يخفف الآلام ويعدل المزاج.. فوائد العنبر السحرية

تخيل أنك استيقظت يوما مجهَدا، وتشعر بألم في حلقك، بالكاد تستطيع الوقوف والمشي فإن عظامك حقا تؤلمك! بالطبع ستفكر في زيارة الطبيب على الفور. ولكن، هلا جربت ارتداء عقد من العنبر؟ نعم، مجرد عقد من العنبر قادر على تخفيف آلامك وتحسين مزاجك! الكثير من الناس يرون الشفاء بالحجر مجرد خرافات، وربما توافقهم الرأي في ذلك. ولكن ليس بعد أن تعرف قدرة العنبر الغريبة على المساعدة في شفائك! إليك فوائد العنبر.

ما هو العنبر؟

فوائد العنبر
فوائد العنبر

يعتبر العنبر جوهرة، ولكنه ليس معدنا أو حجرا بالمعنى التقليدي. إنما هو الراتنج الناتج من بعض الأشجار الذي تصلب وتحجر على مدى قرون عديدة. تستخدم الأشجار الراتنج لحماية نفسها إذا تعرضت شجرة للخدش أو التلف فإنها تنتج الراتنج لشفاء الجرح. بمعرفة ذلك، فمن المنطقي أن العنبر سيكون له أيضا خصائص علاجية للبشر.

يتراوح لون العنبر من الأصفر الباهت إلى البرتقالي الغامق. في بعض الأحيان، تحتوي قطع العنبر على حشرات وحيوانات محفوظة من العصور القديمة. ولكن في كثير من الأحيان، يكون الراتنج المتحجر واضحا وخاليا من الشوائب وهو مثالي للقلادة. هذا عن الشكل، فماذا عن فوائد العنبر؟

 

فوائد العنبر

فوائد العنبر
فوائد العنبر

من فوائد العنبر

  • تخفيف الألم

يعتقد الكثير من الناس أن قوى الشفاء من الحجارة هي مجرد إشاعات، لكن العنبر لديه بالفعل قدرة مثبتة على تقليل الألم والالتهاب. تأتي هذه القوة من حمض السكسينيك الموجود داخل الحجر؛ عندما ترتدي عقدا من العنبر، يصبح دافئا بشكل طبيعي لأنه قريب من جسمك، وعندما يسخن الراتنج، يتم إطلاق حمض السكسينيك الذي يعمل على تقليل الشعور بالألم وتخفيف الالتهاب.

لسنوات عديدة، أعطى الناس العنبر لتسنين الأطفال لنفس السبب؛ حيث ساعد العنبر الطري في تخفيف ألم والتهاب التسنين.

لحسن الحظ، يوجد أعلى تركيز لحمض السكسينيك في الطبقة الخارجية من قطع العنبر؛ هذا يعني أن مجوهرات العنبر هي في الواقع طريقة فعالة لنقل تلك الخصائص المسكنة إلى بشرتك.

  • تخفيف القلق

ومن فوائد العنبر أن حمض السكسينيك أيضا في المكملات الغذائية لعلاج أعراض انقطاع الطمث، بما في ذلك التهيج. يبدو أنه إلى جانب علاج التهيج لدى مرضى انقطاع الطمث، تعمل مجوهرات الكهرمان أيضا على معالجة القلق في أي شخص تقريبا.

عندما أعطى الآباء العنبر لتربية الأطفال، لم يساعد ذلك في تخفيف آلامهم فقط ولكن العنبر ساعدهم في الاسترخاء والسعادة أيضا.

  • تهدئة الغدة الدرقية

ومن فوائد العنبر أن قلادات العنبر التي يتم ارتداؤها بالقرب من الحلق قد تساعد في مكافحة مشاكل الغدة الدرقية؛ بما أن حمض السكسينيك يقلل من الالتهاب، يمكن أن يساعد في تهدئة الغدة الدرقية الملتهبة أو المفرطة أو غير النشطة. إذا كان حلقك يؤلمك، فإن خصائص العنبر التي تزيل الالتهاب وتخفف الألم ستساعد أيضا.

تأتي مشاكل الغدة الدرقية مع مجموعة من المشاكل الأخرى؛ الغدة الدرقية مسؤولة عن الهرمونات التي تحكم جميع أنواع العمليات الفيزيائية المختلفة، عندما يتم التخلص من هذه الهرمونات، قد تبدو مجموعة الأعراض محبطة ومربكة. إذا لم تكن متأكدا تماما مما يحدث مع صحتك فجرب قلادة العنبر لمعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقا. إذا حدث ذلك، فقد يكون السبب هو الغدة الدرقية.

  • تسريع الشفاء

تستخدم الأشجار الراتنج لشفاء الجروح. بدأت الأشجار في إنتاج حمض السكسينيك على مدى ملايين السنين من التطور، حتى تمكنت من تصحيح الجروح والخدوش بسهولة أكبر. يمكن تطبيق نفس خصائص الشفاء هذه في البشر أيضا؛ فمن فوائد العنبر أن ارتداء مجوهراته بالقرب من إصابة أو جرح يساهم في التعافي بشكل أسرع؛ يعمل حمض السكسينيك كمضاد حيوي طبيعي لدعم الشفاء مع منع العدوى، فهو يساعد على استعادة الخلايا ويسمح للجسم بإصلاح نفسه باستخدام عملياته الطبيعية الخاصة.

فوائد أخرى

فوائد العنبر
فوائد العنبر

ومن فوائد العنبر أيضا:

  • تحسين جودة النوم

إذا حرصت على ارتداء قلادة العنبر، غالبا سيساعدك على الاسترخاء أثناء النوم والشعور بالراحة، سوف تستيقظ بشكل أكثر نشاطا وتشعر بتحسن عام في الطاقة. إن العنبر يساعد الجسم على مساعدة نفسه وإذا كان الشخص أكثر استرخاء وهدوءا، فهو أكثر قدرة على التعامل مع المشاكل والضغوط اليومية. في الواقع، يستخدم العديد من الأشخاص العنبر لمساعدتهم على التعامل مع الإجهاد.

عندما يتم ارتداء العنبر على الجلد باستمرار، فإنه يفيد في علاج العديد من الحالات اليومية المستمرة المزمنة. العظام والمفاصل على رأس القائمة. كان ارتداء العنبر ناجحا جدا في التعامل مع إصابات الإجهاد المتكررة، والآلام والسلالات المستمرة الناجمة عن الوقوف أو الحركة المتكررة. وتلك من أهم فوائد العنبر

كما ساعد العنبر بعض الأشخاص على تحسن في آلام الظهر والكتف والتهاب الأوتار والصداع النصفي والألم العضلي الليفي والتهاب المفاصل الروماتويدي ومشاكل الصدر والأذن والأنف والحنجرة (بما في ذلك حمى القش ومشاكل الجيوب الأنفية) والإكزيما والصدفية. يشير بعض الناس إلى أنه على الرغم من أن العنبر ليس علاجا سحريا، لكنه يقلل من التوهج ويقلل من حدة الألم ويزيد من الحركة والمرونة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status