إزالة السموم.. وفوائد القرفة والليمون المذهلة

عندما تتذكر القرفة والليمون، من الوارد جداً أن تستحضر مذاقهما القوي في فمك، أو تتذكر كعكة القرفة التي تعدها لك والدتك منذ الصغر، وكل هذه الاستجابات طبيعية، لأن القرفة من أقدم التوابل التي يستخدمها الناس في مطبخهم لإضافة مذاق هائل للطعام، ولكن هل تعلم أن هذه التوابل ذات المذاق القوي لا تعزز طعم طعامك فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تصنع معجزات أخرى وأنها تحمل فوائد عديدة للتنحيف وفقدان الوزن وغير ذلك من الفوائد الصحية؟

دعونا نتعرف على أهم المنافع التي تشجعك على تناول هذا المشروب.

فوائد القرفة والليمون

فوائد القرفة والليمون
فوائد القرفة والليمون

من فوائد القرفة والليمون:

  • تساعد على إزالة السموم من الجسم

الليمون قلوي، مما يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في الجسم، كما يعزز الهضم الصحي ويعزز المناعة من الكميات العالية من فيتامين C، بينما تقوم القرفة بموازنة السكر في الدم ولها خصائص مكثفة مضادة للأكسدة والالتهابات.

  • يمكنك استخدامه أكثر من مرة

مشروب القرفة بالليمون موفر جدا، لأنه يمكن استخدام القرفة أكثر من مرة لصنع أكثر من كوب قرفة بالليمون، لإعادة استخدامها، فقط اشطف أعواد القرفة بالماء الساخن واتركها حتى تجف، وفي المرة القادمة التي تكون فيها على استعداد لاستخدامها، ضعها بخفة على مبشرة لإطلاق النكهة.

  • تخفف التهاب الحلق وآلام العدوى

قد تساعد القرفة على مكافحة آلام الحلق والعدوى بسبب البرد أو الأنفلونزا، حيث يمكن تحضيرها كشاي أو إضافتها إلى مشروبات دافئة أخرى للمساعدة في تخفيف ألم الحلق.

  • تحارب البكتيريا والفطريات

ومن فوائد القرفة والليمون أن للقرفة بعض الخصائص القوية المضادة للبكتيريا والفطريات، وبالإضافة إلى ذلك، فقد تساعد التأثيرات المضادة للبكتيريا في القرفة على تقليل رائحة الفم الكريهة ومنع تسوس الأسنان.

فوائد صحية أخرى

فوائد القرفة والليمون
فوائد القرفة والليمون
  • تخفف من آلام الدورة الشهرية وأعراضها

قد تساعد القرفة على جعل تقلصات الدورة الشهرية وأعراض الدورة الشهرية الأخرى أكثر احتمالا، وقد يساعد مشروب القرفة على جعل بعض أعراض الدورة الشهرية ‑مثل متلازمة ما قبل الحيض (PMS) وعسر الطمث- أقل صعوبة على المرأة.

 

  • تحسن صحة القلب

نظرا لأن القرفة تحتوي على مركبات قد تقلل من علامات الالتهاب، فإن ذلك قد يكون مفيدا للغاية، لأن الالتهاب بعتقد أنه جذر العديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة، ومن ذلك أمراض القلب. وتلك من أهم فوائد القرفة والليمون.

 

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك وخاصة دهون البطن، فعليك بإضافة القرفة في أطعمتك اليومية، حيث أثبتت القرفة فعاليتها في إنقاص الوزن والمساعدة على التخلص من الدهون، ولكن تذكر أنها ليست سحرية، ومازال التمرين المنتظم والنظام الغذائي الصحي شرطين أساسيين لفقدان الوزن، وهناك أكثر من طريقة لإضافة القرفة إلى طعامك، ومنها:

1- مع العصائر الصحية

يوجد في كل نظام غذائي بعض العصائر الصحية، وهي مفضلة لدى مراقبي الوزن، يمكنك إضافة بعض القرفة إلى عصيرك المفضل لإضافة النكهة، والفائدة أيضا، وتتماشى القرفة جيدا مع عصير الجزر وعصير التفاح وعصير البرتقال كذلك.

2- مع الأرز

حتى وإن كانت الوصفة التي تقوم بطهيها لا تستدعي وجود القرفة بشكل ضروري، يمكنك إضافة أعواد صغيرة منها للاستفادة من الفوائد الصحية وإكساب الأرز نكهة خفيفة تزيد من قيمته الغذائية وتحسن طعمه.

3- مشروب الليمون والعسل والقرفة

إن هذا المزيج مزيج رائع لإنقاص الوزن حيث يجمع بين ثلاث مكونات لها فوائد غنية وطعم قوي رائع، ويمكنك أيضا تضمين بعض التوابل الأخرى مثل الزنجبيل والفلفل والهيل والنعناع لجعل الطعم أقوى وصحي أكثر.

4- ماء القرفة

إذا كنت لا تحب العناء، يمكنك وبكل بساطة غلي عود من القرفة في كوب من الماء وتناوله طوال اليوم، ويمكنك أيضا شرب هذه المياه قبل النوم.

5- شراب مسحوق القرفة

غير أعواد القرفة، يباع كذلك مسحوق القرفة في أماكن العطارة، يمكنك غلي كوب من الماء وإضافة قدر مناسب من المسحوق إليه، حتى تستمتع بالمذاق القوي وبالفوائد الغنية أيضا.

6- في مشروب الطاقة والبروتين

إذا كنت من رواد الصالات الرياضية، فربما دائما تشرب مشروب البروتين، لذا ننصحك بإضافة نسبة خفيفة من القرفة إلى مخفوق البروتين الخاص بك لفقدان أسرع للوزن.

7- مع الحبوب الصباحية

مثلما يمكنك شرب مشروب القرفة بجانب تناولك الحبوب الصباحية، يمكنك أيضا إضافة القرفة إلى أوعية الحبوب للحصول على وجبات إفطار صحية أكثر من ذي قبل، وذلك لن يحسن المذاق فحسب ، بل سيقطع شوطا طويلا في مساعدتك على إنقاص الوزن.

8- رشة فوق كوب القهوة

محبي القهوة كثيرون، إن كان يومك لا يكتمل بدون كوب القهوة الصباحي، يمكنك إضافة رشة قرفة إلى قهوتك الصباحية أو المسائية لجعلها أكثر صحة وفقدان الوزن، ويمكنك أن تستغني بالقرفة عن السكر، لأن القرفة لها طعم حلو أيضا فوق الفائدة.

 

هل القرفة آمنة لمرضى السكري؟

فوائد القرفة والليمون
فوائد القرفة والليمون

قد توفر القرفة تأثيرات قوية مضادة لمرض السكر عن طريق خفض مستويات السكر في الدم، و قد تساعد القرفة أيضًا على إبطاء تكسير الكربوهيدرات في أمعائك، مما يمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد الوجبات، كل ذلك ما لم يكن المريض مصابا بتلف في الكبد، فيمكنه أن يستمتع به في الطعام، أما إذا كان يعاني من مشاكل في الكبد، فينبغي أن يكون حذرا، لأن كميات كبيرة من القرفة قد تجعل الأمور أسوأ.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاقاقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status