إنقصاص الوزن وتقوية الذاكرة.. فوائد الجوز المذهلة

عادة ما يُنظر إلى الجوز على أنه غير صحي بسبب محتواه العالي من الدهون والسعرات الحرارية، لكن في العلم الحديث وجد أن هذا الافتراض خاطئ تمامًا، فوائد الجوز عديدة، يعد الجوز غذاءً رائعًا للغاية معبأ بالدهون الأساسية الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والبروتين والألياف، تحتوي هذه المكسرات الشجرية على نوع صوديوم ضئيل، يتكوّن الجوز في المقام الأول من البروتين والدهون غير المشبعة المتعددة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 وأوميجا 6، ويُعدّ الجوز مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن.

يُعرف الجوز أيضا باسم عين الجمل بكونه من المكسرات التي يعود أصلها إلى منطقة البحر المتوسط وآسيا الوسطى، وهو معروف بفوائده الغذائية الصحية التي تؤثر إيجابا على صحة القلب والدماغ والعظام، كما يلعب دورا فعالا في مجال الوقاية من سرطان الثدي بالإضافة إلى أن له فوائد عديدة أيضا في مجال العناية بالشعر والبشرة.

فوائد الجوز لصحة القلب

12 فوائد الجوز المدهشة قد لا نعرف عنها

أظهرت بعض الدراسات أنّ تناول الجوز يوميا يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدمويّة،  وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الصحيّة ومضادات الأكسدة.

مصدر اطلع على المصدر الاصلي

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد