فوائد عصير الليمون مع النعناع وطريقة إعداده

يعد مشروب الليمون بالنعناع من العصائر التي يعشقها الكبار والصغار، وهو يشتمل أيضا على فوائد عظيمة للجسم وسوف نعرض عليكم بعضها في السطور القليلة القادمة:

  • يساعد على تعزيز الطاقة في الجسم ومن الجيد أن يشرب قبل تمارين شد الجسم ومنها تمارين شد الفخذ والأرداف وغيرها لأنه يساعد على الطاقة والحيوية، كما أثبتت التقارير أن الليمون يساعد بنسبة لا بأس بها في التخلص من الدهون ويفتتها.
  • يحمل الليمون في مكوناته العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتاميني (ج، ب) و لبوتاسيوم، والكالسيوم، ومادة النياسين، كما أنّه غني بالكربوهيدرات ويساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم ويساعد في حركة الأمعاء إذ يعمل على تنظيمها وحل معظم مشكلاتها كالإمساك والأوجاع وغيرها.
  • أما عن فوائد النعناع فهي لا حصر لها إذ يساعد في علاج أمراض المعدة والقولون من تقرحات وقيء، ويحد من الإصابة بالحمى، وهو طارد طبيعي للغازات ومعالج قوي للانتفاخات وفاتح طبيعي للشهية، ويساعد على الهضم ويحد من الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا والصداع وغيرها.
  • يمكن استعمال النعناع كمنقوع طبيعي للرضع للتخلص من الغازات والانتفاخات، وللمساعدة على هضم الطعام وفتح الشهية، كما أنه يعمل على الحماية من الإمساك و يرخي الأعصاب ويزيل القلق والتوتر ويساعد على النوم.

الطريقة الصحيحة لإعداد مشروب الليمون بالنعاع المدهش:

المكونات

حزمتان متوسطتان من النعناع الطازج.
5 أو 6 حبات من الليمون الأصفر.
خمسة أكواب من الماء المثلج.
نصف كوب من السكر.
ملعقتان من العسل الابيض.
ربع كوب من مشروب النعناع المركز، ويمكن شراؤه من أي سوبر ماركت.

طريقة التحضير

في الخلاط الكهربائي يوضع النعناع الطازج مع السكر والعسل والماء والليمون  بعد تقشيره وإزالة البذر منه، وعندما يمزج جيدا نحضر الكؤوس ونضع القليل من عصير النعناع المركز مع المزيج، ويمكن إضافة مكعبات الثلج حتى يصبح أكثر برودة، ويقدم مع شرائح الليمون.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد