فوائد البطيخ للشعر وطرق استخدامه

يدرك أغلبنا أهمية المحتوى المائي للبطيخ، إلا أن قليلين هم من يدركوا دور هذا المحتوى في تحسين وتقوية الشعر، كما نوضح الآن عبر فوائد البطيخ للشعر، وكيفية استخدامه بالشكل الأمثل لتحقيق الهدف المطلوب.

فوائد البطيخ للشعر

تحتوي فاكهة البطيخ الشهيرة على نسب كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم، إضافة إلى فيتامينات ب6 وسي، ما يعود بالنفع بصورة مباشرة على صحة الشعر، وخاصة أن البطيخ يحسن كثيرا من تدفق الدم في فروة الرأس.

يحتوي البطيخ أيضا على حمض السيترولين الذي يتحول بدوره إلى الأرجينين، وهو حمض أميني آخر شديد الأهمية للأوعية الدموية وخاصة في الرأس، لذا تؤدي تلك الوفرة في الأحماض الأمينية المفيدة إلى تقوية الشعر وزيادة نموه بصورة ملحوظة، وتعد إذن من أبرز فوائد البطيخ للشعر.

يتمتع كذلك زيت بذور البطيخ بخصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، تساهم في تحسين تدفق الدم بفروة الرأس، بما يقلل من فرص تساقط الشعر بمرور الوقت، علما بأن المجموعة الهائلة من الأحماض وخاصة الأحماض الدهنية، وكذلك الفيتامينات التي تتواجد بفاكهة البطيخ، تعمل على حماية الشعر من الجفاف والحفاظ بصورة دائمة على صورته رطبا، لتعتبر ضمن أكثر فوائد البطيخ للشعر أهمية.

كيفية استخدام البطيخ للشعر

تعد طريقة الاستفادة الأكثر شهرة ومتعة للبطيخ من أجل إفادة الشعر والجسم بأكمله، هي عبر تناوله بالصورة التقليدية، أو من خلال عصره وإضافته لأي من المشروبات المفضلة، حيث يضمن ذلك تزويد الجسم بفيتامينات ومعادن شديدة الأهمية للصحة بشكل عام، ولصحة الشعر بشكل خاص.

تتمثل الطريقة الثانية من أجل الاستفادة من البطيخ للشعر، في صنع ماسك البطيخ، ذلك عبر هرس بذور البطيخ ثم إضافة هذا المسحوق إلى ملعقة واحدة من المايونيز، ليصبح لديك في تلك الحالة المعجون المثالي ينصح بوضعه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بواسطة الشامبو.

في الختام، تساعد فاكهة البطيخ في تحسين الصحة بشكل عام، عبر تنظيم ضغط الدم وتحسين شكل البشرة علاوة على وقاية الجسم من أمراض خطيرة على رأسها مرض السرطان، إلا أن فوائد البطيخ للشعر لا تقل أهمية عن كل ما سبق ومن ثم تستحق الاهتمام من الجميع أيضا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status