فوائد زيت البصل.. و3 وصفات لزيادة طول الشعر

تدخل فوائد زيت البصل في عدة مجالات منها فوائد صحية وجمالية، ولكن من أبرز فوائد البصل هو زيادة جمال وصحة الشعر، حيث يمتلك زيت البصل الكثير من المركبات والعناصر الطبيعية التي تساعد في تغذية بصيلة الشعر.

يدخل زيت البصل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والكريمات المتخصصة للشعر، كما يمكن الحصول على فوائد زيت البصل من خلال دخوله في تكوين خلطات ووصفات طبيعية يمكن الانتظام عليها من أجل التخلص من تساقط الشعر وتقصفه وزيادة الطول والكثافة.

فوائد زيت البصل للشعر

 فوائد زيت البصل

 

كما سبق وذكرنا أن زيت البصل يحتوي على مركبات طبيعية وعناصر غذائية متنوعة يمكنها أن تعالج الكثير من الأمراض والمشاكل التي تواجه الشعر، ومن ضمن تلك المشاكل هي الآتية:

  • يساعد زيت البصل في القضاء على بعض الأمراض التي تصيب فروة الرأس، منها الثعلبة والإجهاد الشديد.
  • الاستعمال المنتظم لزيت البصل يساعد الشعر على تأخير أو منع ظهور الشيب المبكر للشعر، كما أنه يعمل على القضاء على القشرة والحكة التي تصيب فروة الرأس خصوصا الموسمية منها، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة داخل مكوناته تساهم في علاج الالتهابات التي تصيب الجلد خصوصا في فروة الرأس.
  • يشتمل على العناصر الغذائية المفيدة للشعر والتي تساعد في تقوية البصيلات الخاصة بنمو الشعر، مما يساعد في تقوية الشعر الخفيف وكذلك القضاء على التقصف الذي يصيب أطراف الشعر.
  • يرطب الشعر ويمنع إصابة الشعر بالجفاف، الأمر الرائع في القضاء على الشعر الهايش وكذلك يجدد الدورة الدموية وينشطها في فروة الرأس مما يساعد على ظهور الشعر ناعما وكثيف.
  • يعمل على زيادة اللمعان الطبيعي الموجود في الشعر ليظهر بشكل متألق وجذاب.
  • الاستعمال المنتظم لزيت البصل للشعر يساعد في التقليل من الإصابة بأي عدوى في فروة الرأس.
  • يحفز من إنتاج نسبة أكبر من الكولاجين والكيراتين، المهمين للشعر الصحي الناعم والقوي.
  • يشتمل على الكبريت وهو من أكثر المعادن الرئيسية والمهمة لزيادة صحة الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص.
  • يعمل على زيادة كثافة الشعر، ومع الانتظام والمدى البعيد يساعد في إنبات الأماكن الفارغة الموجودة في فروة الرأس.

وصفات من زيت البصل لزيادة جمال الشعر وتقويته

 فوائد زيت البصل

يمكن إدخال زيت البصل مع مجموعة من العناصر الطبيعية والانتظام على تطبيق الوصفة الطبيعية، للتخلص من مشاكل الشعر وزيادة كثافته وطوله، إليكم أفضل الوصفات الطبيعية من زيت البصل للشعر:

اقرأ أيضا

لماذا تنصح النساء باستخدام بكرة الوجه الأسطوانية؟

وصفة زيت البصل لتطويل الشعر في وقت قياسي

يمكن الاعتماد على فوائد زيت البصل لتطويل الشعر في وقت قصير، وذلك من خلال شراء كمية من زيت البصل من محلات العطارة، وخلط 4 ملاعق كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ومثلها من زيت الزيتون، وخلط كل المكونات مع بعضها البعض.

بعد ذلك يتم تقسيم الشعر النظيف والجاف وتوزيع الخلطة السابقة عليه من الجذور حتى الأطراف، ويفضل عمل تلك الخلطة ليلًا قبل النوم وغسل الشعر في الصباح، ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة سريعًا.

وصفة زيت البصل لزيادة كثافة الشعر

يمكن التخلص من إجهاد الشعر الدائم والتساقط وكذلك زيادة كثافته من خلال خلط 4 ملاعق كبيرة من زيت البصل مع مثلهما من العسل الأبيض، وبعد تمام التجانس بين المكونات يتم إضافة ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون.

يتم فرد المكونات على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع لف الشعر بالنايلون وتركه لمدة 4 ساعات قبل غسله بالماء الفاتر والبلسم، ينصح بتكرار تلك الخطوات مرتين في الأسبوع للحصول على شعر جذاب وكثيف.

وصفة زيت البصل للقضاء على التساقط والتقصف

يتم إحضار بصلة صغيرة وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى 4 قطع ووضعها في آلة تحضير الطعام وإضافة ملعقتين من زيت البصل إليها وملعقة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من الحليب الرائب، ويتم سحق كل المكونات مع بعضها البعض.

بعد ذلك يتم وضع الخلطة السابقة على كل الشعر من الجذور إلى الأطراف ويتم تغطية الشعر بالنايلون أو البلاستيك أو غطاء الرأس، وتركه لمدة 6 ساعات على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر والبلسم، يتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status