فوائد غير متوقعة للسير على رمال الشاطئ

ليس فقط من أجل الإستمتاع .. فوائد رائعة للسير على رمال الشواطئ
8

يعتبر العديدون الشاطئ ملاذا للراحة والاستجمام، حيث يجمع برماله الذهبية ومائه الأزرق، الكثير من فرص الاستمتاع والبهجة، وكذلك العديد من الذكريات التي نراها أمام أعيننا بمجرد الوصول إليه. ولكن هل تعلم أنه بخلاف كل ذلك، فإن الرمال لها تأثيرات إيجابية عدة على الصحة؟

الحقيقة أن دراسات طبية حديثة عدة أكدت أن الإلكترونات القادمة من الرمال للقدم، تفيد الصحة بأشكال متنوعة.

حيث تعمل الرمال على إحداث تعديلات إيجابية لنشاط كهرباء المخ، وتساعد على تحسين توصيل الحرارة للجلد، كما تنظم معدل خفقان القلب بشكل رائع، إضافة إلى إفراز الجلوكوز بنسب متوازنة.

كما أنها تقوي من جهاز المناعة بالجسم، وترفع من كميات مضادات الأكسدة في الجسم، وتقلل من الالتهابات.

وعلى الصعيد النفسي، فالمشي على الرمال يقلل من درجات القلق والتوتر، ويحسن من النوم.

فوائد المشي بقدمين عاريتين

أما المشي بقدمين عاريتين على الرمال، فيؤدي إلى فوائد عدة، خاصة بالنسبة للسيدات، حيث يستفيد بشكل خاص النساء اللاتي يعانين من توسع الأوردة أو ما يسمى بالدوالي. وبشكل عام، يعمل السير بقدمين حافيتن على تحسين الدورة الدموية بصورة ملحوظة.

أيضا من المهم جدا أن نعرف أن السير حافيا قادر على أن يحسن ويطور من سطح خلايا الدم الحمراء، حيث يعمل هذا التطوير الصحي على الحد من فرص الإصابة بلزوجة الدم، وهو الذي يعد من أخطر ما يصيب كل من يعانون من أمراض قلبية.

فيما أشارت عدد من الدراسات الطبية الأخرى، إلى أن السير بقدمين حافيتين، يعمل على ضبط الجهاز العصبي، وكذلك جهاز الغدد الصماء بالجسم.

كل هذا علاوة على أن المشي على رمال الشاطئ له فوائد أخرى مهمة، وبالتحديد داخل المياه ولو بمسافة قصيرة، حين تلامس منطقة الفخذين. حيث تجبرك تلك الأرض الرملية مع وجود المياه، على السير بخطوات واسعة وقوية، وهو ما يعمل على تقوية المنطقة السفلية من الجسم، وخاصة القدمين وكذلك الأرداف، بالإضافة إلى ان تلك المياه الرقيقة تقوم بما أشبه بالتدليك لباطن القدم والكاحلين.

من هنا يتضح أن استمتاعنا بالشواطئ الرملية والبحر، لم يكن فقط من أجل المرح، بل للحصول على فوائد رائعة قد لا تجتمع في أفضل الأدوية الطبية الحديثة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد