفوائد كما يلي:

يساعد البردقوش في تنشيط عملية التبويض وتحسين أداء المبيضين.

يعمل على تنظيم الهرمات ويعالج ضعف التبويض.

يعالج مشكلة تكيس المبايض التي تسبب تأخر الحمل بسبب اضطرابات التبويض.

يعمل البردقوش على تنظيف الرحم ومساعدته على استقبال البويضة.

يساعد في ضبط مستويات السكر في الدم ويحفز إفراز الإنسولين الذي يساعد في علاج التكيسات المسببة لتأخر الحمل.

يحارب الجراثيم والطفيليات في الرحم والمهبل التي تمنع الإخصاب وتعطل الحمل.

يساعد على منع قنوات فالوب من الالتصاق، وقد يؤدي التصاق قنوات فالوب إلى منع وصول البويضة المخصبة للرحم وتأخر الحمل. وتلك هي فوائد البردقوش للحمل.

 

أضرار ومخاطر البردقوش للحوامل

 

إذا كنت حاملا فعليك تجنب البردقوش تماما لأنه قد يكون قاتلا! يمكن أن يؤدي تناول البردقوش أثناء الحمل إلى حدوث النزيف أو الإجهاض وأحيانا يؤدي إلى الولادة المبكرة. نظرا لتأثير البردقوش على الهرمونات التناسلية وهرمونات الحيض المختلفة، قد يؤدي هذا العشب إلى حدوث الدورة الشهرية أثناء الحمل وهذا قد يؤدي إلى الإجهاض.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status