جمال

4 وصفات لبشرة مشرقة باستخدام السكر البني

تحتوي رفوف مطبخك على أكثر العناصر الطبيعية المفيدة لبشرتك دون أي آثار جانبية، ولعل أبرزها السكر البني الذي يدخل في الكثير من الوصفات، للحصول على بشرة صافية خالية من المشكلات الجلدية المزعجة، وهذا ما جمعناه إليكِ خلال السطور التالية.

فوائد السكر البني للبشرة

فوائد السكر البني للبشرة
فوائد السكر البني للبشرة

يحتوي السكر البني على بعض العناصر المفيدة التي قد يحتاج إليها الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص؛ لذا يدخل في بعض وصفات البشرة الطبيعية، لهذا جمعنا إليكِ أهم الفوائد الجمالية للسكر البني على بشرتك:

يعمل على تقشير البشرة

يعد السكر البني من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن تطبيقها على البشرة؛ لحمايتها من خلايا الجلد الميتة التي تتجمع في أجزاء مختلفة منها، فيمكنك استخدامه لتقشير شفاهك الجافة لمزيد من النعومة والجمال، إضافةً إلى تقشير جميع أنواع البشرة خاصةً الجافة منها، كونه يحتوي على الكثير من الأحماض التي تعمل على اختراق جميع طبقات البشرة الداخلية؛ مما يسهم في زيادة نضارتها وحيويتها في أسرع وقت ممكن، كما يحتوي على بنية خشنة تقوم بقتل الفيروسات الضارة، والسموم التي تتسبب في تكون الرؤوس السوداء وحب الشباب.

تفتيح البشرة

يحتوي السكر البني على الكثير من العناصر الغذائية والخصائص الطبيعية، التي تعمل على تفتيح لون البشرة وحمايتها من التصبغات، والندبات التي تتجمع على سطح البشرة وتؤثر على جمالها ونضارتها، ويرجع ذلك إلى تأكيد الكثير من المتخصصين ضرورة وضع السكر البني على البشرة بشكل مستمر للتخلص النهائي من التصبغات، الندبات وحتى البقع الداكنة المزعجة.

زيادة إشراقة البشرة

يساعد السكر البني في زيادة نضارة وجمال البشرة، ويرجع ذلك إلى احتوائه على العديد من المكونات والفيتامينات، التي تساهم بدورها في ترطيب البشرة، وحمايتها من الخلايا الميتة التي تتجمع عليها من وقت لآخر، والتي تقضي أيضًا على نضارتها وجمالها.

الوقاية من البثور

تظهر أهمية السكر البني للبشرة في قدرته الفائقة على التخلص النهائي من البثور السوداء، التي تؤذي البشرة وتزعج العديد من الفتيات، ويرجع ذلك إلى قدرته على قتل البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى ظهور البثور السوداء وحتى البيضاء، كما يحتوي على العديد من العناصر المرطبة التي تعمل على زيادة تدفق الدم في جميع أجزاء البشرة، وهو الأمر الذي يساعد في طرد جميع الدهون الضارة التي تتجمع بها.

وصفات السكر البني للبشرة

فوائد السكر البني للبشرة
فوائد السكر البني للبشرة

ذكرنا آنفًا أن السكر البني يدخل في بعض وصفات البشرة الطبيعية؛ ببساطة لأنه مكون طبيعي فعال يمتلك في خواصه تقنية رائعة، تساعد على صفاء البشرة وزيادة مرونتها نتيجة لتجدد الجلد، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ولعل أهم تلك الوصفات الآتي:

شاهد أيضًا: أفضل وصفات طبيعية لتبييض الوجه

خلطة السكر البني لتقشير البشرة

فوائد السكر البني للبشرة
فوائد السكر البني للبشرة

تعمل تلك الوصفة على تقشير خلايا الجلد السطحية الرقيقة، للتخلص من مظهر البشرة الباهت وغير الصحي، ويمكن استخدامها للوجه، وأي جزء من أجزاء الجسم.

شاهد أيضًا: 6 وصفات سحرية لتطبيق زيت الخردل على البشرة

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة الحجم من العسل الطبيعي.
  • 3 ملاعق من السكر البني.
  • 1 ملعقة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.
  • ½ كوب صغير الحجم من الماء الدافئ.
  • بضع قطرات معدودة من الزيت العطري المفضل لكِ.

طريقة التحضير

نضع أولًا جميع المكونات من عسل النحل، السكر البني، الماء الدافئ، الزيت العطري وزيت جوز الهند على بعضهما البعض في إناء عميق نسبيًا، مع تقليب المزيج جيدًا حتى تمتزج المكونات معًا، من ثم نضع على البشرة كمية بسيطة من الماء مع تدليك البشرة جيدًا بالمزيج لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد الانتهاء نشطف البشرة جيدًا ونضع الكريم المرطب.

