فوائد البرقوق المذهلة للجسم

البرقوق معروف بتحسينه للعديد من الحالات الصحية إذ يحتوي البرقوق على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف والمواد المضادة للأكسدة التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة عديدة، حيث تعتبر ثمرته الطازجة والمجففة مغذية ولذيذة جدا فهو ينتمي إلى عائلة الخوخ، ويختلف البرقوق في الشكل والحجم واللون حسب المنطقة التي يتم زراعتها فيها، وغالبا ما يتواجد في شهر مايو وسبتمبر، ويختلف لون لب البرقوق فهناك القرمزي والأصفر والأزرق الفاتح والأخضر الفاتح، أما جلد البرقوق فيمكن أن يكون أحمر أو أورجواني أو أسود أو أخضر، وينمو 12 نوعا من البرقوق في جميع أنحاء العالم.

فوائد البرقوق الصحية للجسم

فوائد البرقوق

يمتلك البرقوق قيمة غذائية مميزة تجعل فوائد البرقوق الصحية للجسم كثيرة ومتعددة إذ يعمل البرقوق على التخلص من الجذور الحرة الضارة وبذلك يحمي من الإصابة بالمشاكل الصحية المختلفة مثل الربو والتهاب المفاصل والسكتة الدماغية ومشاكل القلب والأوعية الدموية، كما تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في البرقوق على الحماية من آثار الشيخوخة وتحسين الذاكرة وفيما يلي بعض فوائد البرقوق الصحية للجسم:

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status