تبيض المناطق الحساسة.. وأبرز فوائد المسك الأبيض

بالتأكيد عانيت من رائحة العرق الكريهة كثيرا من قبل، وبالطبع استخدمت أنواعا عديدة من مزيلات رائحة العرق ومضادات التعرق، لكن قليلا ما تؤثر هذه المنتجات بفعالية في إزالة رائحة العرق.

بعض الأماكن في الجسم ليست بنفس لون الجسم الطبيعي، فهل يمكن تفتيحها بطريقة طبيعية سهلة دون إنفاق الأموال الطائلة على عمليات التجميل؟

رائحة الملابس الكريهة لا بد من السيطرة عليها بشراء عطور باهظة الزمن! الكثير من الأموال، والقليل من التأثير، والمسك الأبيض فقط هو ما يمكنه حل المعادلة! لنتعرف معا على المسك الأبيض، ما أنواعه وكيف يتم استخلاصه، وكيف يفيدنا في حياتنا اليومية؟ عساه أن يقلل من الإنفاق ويزيد من المظهر الأنيق والرائحة الجذابة.

ما هو المسك الأبيض؟

المسك الأبيض
المسك الأبيض

المسك الأبيض هو المسك الذي يستخرج من الصخور في جبال التيبت، وهو عبارة عن مادة تنتج عن تفاعل صخور الجرانيت مع الرطوبة والأمطار، ويكون لونها أبيض مائلا للصفرة، وله رائحة باردة وعطرة.

أنواع المسك الأبيض

المسك الأبيض
المسك الأبيض
  • المسك الأبيض السائل:

وهو معروف برائحته الباردة والناعمة، ويستخدم في صناعة العطور والكريمات ومزيلات العرق للجسم، وكثيرا ما تستخدمه النساء للتطيب بوضع نقاط منه عند أماكن النبض، ويستعمل لتبيض المناطق الحساسة ولإزالة الروائح الكريهة، وقد اختلف الكثيرون في طريقة استخدام هذا النوع من المسك للطهارة بعد الحيض عند النساء، ولكن الراجح أنه يخلص منطقة الرحم من البكتيريا، ويساعد في القضاء على الفطريات.

  • المسك الأبيض الجامد:

ويكون على شكل أحجار أو مكعبات، ويستخدم في الخزائن والأدراج الخاصة بالملابس؛ حيث إنه يعطي رائحة عطرة للملابس، ويحذر من استعماله للجسم؛ حيث إنه مصنع ومن الممكن أن يسبب التحسس والحكة. هذا النوع من المسك تقتصر استخداماته على التطيب والتعطر لرائحته الزكية والعطرة، كما أنه يستخدم في صناعة العديد من المنتجات التجميلية؛ كالكريمات، والعطور، ومزيلات العرق، ويدخل في منتجات تبييض البشرة، وتستخدمه السيدات أحيانا في تبييض المناطق الحساسة، ولا يمكن الاستفادة منه بصورة علاجية، على عكس المسك الأسود الذي تتعدد فوائده العلاجية والتجميلية.

فوائد المسك الأبيض

  • إزالة رائحة العرق الكريهة:

يساعد المسك الأبيض في  القضاء على رائحة العرق الكريهة حيث إنه يحتوي على مضادات الفطريات التي تقضي على الفطريات المسببة لرائحة العرق الكريهة كما أن رائحة المسك الطيبة نفاذة جدا وتثبت لمدة قد تزيد عن ست ساعات فلا تترك أثرا لرائحة العرق.

  • تبييض المناطق الحساسة:

يمكن أن تؤدي بعض العوامل إلى استمرار المناطق الحساسة وخاصة لدى النساء. يعمل المسك الأبيض بشكل أساسي على تفتيح هذه المناطق ولكن عليك استخدامه باستمرار للحصول على نتائج ملحوظة وبشرة موحدة اللون.

  • التطيب:

إن رائحة المسك الأبيض الجذابة تعتبر سببا أساسيا لاستخدامه للطيب كما أنه يظل ثابتا فترة أطول من العطور الأخرى، وبمقارنته بتلك العطور على الرغم من أسعارها الباهظة، فإن المسك الأبيض هو الرابح بالتأكيد!

  • الطهارة بعد الحيض:

تستخدم الكثير من النساء المسك الأبيض بشكل أساسي للتطهر بعد الحيض. وقد اختلف الكثيرون في طريقة استخدام هذا النوع من المسك للطهارة بعد الحيض عند النساء، وهناك بعض الناس يقولون إنه لا يجوز؛ حيث إنه لا توجد به فوائد علاجية فهو فقط معطر، ومن الممكن أن يؤدي إلى التهابات في الرحم، والبعض الآخر يقول بأنه يخلص منطقة الرحم من البكتيريا، ويساعد في القضاء على الفطريات.

  • تعطير الملابس:

يعمل المسك الأبيض الجامد كمعطر جيد للملابس، حيث يتم وضع بعض مكعبات المسك الأبيض في الدواليب وخزانات الملابس ويساعد ذلك على بقائها عطرة فترة أطول.

  • القضاء على الحكة:

يحتوي المسك الأبيض على مواد تقضي على الفطريات والبكتيريا خاصة تلك البكتيريا الموجودة في الأماكن الحساسة، وبالتالي يقضي على الحكة الناتجة عنها.

  • علاج بعض السموم:

يستخدم المسك الأبيض في بعض الأحيان لعلاج السموم الناتجة من لدغ الحشرات والأفاعي.

طريقة استخدام المسك الأبيض

تتوفر العديد من الطرق المستخدمة للاستفادة من المسك الأبيض، ولكن أفضلها هو استعماله بعد تنظيف الجسم والاستحمام بالماء الساخن؛ حيث تكون مسام الجلد مفتوحة، ومهيأة لاستقبال المسك. عند الانتهاء من الاستحمام يجفف الجسم جيدا، ويوضع المسك الأبيض بشكل لطيف على البشرة لتجنب احمرارها. يستخدم المسك الأبيض للتعطر، عن طريق رشه على الجسم، أو تحت الإبط، أو وضع بضع نقاط على أماكن النبض في الجسم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

Open

Close
DMCA.com Protection Status