إنقاص الوزن وتقوية القلب.. فوائد لا يعرفها الكثيرون عن البطاطس

تزرع البطاطس في أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم ، وتعد البلدان الأكثر نموًا هي الصين والولايات المتحدة والهند وروسيا وأوكرانيا، وعلى الرغم من أن البطاطس مشهورة جدًا، وبسبب الرقائق والبطاطس المقلية والوجبات السريعة، يعتقد  الكثيرون أنها غير صحية، إليكم أهم فوائد تناول البطاطس.

تناول البطاطس كل يوم صحي

فوائد لا نعرفها عن البطاطس

قشر البطاطس غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة قلبك، كما تحتوي البطاطس على القليل من الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والحديد والزنك، كما تحتوي أيضًا على الكثير من فيتامين سي، حوالي 45٪ من المعيار اليومي في قطعة واحدة، ولكن معظمها يتم تدميره عند تسخينه، لذلك من المفيد تناول البطاطا المطبوخة غير المقشرة، كما تحتوي البطاطاس أيضًا على الألياف التي تعد كبيرة لصحة الأمعاء.

ولا تحتوي البطاطس على أي كولسترول، ولكن اعتمادًا على كيفية طهيها على سبيل المثال مع الزيت، يمكنك “إضافة” الكوليسترول في البطاطس، ويمكن للبطاطس أن تحسن صحة البشرة وتساعد في التقليل من توترها.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status