شاي الزعتر.. فوائد مذهلة وتحضير سهل

يمتلئ شاي الزعتر بالفيتامينات والمعادن التي تجعله خيارا مثاليا من أجل صحة أفضل، ما نوضحه الآن عبر الإشارة إلى فوائد شاي الزعتر إضافة إلى طريقة التحضير شديدة السهولة.

فوائد شاي الزعتر

أولى فوائد شاي الزعتر تتمثل في قدرته على علاج المشكلات الخاصة بالجهاز التنفسي، حيث يساعد على علاج السعال والاحتقان استفادة من خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، لذا يعمل شاي الزعتر أيضا على مقاومة بكتيريا الإشريكية القولونية، المعروفة بدورها في تحفيز الإصابة بالإسهال والالتهاب الرئوي.

يحتوي شاي الزعتر كذلك على نسبة من مركب الثيمول، الذي يزيد من قدراته على مواجهة الالتهابات بشكل عام، وتحديدا الالتهابات المرتبطة بمنطقة الغشاء البريتوني أو الصفاق بداخل البطن، علما بأن مداواة تشنجات الحيض تعد من ضمن فوائد شاي الزعتر، كما أنه يساهم في مقاومة الأعراض الجانبية الخاصة بمرحلة الحيض، ومن بينها التقلبات المزاجية المزعجة.

لا تتوقف فوائد شاي الزعتر عند هذا الحد، بل أكدت دراسات علمية سابقة قدرة هذا المشروب على تقليل فرص المعاناة من بعض الأمراض السرطانية الخطيرة، حيث أوضحت دراسة أجريت في جامعة لشبونة البرتغالية دور شاي الزعتر في مقاومة سرطان القولون، فيما أشارت دراسة تركية أجريت بجامعة جلال بايار إلى أهمية المشروب في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

طريقة التحضير

ينصح في البداية بتحضير كوبين من المياه، مع شريحة من الليمون وملعقة من أوراق الزعتر المجففة وأخرى من العسل، قبل تسخين المياه إلى مرحلة الغلي.

بعد ذلك يرجى وضع الزعتر بداخل المياه ولكن عقب تهدئة حرارة التسخين قليلا، ثم نترك هذا الخليط لنحو 5 دقائق، قبل أن نضيف إليه الليمون والعسل، ليس فقط لتحسين مذاقه، بل كذلك لاكتساب كل الفوائد الإضافية الممكنة.

في النهاية، يحذر من الإفراط في الحصول على مشروب شاي الزعتر على الرغم من تعدد فوائده الصحية، إذ يمكن للمبالغة في هذا الأمر أن تؤدي إلى معاناة النساء من بعض المشكلات الصحية خلال فترة الحمل، مع الوضع في الاعتبار أن شاي الزعتر قد يتسبب في مشكلات تنفسية وأخرى جلدية لمن يعاني من الحساسية تجاه الزعتر، لذا فاستشارة الأطباء قبل تناوله تعد من الأمور المطلوبة في بعض الأحيان.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status