خلطة السكر البني لتقشير الجسم

فوائد السكر البني للبشرة
فوائد السكر البني للبشرة

تتناسب تلك الوصفة مع الجسم فقط؛ كونها تجمع بعض المكونات التي قد تتسبب في الإصابة بالحساسية، كما نحب أن ننوه أن الاستمرار في تلك الوصفة من مرة واحدة لـ مرتين يوميًا، يجعل الجسم ناعمًا وأنثويًا للغاية.

شاهد أيضًا: 7 وصفات سحرية لتطبيق زيت السمسم على البشرة

المكونات

  • 7 ملاعق كبيرة الحجم من السكر البني.
  • 4 ملاعق كبيرة الحجم من البن المطحون.
  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

نضع جميع المكونات السابقة من السكر البني، القهوة المطحونة وعصير الليمون على بعضهما البعض في إناء عميق، من ثم نقوم بتقليب هذا المزيج جيدًا حتى تتجانس جميع المكونات، والآن يمكن تدليك الجسم بالمزيج خاصةً الأماكن الداكنة لفترة لا تقل عن 15 دقيقة، من ثم نقوم بشطف الجسم جيدًا بالماء البارد.

خلطة السكر البني لوجه مشرق

فوائد السكر البني للبشرة
فوائد السكر البني للبشرة

بالرغم من فعالية السكر البني في التقشير والتفتيح، إلا أن النتيجة تعتمد على باقي المكونات أيضًا من أجل مزيج طبيعي قوي، دون اللجوء إلى المقشرات التجميلية المتاحة في الأسواق.

شاهد أيضًا: علاج مشاكل البشرة الجافة بطرق طبيعية مجربة

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة الحجم من اللبن الرائب.
  • 4 ملاعق كبيرة الحجم من السكر البني.
  • 5 ملاعق كبيرة الحجم من عصير البرتقال.

طريقة التحضير

أولًا نقوم بوضع جميع المكونات السابقة من اللبن الرائب، السكر البني وعصير البرتقال في وعاء مناسب للخفق، مع التقليب والخلط جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات معًا، من ثم نضع هذا المزيج على الوجه مع تدليك جميع أجزاء البشرة به، ونتركه قليلًا «15 دقيقة تقريبًا»، نقوم بعد ذلك بشطف الوجه جيدًا ويفضل بالماء البارد.

خلطة السكر البني والكركم

فوائد السكر البني للبشرة
فوائد السكر البني للبشرة

يشتهر الكركم بخصائصه وفوائده الغنية عن التعريف، حيث تتضاعف تلك الفوائد مع إضافة القليل من السكر البني؛ من أجل الجمع بين أقوى المكونات الطبيعية المعالجة للبشرة.

شاهد أيضًا: تفتيح البشرة الدهنية الحساسة في 11 خطوة سهلة ومجربة

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة الحجم من الكركم.
  • 1 ملعقة كبيرة الحجم من السكر البني.
  • 3 ملاعق صغيرة الحجم من العسل الأبيض.
  • 1 ملعقة كبيرة نسبيًا من عصير الليمون.

طريقة التحضير

نقوم بوضع جميع المكونات الطبيعية السابقة من السكر البني، الكركم وعصير الليمون في إناء نظيف، ونهتم بتقليب المكونات جيدًا حتى تندمج وتتجانس تمامًا، من ثم يتم تطبيق المزيج على الوجه، أو الجسم مع تدليك البشرة جيدًا لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ويمكن تكرار هذه الوصفة من 3 لـ 4 مرات أسبوعيًا.

طريقة الحصول على السكر البني

فوائد السكر البني للبشرة
فوائد السكر البني للبشرة

هناك طريقتان يمكن اللجوء إليهما واستخدامهما للحصول على السكر البني في أسرع وقت ممكن، إن لم يكن لديكِ القليل منه، وتظهر تلك الطرق البسيطة في الآتي:

  • الطريقة الصناعية، ويمكن استخدامها من خلال مزج كمية كبيرة من دبس السكر، على كمية أخرى من السكر الأبيض وتركهم لفترة من الوقت.
  • الطريقة الطبيعية، ويمكن الحصول عليها من المصادر الطبيعية ومنها قصب السكر، والشمندر أو بنجر السكر كما يطلق عليه البعض.

الاهتمام ببشرتك خطوة ضرورية للغاية في العناية الشخصية بشكل عام، فالبشرة مرآة لصحتك وتعكس مدى اهتمامك بها، وليس كما تعتقدين فالأمر ليس مكلفا تمامًا، بل ببعض المكونات الطبيعية لديكِ يمكنكِ الاستمتاع ببشرة أنثوية للغاية وخالية من العيوب.

المصدر
مصدر1مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى