فوائد التمر الجمالية للجلد والشعر

يحرص المسلمون على تناول التمر خلال شهر رمضان الكريم، لدوره في تحسين هضم العناصر الغذائية القادمة من الطعام، وكذلك لدوره في حماية الصحة من الكثير من الأمراض المرتبطة بالمعدة والقلب، إلا أن هناك مميزات أخرى جمالية للتمر لا يعرفها الكثيرون، نكشف عنها الآن عبر فوائد التمر للشعر والجلد.

فوائد التمر للجلد

يعتبر التمر من أفضل مصادر فيتامين سي، صاحب الدور الفعال في تحسين خلايا الجلد وحمايتها من خطر الجزيئات الحرة، لذا عرف التمر بدوره في زيادة نضارة البشرة مع تناوله، أيضا يعمل فيتامين سي على زيادة إنتاج الكولاجين المتاح بالمنتجات المضادة لعلامات التقدم في العمر، والذي يساهم في زيادة نعومة الجلد مع الوقاية من التجاعيد والخطوط.

ليس فيتامين سي وحده ما يتواجد بكثرة في التمر، بل تحتوي تلك الثمرات اللذيذة على نسبة كبيرة من فيتامين ب، المعالج المعروف للجروح والذي يخلص الجلد ببساطة من الندبات، ما يشير إلى إمكانية تناول التمر في كثير من الأحيان بدلا من الاستعانة بمنتجات غالية الثمن لإخفاء علامات جلدية مزعجة الشكل.

فائدة أخرى من فوائد التمر الجمالية، تظهر في صورة علاج من أزمة عضوية وهي الإمساك، حيث يعني قيام التمر بوقاية الجسم من الإمساك، سهولة التخلص إذن من السموم الموجودة بالجسم، والتي ما إن يتم حبسها بداخل مسام الجلد حتى تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب، فيما تؤدي الألياف الغذائية في التمر دور البطولة والخاص بعلاج الإمساك في أسرع وقت ممكن، لتختفي العلامات الجلدية فورا.

فوائد التمر للشعر

على الجانب الآخر، نجد أن فوائد التمر تصل إلى حد استفادة الشعر، عبر التمتع بمميزات فيتامين ب، حيث يعمل الفيتامين المذكور على تحسين نمو الشعر بدرجات تبدو ملحوظة للغاية، في حالة المعاناة من الأصل من ضعف بصيلات الشعر أو من تساقطه بشكل عام.

يرى خبراء الصحة والتغذية، أن الاستفادة من فوائد التمر الجمالية للشعر لا تتحقق عبر تناوله فقط، بل يمكنك اكتساب مميزات التمر المدجج بفيتامين ب من خلال عجنه أو هرسه، ومن ثم وضعه على فروة الرأس وتركه لعدد من الدقائق قبل غسله بالشامبو، حيث يزيد ذلك من لمعان الشعر علاوة على أنه يحسن من نموه في غضون فترة ليست بالطويلة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status