فوائد العسل الأسود.. من فقر الدم إلى صحة القلب

فوائد العسل الأسود كثيرة ومتعددة حيث إن القيمة الغذائية للعسل الأسود أعلى بكثير لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين B6 والسيلينيوم ومضادات الأكسدة، هذا ومن فوائد العسل الأسود المذهلة أنه يمتاز بكونه خال من الدهون والكوليسترول، ومن المعروف أن العسل الأسود عادة ما يتم صناعته من تكرير قصب السكر في عملية طويلة ومعقدة، كما أنه يتم إنتاج العسل الأسود من خلال ثلاث مراحل رئيسية أولها هي المرحلة التي يتم فيها طحن قصب السكر والقيام بغليه ثم تكون المرحلة الثانية وذلك بأن يتم غلي السائل الناتج من المرحلة الأولى وأخيرا تكون المرحلة الثالثة حيث يتم غلي الدبس الناتج مرة أخرى وينتج الدبس الأسود أو ما يسمى بالعسل الأسود.

فوائد العسل الأسود للوقاية من فقر الدم

فوائد العسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على نسبة كبيرة من عنصر الحديد الذي يعد عنصرا مهما لتكوين خلايا الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي فإن العسل الأسود يساعد في علاج فقر الدم حيث إن الشخص المصاب بفقر الدم لا يستطيع الجسم إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة لنقل الأكسجين بنجاح في جميع أنحاء الجسم، وبما أن العسل الأسود هو مصدر كبير للحديد والمعادن الحيوية للجسم لذا يوصي العديد من الأطباء بملعقة كبيرة من العسل الأسود مع كوب من الماء الدافئ لمرضى فقر الدم يوميا.

فوائد العسل الأسود للعظام وللوقاية من السرطان

فوائد العسل الأسود

من أهم فوائد العسل الأسود أنه يعمل على تقوية العظام والأسنان وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم بالإضافة إلى أن له خصائص مضادة للالتهابات لذا يساعد في علاج التهاب المفاصل والروماتيزم، كما يحتوي العسل الأسود على الكثير من مضادات الأكسدة والتي بدورها تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض وخاصة الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان.

فوائد العسل الأسود للجهاز العصبي والجهاز الهضمي

فوائد العسل الأسود

يحتوي العسل الأسود على فيتامين B6 وحمض البانتوثنيك لذا فهو يعمل على علاج الصداع وتقليل الشعور بالتعب والإرهاق حيث إنه يحتوي على عنصر المغنسيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي واسترخاء الأعصاب، ومن المعلوم أن نقص المغنسيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وحدوث التشنجات العضلية، كما يساعد العسل الأسود على تحفيز إطلاق السيروتونين في الدماغ الذي يساعد على التخفيف من إنتاج الهرمونات التي تسبب التوتر وتخفيف القلق كذلك.

كما يتم استخدام العسل الأسود كملين يساعد الجسم على التخلص من الفضلات وعلاج الإمساك، كما يتم استخدامه مع الحليب في الحقن الشرجية مثل الحقن الشرجية لفوسفات الصوديوم المستخدمة للأطفال في المستشفيات مما يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status