فوائد الحرنكش المذهلة.. من النظر إلى العظام

فوائد الحرنكش متعددة نظرا لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وقد كان الحرنكش معروف لدى الفراعنة حيث كانوا يستخدمونه لإعطاء الجسم الطاقة وتقويته، فالحرنكش أو ما يعرف بالتوت الذهبي هو عبارة عن ثمرة كروية الشكل أشبه بحبة العنب أو الكرز ذات لون أصفر ذهبي ومحاطة بغلاف ورقي جاف الملمس وخفيف، ويتميز الحرنكش بالمذاق الحلو الذي يشبه إلى حد كبير مذاق المانجو والأناناس، ومن الغريب أن الحرنكش يرتبط ارتباطا وثيقا مع الطماطم في طريقة الزراعة.

فوائد الحرنكش

فوائد الحرنكش

اقرأ أيضا

يمتلك الحرنكش كميات جيدة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، وله قيمة غذائية عالية فهو غني بالفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين B complex وفيتامين C، وغني بالمعادن كالفسفور كما يعتبر مصدرا غنيا بالبروتينات النباتية، كما أنه يحتوي على كمية معتدلة من السعرات الحرارية، ونظرا لما يحتويه الحرنكش من عناصر فإن فوائد الحرنكش للجسم هي:

يحسن من صحة النظرفوائد الحرنكش للعين

من فوائد الحرنكش المذهلة أنه يعمل على المحافظة على صحة العينين وذلك لما يحتويه من مادة اللوتين المعروفة جيدا بقدرتها على الوقاية من أمراض العين وخفض نسبة الإصابة بمرض التنكس البقعي الذي يسبب العمى، كما يحتوي الحرنكش بالإضافة إلى اللوتين على البيتاكاروتين وليكوبين وزيثانثين إلى جانب العديد من الكاروتينات الأخرى والتي تعمل على الحماية من فقدان البصر الناتج عن مرض السكري.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status