fbpx

فوائد رائعة وسحرية عند خلط البيض مع الحليب

يعشق بعض الأشخاص مزيج البيض مع الحليب، ولكن هل يعرفون مدى الفوائد التي يحملها هذا المزيج الرائع؟

يحتوي هذا المزيج على مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن يعتمد عليها خلال اليوم أو بعد يوم مليء بالمتاعب والمهمات الشاقة، كما يمكن وضعه في الكيك أو الحلويات المختلفة، ويجب تناول هذا المزيج للرياضيين بشكل يومي لأنه يضمن بناء كتلة عضلية رائعة في وقت قليل.

فوائد خلط الحليب مع البيض

فوائد رائعة وسحرية عند خلط البيض مع الحليب

 

  • يعتبر من أفضل المكملات الغذائية للحوامل، يعمل على مد الجسم بالبروتينات والكالسيوم والفيتامينات المتعددة ولكن يفضل دائما وضع هذا الخليط في الحلويات أو الكيك أو غيرها لتفادي شرب البيض وهو نيئ، لأنه يتسبب في الأمراض يجب وضعه على الأقل دقيقتين على النار لقتل الجراثيم.
  • تحسين صحة الغدة الدرقية، ومن الجدير بالذكر أن النشاط المفرط لها يؤدي إلى نحافة شديدة وكسلها يؤدي إلى حدوث سمنة في الجسم فهي تلعب دورا كبيرا في هرمونات الجسم لذلك يجب دائما الحفاظ على معدل نشاطها ثابتاً وطبيعياً.
  • يعتبر من المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب المركب،ومجموعة متنوعة من الفيتامينات المهمة لتقوية جهاز المناعة في الجسم، والذي يساهم في عملية إنتاج الطاقة من خلال تحفيز العملية الأيضية فهي تقوي الجسم وتجعله في حالة نشاط وتزيل الإحساس بالكسل.
  • خليط البيض واللبن يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ، المهم للغاية  لأنه عامل جيد للمحافظة على البصر والعين وحمايتها من كثير من الأمراض.
  • يحتوي البيض على البانثونيك أسيد وهي مادة مضادة للتعب والأرهاق والخمول لذلك ينصح بأكل البيض واللبن بعد يوم شاق وطويل أو بعد التمرينات الرياضية الشاقة.
  • يشتمل على الأحماض الدهنية المفيدة وعنصر الأوميجا 3 الذي يستطيع بناء جدار عالي واقٍ للجسم من العدوى والجراثيم.
  • الاعتدال في تناولهما معاً بمعدل مرة واحدة يومياً، يساعد على حماية القلب والأوعية الدموية والشرايين وتقليل نسبة الكولسترول المضر.
  • خليط رائع لعلاج فقر الدم، لأنه يزيد من نسبة الهيموجلبين لأن الحليب يحتوي على حديد والبيض يحمل فيتامين ب 12 اللذين يحميان من فقر الدم.
  • يقوي العظام والأظافر والأسنان بفضل كمية الكالسيوم التي يحتاويها، كما يعمل على الحد من مرض التهاب المفاصل.
  • بفضل الفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادت الأكسدة، فهو مقاوم جيد للغاية للسرطان وخصوصا القولون والبروستاتا والثدي.
  • يحمل بروتينات وأحماضا وفيتامينات تحافظ على جمال البشرة ونضرتها ونعومة الجلد.

الجدير بالذكر أن هناك أضرارا أيضا يجب معرفتها لتفادي الوقوع بها:
يمكن أن يصاب الإنسان بنوع من الحساسية نتيجة من أحد المكونين؛ البيض أو اللبن، كما يعرض الأشخاص إلى حدوث تسمم بسبب أن بعض يشربونهما دون تعريضهما للنار، ويمكن أن يكون أحد المكونين فاسدا.

كما يعرض الفرد للإصابة بالسالمونيلا، بالإضافة إلى أنّ الإفراط في تناول هذا المزيج، وخاصةً إذا كان اللبن كامل الدسم يتسبب بحالةٍ من السمنة، وزيادة في مستوى الكولسترول الضار الذي سينعكس سلباً على الصحة العامة للجسم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد