جمال

فوائد المايونيز للشعر وكيفية استخدامه

يعتبر استخدام المايونيز للشعر طريقة رائعة لجعله أكثر نعومة، لأنه مليء بالبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية، ويمكن عمل أقنعة للشعر منه بسهولة في المنزل، لما يمتاز به من قلة التكلفة وسهولة إعداده، لذا تعرف أكثر على فوائد المايونيز للشعر من خلال متابعة هذا المقال.

فوائد المايونيز للشعر

حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة

يساعد استخدام المايونيز للشعر على حمايته من أشعة الشمس الضارة، وذلك من خلال وضع طبقة منه على الشعر وتدليك فروة الرأس به لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء.

نمو الشعر

يساعد المايونيز الشعر على توازن درجة الحموضة به وجعله قويا، كما يحتوي على البروتين الذي يمنع تساقطه والعمل على تكثيفه، إلى جانب الأحماض الأمينية الموجودة به والتي تغذي فروة الرأس.

تنعيم الشعر المجعد

تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في المايونيز على ترطيب الشعر المجعد بشكل فعال وجعل نسيجه أكثر مرونة، وذلك من خلال الانتظام في استخدامه أسبوعيًا.

علاج قشر الشعر

يمتاز المايونيز بأنه حمضي مما يساعد على توازن درجة الحموضة للشعر ومنع الإصابة بالعدوى الفطرية، بالإضافة إلى أنه يغذي فروة الرأس ويخلص الشعر من القشرة.

ترطيب الشعر

يمكن أن يمد المايونيز الشعر بالرطوبة الطبيعية اللازمة له، ولا يحتاج إلى استعمال أي زيوت أخرى وذلك من خلال الانتظام في استخدامه.

تغذية الشعر

يغذي محتواه من الأحماض والدهنية الشعر من جذوره، كما يعالج النهايات المتقصفة منه بشكل فعال.

القضاء على قمل الرأس

يعتبر استخدام المايونيز للشعر علاج آمن للقضاء على قمل الشعر بشكل فعال من خلال تدليك فروة الرأس بمقدار منه.

أقنعة المايونيز للشعر

قناع المايونيز بالعسل

المكونات

نصف كوب من المايونيز
ملعقتان كبيرتان من العسل
ملعقة كبيرة من خل التفاح

الطريقة

نخلط تلك المكونات في وعاء بما فيها المايونيز حتى تحصل على خليط ناعم، ثم قومي بتدليك شعرك من الجذور حتى الأطراف، ثم قومي بتغطيته بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة ساعة إلا ربع ثم اغسليه بشامبو ومياه، وكرري فعل ذلك ثلاث مرات في الشهر، حيث يعد العسل مرطب طبيعي لشعرك وتتوافر به خصائص مضادة للأكسدة وللفطريات تحافظ على صحة فروة الرأس.

قناع المايونيز بزيت زيتون

المكونات

نصف كوب من المايونيز
نصف كوب من زيت زيتون

الطريقة

اخلطي المايونيز مع زيت الزيتون في وعاء حتى تحصلين على خليط ناعم، وقومي بتدليك شعرك من الجذور حتى الأطراف، ثم قومي بتغطيته بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة، وبعدها اغسليه بشامبو خفيف وكرري فعل ذلك مرة أسبوعيًا، حيث يساعد هذا الخليط على ترطيب الشعر

قناع المايونيز بالأفوكادو

المكونات

كوب واحد من المايونيز
نصف حبة مهروسة من الأفوكادو

الطريقة

نضع مقدار الأفوكادو مع المايونيز في وعاء مع تقليبهما  جيدًا حتى  نحصل على خليط ناعم وضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع تغطيته لمدة ثلث ساعة بمنشفة ساخنة، ثم غسيله بالشامبو الخفيف والماء، ونكرر  ذلك 3 مرات شهريًا، حيث يساعد الأفوكادو على وقاية الشعر من التلف وعلاج جفافه.

قناع المايونيز بزيت جوز الهند

المكونات

4 ملاعق كبيرة من المايونيز
ملعقتان من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة زيت زيتون

الطريقة

نخلط تلك المكونات في وعاء بما فيها زيت جوز الهند حتى نحصل على خليط ناعم، ثم نتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، مع لفه بكامله بمنشفة ساخنة وغسله باستخدام الماء والشامبو بعد ذلك، وكرري فعل ذلك مرة في الأسبوع، حيث يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وجعله لامعا.

قناع المايونيز بالليمون

المكونات

بيضة واحدة كاملة
ملعقة كبيرة من عصير ليمون
ملعقتان كبيرتان من المايونيز

الطريقة

اخلطي تلك المكونات في وعاء بما فيها عصير الليمون حتى تحصل على خليط ناعم وضعيه على شعرك حتى نهاياته، ثم قومي بتغطيته بمنشفة ساخنة لمدة ثلث ساعة، واغسليه جيدًا بالماء والشامبو، وكرري فعل ذلك مرة في الأسبوع، حيث يساعد الليمون على منع تساقط الشعر والقضاء على القشرة وقمل الرأس.

الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام المايونيز للشعر

يعتبر طريقة غير مكلفة وفعالة لترطيب شعرك بشكل طبيعي، وعلى الرغم من ذلك فإنه يسبب بعض الآثار الجانبية
يعاني بعض الناس من حساسية البيض المصنع منه المايونيز، لذا تأكد من أنك لست مصابا بها قبل وضعه على جلدك
يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدامه على الشعر إلى جعله شاحبًا ودهنيًا.

الكاتب

  • ريهام محمد

    كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى